بوابة الفجر:
2024-09-07@16:25:23 GMT

بـ 4 أفلام.. أمينة خليل تتألق في عالم السينما

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

تألقت الفنانة أمينة خليل في الفترة الماضية وتعيش حالة من النشاط الفني على المستوى السينمائي خلال الأشهر القليلة  الماضية، حيث اقتحمت أمينة خليل عالم السينما في المواسم السينمائية الأربعة الأخيرة، حيث قامت بتقديم 4 أفلام دفعة واحدة في كل موسم بداية من نهاية عام 2023 حتى موسم الصيف السينمائي الجاري.

 

فيلم شماريخ

 

وافتتحت أمينة خليل عام 2024 بفيلم "شماريخ" الذي عرض في دور العرض يوم 7 ديسمبر 2023 الماضي واستمر عرضه طوال موسم إجازة منتصف العام الدراسي، والفيلم تشارك في بطولته أمينة خليل مع آسر ياسين ويشارك في العمل  خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، وسالي حماد، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وهدى المفتي، والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

 

 

فيلم أنف وثلاث عيون

 

وشاركت أمينة خليل بظهور خاص في فيلم "أنف وثلاث عيون" الذي انطلق عرضه في موسم إجازة منتصف العام الدراسي 2024، والفيلم مأخوذ عن رواية الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، وقُدم برؤية درامية وسيناريو وحوار كتبه وائل حمدي وأخرجه أمير رمسيس، وشارك في بطولته صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي.

 

 

فيلم  شقو

 

وتواجدت أمينة خليل في موسم عيد الفطر الماضي بفيلم "شقو" الذي شاركت في بطولته إلى جانب عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربيني، محمد جمعة، وليد فواز، عباس أبو الحسن، جميل برسوم، حنان يوسف، مع ظهور خاص للنجمة يسرا وضيف الشرف أحمد فهمى ومن تأليف وسام صبري، ومن إخراج كريم السبكي.

 

 

 

فيلم إكس مراتي

 

وتتواجد أمينة خليل في موسم الصيف السينمائي الحالي بفيلم إكس مراتي الذي طرح في دور العرض أمس الأربعاء، ليكون رابع أفلامها فى عام 2024، والفيلم يجمعها بالنجمين هشام ماجد ومحمد ممدوح ويشارك في بطولته علي صبحي، خالد كمال، مصطفى غريب، وآخرون، وتأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي كيمز وإخراج معتز التوني.

 

 

وتدور أحداث فيلم إكس مراتي في إطار اجتماعي لايت كوميدي، حول 3 شخصيات رئيسية هم: هشام ماجد الذي يجسد دور طبيب نفسي، يتولى إصدار تقرير نفسي عن المجرم الخطير طه (محمد ممدوح) حتى يتم الإفراج عنه من السجن، ويكتشف أنه طليق زوجته سحر (أمينة خليل) ووالد ابنها، ومن هنا تبدأ المفارقات الكوميدية بين الشخصيات الثلاث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمينة خليل الفنانة امينة خليل أفلام أمينة خليل فيلم شماريخ فيلم انف وثلاث عيون فيلم شقو فيلم إكس مراتي أمینة خلیل فی بطولته

إقرأ أيضاً:

مي عمر تتألق في حفل تكريمها بجائزة أفضل ممثلة عن "نعمة الأفوكادو"

نشرت الفنانة مي عمر عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستجرام" مجموعة صور جديدة لها أثناء تكريمها بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "نعمة الأفوكادو".

 

 وعبّرت مي عمر عن سعادتها الكبيرة بهذه الجائزة، مما جعل متابعيها ينهالون بالتعليقات الإيجابية لتهنئتها.

إطلالة مي عمر في حفل التكريم

 

ظهرت مي عمر في الصور وهي ترتدي فستان برتقالي أنيق بتصميم كات، زاد من جاذبيتها ولفت الأنظار إلى بساطتها ورقيها. 

 

نسقت مي إطلالتها مع بعض الاكسسوارات الذهبية البسيطة، التي أضافت لمسة فاخرة إلى مظهرها العام.

لمسات جمالية تبرز  مي عمر

 

من الناحية الجمالية، اعتمدت مي عمر على مكياج هادئ بألوان ترابية زاد من تألقها الطبيعي، اختارت وضع أحمر شفاه بلون النود الناعم، وأكملت إطلالتها بتسريحة شعر على شكل كعكة أنيقة، ما أعطى إطلالتها مظهرًا كلاسيكيًا وجذابًا.

نجاح مي عمر في رمضان 2024

 

وتألقت مي عمر في الموسم الرمضاني الماضي حيث شاركت في مسلسل "نعمة الأفوكادو" الذي عُرض عبر قناة MBC، ضم العمل نخبة من النجوم مثل أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، وعماد زيادة، وحقق المسلسل نجاحًا ملحوظًا بفضل الحبكة الدرامية المثيرة وأداء مي عمر البارز.

 

كما قدمت مي عمر مسلسل "علاقة مشروعة" في شهر رمضان قبل الماضي، وهو عمل من 15 حلقة بمشاركة ياسر جلال وداليا مصطفى. 

 

تألقت مي في هذا المسلسل أضاف إلى رصيدها الفني، حيث تمكنت من جذب الانتباه بأدائها القوي والمميز.

فريق العمل وراء النجاحات

 

تعاونت مي عمر مع مجموعة من كبار المخرجين والمؤلفين في أعمالها الرمضانية الأخيرة، مسلسل "نعمة الأفوكادو" من تأليف محمد سامي ومهاب طارق وإخراج محمد سامي، فيما كتب مسلسل "علاقة مشروعة" سماح الحريري وأخرجه خالد مرعي.

مقالات مشابهة

  • مي عمر تتألق في حفل تكريمها بجائزة أفضل ممثلة عن "نعمة الأفوكادو"
  • الأعلام الاوروبيون الثلاثة هم لويس الرابع عشر ومترنخ الذي يلقب بداهية السياسة الألمانية وكارل ماركس
  • أحمد عز وليلى علوى يحصدان جائزة الأفضل في السينما
  • هشام ماجد يحتفل بنجاح «إكس مراتي»: أصبح ضمن أفضل 10 أفلام بالسينما المصرية
  • أهم 5 أفلام إفريقية ضمن فاعليات مهرجان تورنتو السينمائي
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي
  • من داخل الطائرة.. مي عمر تتألق بأحدث ظهور لها
  • ماذا جنى فيلم اللعب مع العيال بآخر ليلة ؟
  • المسلسلات السورية في رمضان 2025.. مكسيم خليل بطلا لـ موسم حار
  • عامٌ على ظاهرة باربينهايمر.. الرعب يغزو صالات السينما صيف 2024