الجديد برس:

أقلعت، صباح اليوم الخميس، أول رحلة من رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي الى مطار الملكة علياء الدولي، بعد توقفها منذ مطلع شهر يونيو الماضي، ويأتي ذلك عقب اتفاق بين صنعاء والرياض يتضمن العديد من الجوانب الإيجابية في ملفي المرضى والمسافرين.

وقال مدير مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”: “أقلعت أول رحلة من رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء الدولي اليوم الخميس في موعدها”.

وأضاف الشايف “من يرغب في السفر إلى الأردن أو إلى دولة أخرى عبر الأردن يمكنه الحصول على الحجوزات والتذاكر بكل سهولة”.

وكانت إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء أعلنت استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء ابتداءً من اليوم الخميس بواقع ثلاث رحلات يومية، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تشغيل ثلاث رحلات بشكل يومي منذ بدء حرب التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن عام 2015، أي ما يقارب عشر سنوات.

وقالت إدارة الخطوط الجوية اليمنية، في بيان نشرته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، إنه تم جدولة الرحلات الجوية من وإلى صنعاء – عمان والعودة بواقع ثلاث رحلات يومياً تنفيذاً للاتفاق الذي تم بين صنعاء والرياض.

وأشار البيان إلى فتح البيع للتذاكر المخفضة لمختلف الدرجات عبر مكاتب اليمنية وكذلك مكاتب السفر في العاصمة صنعاء ابتداءً من اليوم.

ولفتت إدارة الخطوط الجوية اليمنية إلى أن الوجهات الخاصة بمصر والهند يتم العمل عليها حالياً وسيتم الإعلان عنها قريباً بعد استكمال الترتيبات الفنية للتشغيل.

يأتي ذلك بالتزامن مع إجراءات خفض التصعيد الاقتصادي بين الحكومة المدعومة من التحالف وحكومة صنعاء، التي وردت في بيان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، وتضمنت إلغاء قرارات البنك المركزي بعدن ضد بنوك صنعاء، واستئناف الرحلات عبر مطار صنعاء الدولي.

وكانت جمهورية مصر رحبت بإعلان المبعوث الأممي إلى اليمن عن الاتفاق بين الحكومة اليمنية الموالية للسعودية وحكومة صنعاء.

وأكدت، في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، أنها “ستقوم بمواصلة دراسة فرص تشغيل خط طيران مباشر بين القاهرة وصنعاء، وذلك وفق الاعتبارات والإجراءات ذات الصلة، ومنها تلك الفنية واللوجستية”، الأمر الذي اعتبره مراقبون موافقة رسمية من السلطات المصرية على استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين القاهرة وصنعاء، والتي ظلت محظورة منذ بداية حرب التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن منذ 2015م.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الخطوط الجویة الیمنیة مطار صنعاء الدولی الرحلات الجویة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يعلن إضافة رحلتين من مطار صنعاء إلى الأردن أسبوعياً

أكد وزير النقل والأشغال محمد قحيم، إضافة رحلتين أسبوعيا ابتداء من يوم غد الأربعاء إلى جانب الرحلة اليومية المستمرة من صنعاء إلى عمان والعودة.

وأوضح الوزير قحيم خلال زيارته اليوم لمطار صنعاء الدولي ومعه نائب وزير النقل والأشغال يحيى السياني، والقائم بأعمال شركة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف، أن إضافة رحلتين أسبوعيا إلى جانب الرحلة اليومية لشركة الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء بالأردن جاء بعد توفير الوقود الخاص بالطائرات بالتعاون مع وزارة النفط والمعادن.. لافتا إلى أن العدوان الإسرائيلي على خزانات وقود الطائرات بالحديدة كان قد تسبب في تقليص عدد الرحلات من صنعاء إلى عمان إلى رحلة واحدة يوميا.

وأشار إلى أن الجهود الرسمية أثمرت في تجاوز تداعيات العدوان الأمريكي البريطاني والعدوان الإسرائيلي على اليمن لمحاولة ثنيه عن موقفه المساند لغزة والشعب الفلسطيني.

وأفاد وزير النقل والأشغال بأن هناك تفاهمات وفقاً للاتفاق بين صنعاء والرياض لفتح الوجهات الجديدة المتفق عليها.

من جانبه أكد نائب وزير النقل والأشغال أنه وبالتعاون مع وزارة النفط والمعادن تم توفير وقود الطائرات وإضافة رحلتين في الأسبوع يومي الأربعاء والاثنين إلى جانب الرحلة اليومية لوجهة صنعاء – عمان والعودة.

وأوضح أن عدد الرحلات الجوية التي ستنطلق من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء والعودة ستكون تسع رحلات أسبوعيا عبر الخطوط الجوية اليمنية.

ولفت السياني إلى أن قصف العدو الإسرائيلي لميناء الحديدة وخزانات الوقود أدى إلى تقليص عدد الرحلات من رحلتين يومياً الى رحلة واحدة نتيجة نفاد كمية الوقود الخاص بالطائرات.

بدوره أشار القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية إلى أن القصف الإسرائيلي الهمجي لميناء الحديدة وخزنات الوقود أدى إلى تضرر ما يقارب ثلاثة آلاف مسافر.

وأكد أن إضافة رحلتين في الأسبوع إلى جانب الرحلة اليومية بين صنعاء وعمان ستسهم في تجاوز الأزمة وإتاحة الفرصة للمزيد من المسافرين عبر الخطوط الجوية اليمنية.

وأفاد بأن السبب الرئيسي لتأخر أمتعة المسافرين هو قلة الوقود الخاص بالطائرات والذي اضطر الشركة لتقليص الحمولات.

واطلع قحيم والسياني وجحاف، على سير العمل في مطار صنعاء الدولي والخدمات التي يقدمها للمسافرين والرحلات إلى الأردن ورحلات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.

واستمعوا من مدير مطار صنعاء خالد الشايف إلى شرح عن الإجراءات والخدمات والتسهيلات المقدمة للمسافرين عبر المطار وفقاً للمتطلبات والشروط المعمول بها في المطارات العالمية.

مقالات مشابهة

  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • بعد مغامرة حوثية خطيرة جازفت بحياة الركاب.. تصريح مهم لرئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • بعد رجوعها من أجواء السعودية.. مغادرة رحلة اليمنية من مطار صنعاء إلى عمًان
  • الحوثيون يتهمون السعودية بمنع طائرة اليمنية من عبور أجوائها
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • تصريح هام لمدير صنعاء الدولي بشأن ما حدث اليوم للطائرة اليمنية في الأجواء السعودية
  • الشايف: منع الطائرة اليمنية من عبور الأجواء السعودية غير قانوني ويخالف الاتفاق الأممي
  • إقلاع طائرة ‘‘اليمنية’’ من مطار صنعاء مجددًا بعد إعادتها سابقًا من أجواء السعودية
  • الشايف:السعودية تمنع (اليمنية) من عبور اجوائها
  • وزير النقل يعلن إضافة رحلتين من مطار صنعاء إلى الأردن أسبوعياً