الجزيرة:
2024-09-07@16:31:59 GMT

هبوط للدرجة الثالثة وإفلاس.. بوردو العريق ينهار

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

هبوط للدرجة الثالثة وإفلاس.. بوردو العريق ينهار

قرر نادي بوردو الفرنسي اليوم الخميس إنهاء رخصته الاحترافية في كرة القدم بالإضافة إلى إغلاق مركز التدريب إلى الأبد، وذلك بعد تعرضه لأزمة مالية خانقة خلال الفترة الماضية.

ونتيجة لهذا القرار، سيتم إنهاء جميع العقود المهنية تلقائيا، وهو ما يكفي لتقليص الرواتب بشكل كبير، والتي بلغت الموسم الماضي 36 مليون يورو وبعجز يزيد على 50 مليون يورو وفق الصحافة الفرنسية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2نادي المليار دولار.. 15 لاعبا من ريال مدريد وبرشلونة دخلوه والبقية تنتظرlist 2 of 2التشكيلة المثالية الأغلى في كرة القدم العالميةend of list

وذكرت صحيفة "ليكيب" أنه سيتعين على النادي تقديم قائمة بجميع أصوله والتزاماته، ولا ينبغي السماح له ببيع اللاعبين خلال هذه الفترة.

وهبط بوردو الفائز بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم 6 مرات للدرجة الثالثة بعد فشل المفاوضات مع مجموعة فينواي سبورتس المالكة لفريق ليفربول بشأن استحواذ محتمل.

وكشف النادي الفرنسي الذي كان ينافس في دوري الدرجة الثانية عن قبوله الهبوط بقرار إداري من الهيئة الوطنية للرقابة الإدارية في وقت سابق من هذا الشهر بعد فشل الصفقة التي كان بإمكانها أن تنهي الأزمة المالية رغم استئناف المفاوضات.

وأوضح بوردو في بيان عبر الموقع الرسمي للنادي: "استأنفنا المفاوضات في الأيام الأخيرة لكن مندوبي فينواي سبورتس أكدوا الاثنين الماضي لإدارة النادي وحملة الأسهم عدم عزمهم على إتمام الصفقة رغم كل الضمانات المقدمة من جانبنا".

COMMUNIQUE DU CLUB

« Alors que des discussions avaient repris ces derniers jours, les représentants de FSG ont indiqué hier lundi 22 juillet au FC Girondins de Bordeaux et à son actionnaire leur volonté de ne pas y donner suite malgré les assurances apportées par différentes… pic.twitter.com/lmSmEQ8eCa

— FC Girondins de Bordeaux (@girondins) July 23, 2024

وتابع: "ولذلك قرر نادي بوردو سحب الطعن (الاستئناف) المقدم ضد قرار الهيئة الوطنية للرقابة الإدارية بتاريخ التاسع من يوليو/تموز 2024″.

وأضاف البيان: "ونتيجة لذلك، يقبل نادي بوردو قرار هبوطه للدرجة الثالثة لموسم 2024-2025 على أن يتم استدعاؤه مجددا لعرض ميزانيته على هيئة الرقابة الوطنية".

وعانى بوردو المملوك لرجل الأعمال جيرارد لوبيز من مشاكل مالية طاحنة لعدة سنوات، وتم وضع النادي تحت الرقابة الإدارية عام 2021 كما تضاءلت أصوله على أرض الملعب.

وهبط بوردو الفائز بلقب الدوري الفرنسي آخر مرة عام 2009 ووصل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا في العام التالي، وللدرجة الثانية في فرنسا عام 2022 بعدما تذيل جدول ترتيب الدوري، وأفلت من هبوط جديد بنفس الفترة بعدما فاز بطعن ضد عقوبة أخرى من هيئة الرقابة الإدارية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الفرنسي

إقرأ أيضاً:

أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية


 

 

 

تتميز دار أوبرا العاصمة الإدارية الجديدة، بأنها أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط .تقع الأوبرا على مساحة 127 فدانا، وتضم مجموعة متكاملة من المسارح وقاعات العرض المتنوعة، وهي تعد  متنفسا أخضر للعاصمة الإدارية ، إذ تضم غابة شجرية ومسجدا ضخما.

دار الأوبرا، بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، هي الأكبر في الشرق الأوسط.،و تضم قاعة رئيسية سعتها 3500 مقعد، وهي بذلك تعتبر 3 أضعاف المسرح الكبير لدار الأوبرا بالجزيرة .

صممت دار الأوبرا وفقا لأعلى المواصفات العالمية حيث ستكون منارة للإبداع الفنى والفكرى والثقافي.

وتحتوي الأوبرا على قاعة الموسيقى التي احتضنت أول حفل بها من خلال الموسيقار العالمي، ريكاردو موتي، رفقة أوركسترا فيينا الفيلهارموني.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ناصر الخليفي: "فخور بتحول النادي والجماعية أصبحت أسلوب الفريق"
  • إدارة نادي الصقر تتسلم مقر النادي والملعب من شرطة النجدة وأمن الطرق
  • بناء على توجيهات الرئيس العليمي.. إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب
  • بتوجيهات العليمي.. ادارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر وملعب النادي وهذا ما قاله شوقي هائل سعيد
  • د. محمد حافظ: يهمني جدا أن لا ينهار (سد النهضة) وفناء الشعب السوداني
  • أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية
  • نادي مصري يبرم اتفاق تعاون مع ليون الفرنسي
  • ظهور إمام عاشور في النادي الأهلي
  • القضاء العراقي ينذر ادارة الزوراء بتسليم النادي خلال سبعة أيام.. وثيقة
  • خطأ إداري من النادي ‎الأهلي في دوري أبطال آسيا