صحيفة الخليج:
2024-09-07@16:28:03 GMT

موزة بنت مبارك تؤكد أهمية تعزيز الوعي البيئي

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

موزة بنت مبارك تؤكد أهمية تعزيز الوعي البيئي

أكدت الدكتورة الشيخة موزة بنت مبارك آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسة «المباركة»، أهمية تعزيز الوعي البيئي لدى النشء والشباب بصورة مستمرة، وتزويدهم بالمعلومات والمعارف التي توفر لهم صورة شاملة، حول الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية والفطرية وتحقيق استدامة البيئة للأجيال المقبلة.

وأشارت إلى أن رسالة مؤسسة «المباركة» تركز دائماً في برامجها وورش العمل التطبيقية على محور الاستدامة، الذي يحظى باهتمام كبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث تمثل الاستدامة منهاج عمل للحكومة الرشيدة ومختلف الجهات ذات العلاقة، ومؤسسات النفع العام ومن بينها مؤسسة «المباركة»، التي أطلقت منظومة متكاملة من البرامج والفعاليات وورش العمل، التي ترسخ الوعي المجتمعي لأهمية الاستدامة ودورها الحيوي في الحفاظ على الإنسان والبيئة بصورة عامة.

جاء ذلك خلال اطّلاعها على مبادرة «البحث عن الكنوز البيئية»، التي نظمتها مؤسسة «المباركة» بالتعاون مع شركة الدار وياس مول، بمشاركة عدد من الشباب، بهدف تعزيز الوعي البيئي وتشجيع الشباب على إعادة التدوير، من خلال تجربة تفاعلية ممتعة في ياس مول باعتباره أحد المراكز التجارية الصديقة للبيئة.

وتضمن البرنامج عدداً من النماذج الاستكشافية للمحاور البيئية، وإعادة تدوير المواد القابلة للتدوير استناداً إلى حلول مبتكرة وأساليب علمية ترسخ من الوعي الشبابي بالجهود الوطنية للحفاظ على البيئة.

وتضمن البرنامج عصفاً ذهنياً، لتطوير مهارات البحث وحل المشكلات واستشراف مستقبل الحفاظ على البيئة لدى المشاركين. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات البيئة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الاتصالات تؤكد على أهمية مسار العراق لنقل السعات الدولية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، الأربعاء، على أهمية مسار العراق الآمن لنقل حركة السعات الدولية عن طريق مشاريع (الترانزيت). 

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "التقت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم الأربعاء، وفد الإدارة العليا لشركة بتلكو البحرينية وذلك ضمن جهودها المتواصلة مع القطاع الخاص لتعزيز التعاون المشترك بالشركات العالمية والعربية الرصينة المختصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات". 
وأضافت، أن "الياسري استمعت خلال اللقاء إلى مقترحات الوفد البحريني لشركة بتلكو المتخصصة بالاتصالات والكوابل البحرية حول فتح آفاق العمل مع الشركات العراقية والدخول في شراكات استراتيجية مع العراق لاستثمار موقعه الجغرافي لإمرار سعات الاتصالات الدولية عبره وصولاً إلى أوروبا".
وأكدت الياسري، بحسب البيان، على "أهمية مسار العراق الآمن لنقل حركة السعات الدولية عن طريق مشاريع (الترانزيت) مما يجعله منافساً ناجحاً للممرات الأخرى في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • “الرقابة على الالتزام البيئي” يُسلّط الضوء على جهوده بمراقبة الملوثات المؤثرة على صحة المجتمع
  • ألمانيا تؤكد أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإغاثية
  • وزير البيئة عرض مع سفيرة الأرجنتين مجالات التعاون البيئي
  • الزراعة تؤكد أهمية التعاون الدولي في مواجهة التحديات المناخية بإفريقيا
  • قوات الأمن البيئي تضبط مخالفَين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الشروع في الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • شاب تركي ينشر الوعي البيئي والنفسي على طريقة "سبايدر مان"
  • تعرف على أهمية تناول الماء وفوائدها للجسم
  • شرطة أبوظبي وهيئة البيئة تتعاونان لتعزيز الوعي والاستدامة
  • نهيان بن مبارك: الإمارات حريصة على تحقيق التعايش بين البشر
  • وزيرة الاتصالات تؤكد على أهمية مسار العراق لنقل السعات الدولية