العين: «الخليج»

التقت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، الطلبة الإماراتيين المبتعثين في بريطانيا وذلك بمقر إقامتها بالتنسيق مع الملحقية الثقافية بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة.

حضر اللقاء الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد آل نهيان والشيخة حمدة بنت سعيد بن حمدان آل نهيان والشيخ ذياب بن سعيد بن حمدان آل نهيان والدكتورة موزة البادي وفاطمة المنصوري، القائم بأعمال ملحق التعليم في الملحقية الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة المتحدة، وهلال البوسعيدي، رئيس قسم الخدمات المساندة بالملحقية، وزينب الفردان، القائم بأعمال رئيس القسم الأكاديمي بالملحقية.

تحدثت الشيخة شما خلال اللقاء عن الهوية الوطنية وتأثير الابتعاث عليها، وتطرقت إلى أثر المعلم في الطلبة، وأهمية وجود منهج يرسخ مرتكزات الشخصية الإماراتية في مراحل التعليم الأولى.

وعبرت عن شكرها وتقديرها لأعضاء السفارة الإماراتية بالمملكة المتحدة، لما يقدمونه من عطاء وبناء جسور بين الوطن وأبنائه المبتعثين في الخارج.

وأشار الشيخ طحنون بن خليفة إلى تجربته الذاتية خلال سنوات ابتعاثه للدراسة، كما تحدث العديد من الطلبة عن تجاربهم الذاتية مع الابتعاث.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شما بنت محمد الإمارات آل نهیان

إقرأ أيضاً:

العراق يستعيد قطعة أثرية آشورية من بريطانيا

سرايا - أعلنت جمهورية العراق، اليوم الأربعاء، استعادة قطعة أثرية نادرة تُمثل لوحاً آشورياً ثمينًا من المملكة المتحدة، ويعودُ تاريخه إلى ما بين عامي (883 و 859 ق.م).

وقالت الخارجية العراقية، في بيان، إنه وبجهود استثنائيَّة، امتدت لسنواتٍ عديدة، وفي عملية استرداد نوعية، تسلمت سفارة جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة، قطعةً أثريةً نادرةً تُمثلُ لوحًا آشوريًا، يشكل الجزء العلوي من (جني مُجنح) زُيّن به القصر الشمالي الغربي في موقع النمرود الأثري من بريطانيا.

وأضاف أن "التمثال يزنُ قرابة 333 كيلوغراما، وهو مربع الشكل بأبعاد 1.16 متر عرضاً و1.13 متر طولًا، ويعودُ تاريخه إلى ما بين عاميّ (883 و 859 ق.م).


مقالات مشابهة

  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • بريطانيا تحتاج استثمارات بتريليون إسترليني خلال عقد
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • رسميا.. بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يوقعون أول اتفاقية للذكاء الاصطناعي
  • إغلاق جزئي على شارع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
  • نائب وزير الخارجية: أهمية الأنشطة الثقافية في تدعيم الروابط الوثيقة بين شعبي الكويت وبريطانيا
  • صدور النسخة الهندية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي
  • العراق يستعيد قطعة أثرية آشورية من بريطانيا
  • صدور النسخة الهندية من كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب