أخبارنا:
2024-09-07@16:28:03 GMT

إعصار جايمي.. مصرع 20 شخصا في الفلبين

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

إعصار جايمي.. مصرع 20 شخصا في الفلبين

قضى عشرون شخصا بسبب الأمطار الغزيرة المرافقة للإعصار جايمي في الفلبين، حيث تتواصل عمليات إزالة الركام والأضرار، وفق ما أفادت به الشرطة المحلية اليوم الخميس.

وسقط القتلى في مانيلا ومقاطعات محيطة بالعاصمة جراء فيضانات وانزلاقات تربة وصعق بالتيار الكهربائي وسقوط أشجار، خلال الأمطار الغزيرة التي هطلت الأربعاء على جزيرة لوزون الأكثر تعدادا للسكان في البلاد.



وضرب الإعصار جايمي الدول المجاورة أيضا، ويتوجه حاليا نحو شرق الصين.

وتشهد الفلبين نحو عشرين عاصفة مدارية وإعصارا كل عام تدمر المحاصيل والمنازل الهشة والبنية التحتية، ما يبقي مجموعات سكانية بأكملها في فقر دائم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 20 شخصا بحريق عقار الورديان بالإسكندرية

تباشر جهات التحقيق في الإسكندرية، تحقيقات موسعة في واقعة حريق عقار بمنطقة مساكن الصينية في  الورديان غرب، والذي أسفر عن مصرع سيدة وإصابة 19 آخرين.

وقررت النيابة العامة استدعاء مسئولي حي غرب، لسؤالهم عن تراخيص المحل، ومدى التزامه باشتراطات الدفاع المدني، وندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق وتحديد بدايته ونهايته، وسؤال المصابين بالمستشفى.

ضبط 6 قضايا اتجار في المُخدرات في أسيوط ضبط 15 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالجيزة


وتضمنت قرارات النيابة العامة ندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على الفتاة المتوفاة وصرحت بدفن الجثمان عقب ذلك، واستعجال تقرير الحماية المدنية، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

بلاغ قسم الشرطة تفاصيل الواقعة

كان قسم شرطة مينا البصل تلقى بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد نشوب حريق ببلوك 9 بالورديان بدائرة القسم، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص نشوب حريق بشقة سكنية بالطابق الأول تستخدم كمخزن ومحل أحذية بالطابق الأرضي بعقار مكون من 5 طوابق، مأهول بالسكان، وتصاعد ألسنة النيران، ونجحت 5 سيارات إطفاء عملية في السيطرة على النيران وإخمادها ومنع امتدادها للشقق والعقارات المجاورة، فيما ترجح المعاينة الأولية نشوب النيران بسبب ماس كهربائي.

أسفر الحريق عن مصرع سيدة تدعى "ه. ف. خ"، 38 سنة، وإصابة 19 آخرين جرى نقل 13 مصابة إلى مستشفيات رأس التين العام وكرموز والأميري الجامعي، فيما جرى علاج 6 مصابات باختناقات في موقع الحادث، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 20 شخصا بحريق عقار الورديان بالإسكندرية
  • “الحكومة المنتهية” تقوم بإجراءات استباقية لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة
  • 273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر
  • مصرع وإصابة 18 شخصا في حادث مروع بطريق الكريمات الصحراوي (صور)
  • إعصار ورياح عاتية وإجلاء 420 ألف شخص… هذه الدولة تستعد للأسوأ
  • أقوى إعصار في آسيا يضرب ساحل إقليم هاينان الصيني
  • أقوى إعصار في آسيا يصل إلى اليابسة في إقليم هاينان الصيني
  • تقرير.. وفاة وإصابة 44 شخصا في مأرب وتضرر 20 ألف أسرة جراء الأمطار والسيول
  • إغلاق أحد الطرق في سويسرا بسبب إنهيار أرضي ناجم عن الأمطار الغزيرة
  • 5 مناطق.. خريطة الأمطار الغزيرة على المملكة يوم الخميس