صفا

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية زاهر جبارين، ليلة الجمعة، إن الضفة لديها مخزون نضالي وجهادي وإن المقاومة فيها ليست غريبة بل تعلمتها منذ انطلاق الانتفاضات والحروب وكل المراحل التي مرت بها تحت الاحتلال الإسرائيلي، وإنها ستبقى منتفضة حتى دحره.

وأضاف جبارين، في حديث لقناة الجزيرة وفق متابعة وكالة "صفا"، أن الضفة الخاصرة الرخوة للاحتلال، وأن الكل الفلسطيني متحدون خلف المقاومة، وهو ما تؤكده استطلاعات الرأي.

ودعا جبارين أبناء الشعب الفلسطيني للانخراط في المواجهة الحتمية والمفروضة عليهم مع الاحتلال، وأن لا يتردد أحد في ذلك.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يبدع في كل مرحلة باستنساخ وإيجاد أدوات نضالية لمقاطعة الاحتلال الذي لا يميز بين فلسطيني وآخر.

وشدد جبارين على وجود التنسيق بين فصائل المقاومة على الأرض، وأن المجموعات تتعاون بينها وتنقل الخبرات والأدوات والإمكانات، وأن ذلك أكبر صمام أمان وصخرة يتحطم عليها الاحتلال.

وتابع أن الضفة ستخوض المعركة مع الاحتلال رغم جبروته والدعم الأمريكي له.

وطالب جبارين الشعب الفلسطيني بوحدة الموقف وأن اتفاق بكين يجب أن يترجم بقيام حكومة وحدة وطنية تكون مسؤولة في الضفة وغزة، لمواجهة الاحتلال بكل الأدوات والطرق.

وقال جبارين إن حكومة الوحدة الوطنية يجب أن تكون مسؤولة أمام المجتمع الدولي لتذهب وتقيم الدولة التي ينادي بها كل العالم، مؤكدا مواصلة المشوار بالقتال حتى تحقيق الحرية والكرامة وتحرير الأسرى.

وحول استخدام الاحتلال الطيران بالضفة، علق جبارين أن ذلك لا يخيف، ورغم كل الوسائل التي استخدمها الاحتلال لم يرفع المواطنون الراية البيضاء، لأن قوتهم تكمن في الإيمان والعقيدة أنهم أصحاب الحق، وسيهزمون الاحتلال رغم كل ما يمتلكه من استخبارات جوية ودعم لوجستي ومادي من كل الجهات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

الجهاد: جرائم الحرب بالضفة وغزة لن تثني شعبنا عن مواصلة المقاومة

صفا

قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إن اليوم الموافق 6 سبتمبر يصادف الذكرى الثالثة لعملية نفق الحرية، التي نفذها ستة من الأسرى الأبطال في سجن جلبوع، "موجهين صفعة مدوية للمؤسسة الأمنية في الكيان، ومؤكدين تمسك شعبنا بمقاومة الاحتلال الإسرائيلي، حتى لو حفر الصخر بالأظافر".

وأكدت الجهاد في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، أن هذه العملية، كانت كما وصفها الأمين العام للحركة زياد النخالة بأنها "فعل مُعجز أشعل ثورة جديدة، وأشعل الرصاص على امتداد الأرض، التي لم تستسلم للاحتلال".

وشددت على أن رسالة الإرادة والإصرار التي عبر عنها أبطال نفق الحرية، وصلت إلى قلوب شباب الضفة، وكتائبها، وأحيت الأمل بالانتصار على الاحتلال ومواجهته بكل بسالة وإرادة لا تعرف التراجع، وكان لها الدور الحاسم في تعزيز كتائب سرايا القدس في مدن الضفة ومخيماتها، والتفاف شعبنا حولها، جنبا إلى جنب مع باقي القوى والفصائل المقاومة.

وأضافت: "ومثلما أسس الفرار الكبير من سجن غزة المركزي، الذي قام به الشهيد مصباح الصوري وإخوانه في العام 1987، بداية المقاومة المسلحة ضد الاحتلال من داخل فلسطين، فكذلك كانت عملية نفق الحرية 2021، شرارة اشتعال الضفة في وجه المحتلين الغاصبين، استمرارا على نهج المقاومة مهما عظمت التضحيات".

وأشارت الجهاد إلى أن إقدام قوات العدو على اغتيال نجل الأسير زكريا الزبيدي، أحد أبطال عملية نفق الحرية، مع أربعة من المجاهدين في طوباس، عشية الذكرى الثالثة، باستخدام سلاح الجو، هي تعبير عن قوة الصفعة والإهانة التي ألحقتها العملية بصورة الكيان ومنظومته الأمنية، والتي يحاول طمس ذكراها.

وأوضحت أن "جرائم الحرب التي يرتكبها العدو في الضفة وغزة لن تثني شعبنا عن مواصلة الجهاد والمقاومة؛ وقد تبين للعالم أجمع أن هذا الكيان هو كيان مجرم لا يتورع عن ارتكاب كل الموبقات وجرائم الحرب لتنفيذ أهداف أسطورية بعقلية عنصرية بغيضة".

وتابعت الجهاد: "إننا نقف إجلالاً، إذ نتوجه بالتحية إلى أبطال عملية نفق الحرية، الذين ينتقم منهم العدو بإجراءات إجرامية، منها العزل الانفرادي والحرمان من الزيارات على مدى السنوات الثلاثة الماضية"، مشددة على أن صمود الأسرى ونضالاتهم هي الوقود الذي تستمد منه مقاومتنا قوتها وثباتها وإصرارها حتى دحر الاحتلال وتحرير أرضنا ووطننا.

مقالات مشابهة

  • المقاومة تتصاعد في الضفة.. فهل تنتقل إلى داخل الخط الأخضر؟
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال أسبوع
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال إسبوع
  • الجهاد: جرائم الحرب بالضفة وغزة لن تثني شعبنا عن مواصلة المقاومة
  • الجهاد: جرائم الحرب في الضفة وغزة لن تثني شعبنا عن مواصلة المقاومة
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • النقطة الحرجة في الضفة الغربية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 5 جراء قصف الاحتلال مركبة بطوباس شمالي الضفة
  • بيرم: المقاومة ليست مجرد سلاح بل هي ثقافة حياة