صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@16:39:11 GMT

28 نزالاً في دولية وعربية «محاربي الإمارات»

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

فيصل النقبي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «محاربي الإمارات» تعود بالنسختين العربية والدولية 27 يوليو بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي

أعلنت بالمز الرياضية في مؤتمر صحفي حاشد انطلاق منافسات بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة غداً، والتي تقام على مدار يومين في صالة المارينا بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، من خلال إقامة النسختين الدولية (51) والعربية (52)، بمشاركة 56 مقاتلاً ومقاتلة من جميع أنحاء العالم، يتنافسون في 28 نزالاً قوياً.


حضر المؤتمر الصحفي الذي أقيم في فندق شانجريلا أبوظبي فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، وعدد من المتنافسين وأبطال اللعبة، وتشهد النسختان مشاركة 56 متنافساً من أبرز أبطال اللعبة، بالتزامن مع أسبوع أبوظبي للتحدي، والذي يشهد تنظيم منافسات «يو إف سي 308».
ويتصدر المنافسات الدولية غداً النزال الرئيسي بين البطل الروسي عمرو ماجوميدوف «غير المهزوم من قبل»، والساعي للدفاع عن لقبه، مع الكازاخستاني علي عبدالله، في وزن الخفيف.
كما يشهد جدول الحدث نزالاً قوياً بين الإيطالي والتر كوجلياندرو، مع بطل بيرو فيسنتي فارجاس، بجانب النزالات الأخرى بين الروسي خبيب نبييف والبرازيلي بروس سوتو، والأسترالي ترينت جيردهام، والألباني فيلسون نديريجوني.
وتشهد النسخة العربية الأحد، 13 نزالاً قوياً، وأهمها مواجهة رئيسية بين كيفن عمر من جزر القمر، ومحمد جمعة من جنوب السودان في وزن الثقيل، وكما يلتقي المصري محمود عبدالرؤوف، اللبناني عبدول حسين.
وأكد فؤاد درويش أن البطولة تعد من أكبر وأهم الفعاليات العالمية في الفنون القتالية المختلطة، لا سيما أن إمارة أبوظبي عاصمة الفنون القتالية في العالم بالنجاحات الكبيرة في تنظيم هذه الفعاليات، وقال: «طوينا فصلاً حافلاً من فصول ملاحم بطولات محاربي الإمارات تكونت من 50 نسخة على مدار قرابة 4 سنوات، كانت ذاخرة بالعديد من الفعاليات والمحطات الحافلة التي رسمت ملامح هذه البطولة ورسخت مكانتها وسمعتها العالمية، وأعادت ترسيم خارطة الفنون القتالية المختلطة إقليمياً وعالمياً».
وأضاف:«نستعد لاستكمال مسيرتنا للانطلاق نحو الخمسين القادمة، والتي نؤمن إيماناً عميقاً بقدرتنا على تجاوز كل ما حققناه من مكتسبات لنخط فصولاً جديدة في تاريخ بطولة «محاربي الإمارات»، وأوضح أن اللجنة المنظمة تواصل الاستعدادات لتنظيم نسختين تعززان نجاحات البطولة ومكانتها العالمية، بتوجيهات عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجو جيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، رئيس مجلس إدارة بالمز الرياضية، ومتابعته الدائمة لكل تفاصيل الحدث.
وأضاف: محاربي الإمارات أثبتت نفسها واحدة من أهم الفعاليات الرياضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وملتزمون باستمرار تطويرها وجعلها منصة عالمية تجمع المقاتلين من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محاربي الإمارات بطولة محاربي الإمارات الفنون القتالية بالمز الرياضية شركة بالمز الرياضية القتالیة المختلطة الفنون القتالیة محاربی الإمارات

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للصيد» يواصل إلقاء الضوء على الموروث الثقافي

أبوظبي: عبدالرحمن سعيد
تواصلت فعاليات الدورة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي يقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ورئيس نادي صقاري الإمارات.
ويشهد المعرض إقبالاً لافتاً من مختلف الفئات العمرية، نظراً لما يوفره من أنشطة تتماشى مع جميع الأعمار، حيث أقيمت مجموعة متنوعة من العروض، والفقرات، والورش التعلمية المتخصصة التي استقطبت آلاف الزوار.
وركزت فعاليات المعرض على الموروث الثقافي والتقاليد الإماراتية الأصيلة، إلى جانب استعراض تشكيلة واسعة من المنتجات والأدوات المبتكرة التي تلبي أساليب الحياة المغامرة، والرياضات، والأنشطة الخارجية، وسط إقبال واسع من الزوار من مختلف الفئات العمرية.
جناح شركة تسليح
زار عبد الله بن مهير الكتبي، وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في دولة الإمارات، جناح شركة تسليح القابضة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، وكان في استقباله سالم المطروشي، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، حيث اطلع على أحدث الأسلحة ومعدات الصيد الأوروبية والآسيوية الحديثة.
ويشهد جناح «تسليح القابضة» إقبالاً كبيراً من الزوار والخبراء والمتخصصين وهواة الصيد والفروسية، وتفقد منتجات العديد العلامات التجارية الإيطالية المعروفة في عالم الأسلحة النارية، مثل فراتيلي تانفوغليو، وساباتي إس بي أيه، وشيابا.
وقال المطروشي: «إننا نتيح الفرصة للزوار لاستكشاف مجموعة متنوعة من الأسلحة النارية الفاخرة، بدءاً من مسدسات تشيابا الأيقونية إلى بنادق الصيد عالية الدقة من ساباتي، ومسدسات تانفوغليو التي تليق بعشاق المشاركة في المنافسات المرموقة».
مزاد الهجن
أعلن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، أن مبيعات مزاد الهجن العربية الأصيلة بلغت نحو 2.5 مليون درهم لـ 15 جملاً، حيث شهد المزاد إقبالاً كبيراً على شراء الهجن الأصيلة، وعقد بتنظيم مجموعة أدنيك والمجموعة العلمية المتقدمة بمركز أدنيك أبوظبي.
وشهدت هذه الدورة من المعرض، تنظيم أكبر وأهم مزاد للهجن العربية الأصيلة، التي تحظى بشعبية واسعة في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعد سباقات الهجن جزءاً لا يتجزأ من التراث، وتشهد تنافساً حاداً، حيث يسعى المتزايدون لاقتناء أرقى السلالات نظراً لقدرتها العالية على تحقيق الفوز في مضامير السباق.
الإمارات للخيول
بحث الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، مع ضيوف جناح الجمعية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة من أجل الارتقاء بكافة خدمات وأنشطة وفعاليات الخيل العربية والمجالات المرتبطة بها.
ويشهد جناح نادي صقّاري الإمارات إقبالاً ملحوظاً من قبل زوّار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، حيث نجح في استقطاب اهتمام العديد من الزوار.

مقالات مشابهة

  • تردد قناة الرابعة الرياضية Iraqi Sport TV HD 2024 الناقلة مباريات تصفيات كأس العالم
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى الهند غداً
  • «أبوظبي للصيد» يواصل إلقاء الضوء على الموروث الثقافي
  • «تأمين الفعاليات» في دبي تُناقش استعدادات قمة «ويتيكس»
  • شرطة أبوظبي تشارك في” معرض التوظيف 2024 ” بجامعة الإمارات
  • اطلاق دوري بالمز الرياضية للجوجيتسو المدرسي
  • الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل
  • السباقات المائية تطوف حول العالم من دبي إلى أبوظبي
  • إطلاق دوري “بالمز الرياضية” للجوجيتسو المدرسي
  • مشاركات خليجية وعربية في «الصيد والفروسية»