كتب- حسن مرسي:

أكد حسين أبو صدام نقيب الفلاحين أن احتياجات مصر الدولارية التي تدخل البلاد نتيجة تصدير البطاطس، أهم وأبدى من احتياجات السوق المحلية.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أرجع أبو صدام، السبب وراء أزمة غلاء سعر البطاطس، إلى نقص التقاوي التي تم استيرادها من الخارج.

أوضح نقيب الفلاحين، أن "مصر تتنج حوالي 7 ملايين طن من البطاطس سنويًا وتستهلك 5 ملايين طن ولدينا فائض أكثر من 2 مليون طن نصدر منهم ما يقارب مليون طن".

وشدد حسين أبو صدام، على أن وقف تصدير البطاطس في الوقت الحالي لن يؤثر في أزمة ارتفاع الأسعار: لن نستفيد شيئًا إذا أوقفنا التصدير، وليس ممكنًا ترشيد تصدير البطاطس لارتباطنا بعقود تصدير مع دول أخرى، إحنا بناخد التقاوي من دول أجنبية نظير تصدير البطاطس لها".

وأكد حسين أبو صدام نقيب الفلاحين: "مفيش فلاح بيخزن بطاطس في بيته.. أنا بيتي مفيهوش بطاطس"، متوقعًا انخفاض سعر البطاطس في نوفمبر المقبل إلى 50% حتى مع استمرار عمليات التصدير"

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أسعار البطاطس انخفاض أسعار البطاطس تصدير البطاطس نقيب الفلاحين حسين أبو صدام برنامج يحدث في مصر نقیب الفلاحین تصدیر البطاطس أبو صدام

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويجدد دعوته لأخذ الحذر

توقع المركز الوطني للأرصاد، الجمعة، استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته اليومية، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، ذمار، صنعاء، عمران، ريمة، حجة، المحويت، صعدة، وقد تمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

 

وأضاف، بأنه من المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الغربية والجنوبية والشرقية وصحاري محافظتي المهرة وحضرموت.

 

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 7.4 ملم في تعز- الحوبان، 3.3 في البيضاء ـ ذي ناعم، 2.0 في عتق، 1.7في حضرموت – سيئون، 1 في إب، 0.5 في المحويت، 0.3 في الضالع.

 

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية منها وأجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد.

 

وحذر المركز، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار، ومن الانزلاقات الصخرية وانزلاقات التربة سيما في المنحدرات والطرقات الجبلية.


مقالات مشابهة

  • اقتصادي يحذر: تأخر الرواتب وتخفيضها وارد مع استمرار انخفاض أسعار النفط
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 7-9-2024 في الأسواق
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويجدد دعوته لأخذ الحذر
  • صدام حسين.. حقيقة فيديو هتافات الجمهور في مباراة الكويت
  • أسعار الخضروات والفاكهة بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. البطاطس بـ12 جنيها
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية
  • ما هي الدول التي علقت أو قيدت تصدير الأسلحة لإسرائيل؟
  • أسماء الدول التي علقت أو قيدت تصدير الأسلحة للكيان المحتل
  • محامية صدام حسين تظهر مجددا وتكشف من منع نقل جثمانه لدفنه بصنعاء وسر المخاوف الأمريكية !
  • استمرار تصدير النفط الليبي رغم القيود على الموانئ