الجزيرة:
2024-09-07@16:36:59 GMT

7 أندية صمدت في وجه قوة ميسي الهجومية

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

7 أندية صمدت في وجه قوة ميسي الهجومية

لعب الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي 1090 مباراة على مدار الـ21 عاما الماضية، وسجل وصنع أهدافا كثيرة، لكن ثمة 7 أندية فقط صمدت في وجه البولغا.

أحرز ميسي 844 هدفا خلال مسيرته حتى الآن منها 674 مع برشلونة و32 مع باريس سان جيرمان و25 هدفا مع إنتر ميامي حتى الآن إلى جانب 109 أهداف رفقة المنتخب الأرجنتيني.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2المغربي النصيري ينضم إلى فنربخشة التركي بصفقة تاريخيةlist 2 of 2ميسي يغيب عن مباراة كل نجوم الدوري الأميركيend of list فيما يلي قائمة الأندية التي فشل ميسي في هز شباكها:

 

1- أودينيزي الإيطالي

واجه ميسي أودينيزي مرة واحدة في مسيرته وكان ذلك مع برشلونة في مباراة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا عام 2005، عندما كان عمره 18 عاما. فاز برشلونة 4-1 بدون أن يسجل ميسي هدفا أو يقوم بتمريرة حاسمة.

وسجل رباعية البارسا كل من البرازيلي رونالدينيو (3 أهداف) وديكو المدير الرياضي الحالي في النادي الكتالوني (سجل هدفا).

2- تورونتو الكندي

أصيب ميسي بعد 37 دقيقة من مباراة إنتر ميامي في الدوري الأميركي مع تورونتو. ونجح بديله روبرت تايلور في تسجيل هدفين في المواجهة التي انتهت الفوز 4-0.

وشارك في هذه المباراة ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وفيديريكو بيرنارديسكي ولورينزو إنسيني ودي أندريه يدلين وجوزيف مارتينيز ومايكل برادلي.

Messi has faced 37 different opponents in the UEFA Champions League. With his first goal vs Liverpool, he has now scored against 32 of them.

No goals against:
• Rubin Kazan (4 games)
• Atlético (4)
• Inter (3)
• Benfica (2)
• Udinese (1)#BarçaLFC #BARLIV #UCL

— MESSISTATS ???? (@MessiStats_) May 1, 2019

3- بوردو الفرنسي

شارك ميسي في مباراة فوز باريس سان جيرمان على بوردو 3-0 عام 2022، لكنه لم يساهم في الثلاثية التي سجلها كل من البرازيلي نيمار وكيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الحالي والأرجنتيني لياندرو باريديس.

4- دي سي يونايتد الأميركي

لعب ميسي في تشكيلة ضمت رفاقه السابقين في البارسا دوري ألبا وبوكسيتس وسواريز، وانتهت المواجهة بفوز إنتر ميامي بهدف وحيد سجله ليوناردو كامبانا في الدقيقة 94 بعد تميرة حاسمة من بوسكيتس.

5- روبن كازان الروسي

واجه ميسي الفريق الروسي 4 مرات بدون أن ينجح في تسجيل أو صنع هدف واحد، وهذا أمر غريب وفقا لمعايير الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات.

6- سي إف مونتريال الكندي

تأخر إنتر ميامي 2-0 في مباراة الدوري الأميركي قبل أن ينتزع الفوز 3-2. ولعب ميسي 90 دقيقة كاملة، لكنه لم يسجل حتى من الركلات الحرة التي يتقنها جيدا.

7- غرامانيت الإسباني

في سن الـ17، شارك ميسي مع الفريق الأول لبرشلونة ضد غرامانيت المغمور خلال مباراة كأس الملك عام 2004.

قدم البلوغرانا تشكيلة قوية تضم تشافي وإنييستا وهنريك لارسون وكارليس بويول ورافا ماركيز ولودوفيك جولي لكن ذلك لم يكن كافيا، وفاز غرامينيت بنتيجة 1-0.

Lionel Messi has beaten 84 of the 85 teams he’s faced.

UDA Gramenet are the only team to survive. pic.twitter.com/somWNVVMWF

— B/R Football (@brfootball) March 18, 2019

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

رونالدو: الأرقام القياسية تطاردني

المناطق_متابعات

“هي خطوة فريدة في مسيرتي. هو رقم كنت أتمنى أن أصل إليه منذ فترة طويلة”. بهذه الكلمات عبّر المهاجم المخضرم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن فرحته بتسجيله هدفه الـ900 في مسيرته في فوز منتخب بلاده على كرواتيا 2-1 في لشبونة في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

تابع ابن الـ39 عاما والذي هز الشباك في الدقيقة 34 بعد عرضية من نونو منديز على ملعب “إستاديو دا لوش”، الخميس: كنت أعلم أنني سأصل إلى هذا الرقم، لأنه مع استمراري في اللعب، سيحدث ذلك بشكل طبيعي. يبدو الأمر مثل أي مرحلة، لكني وحدي أعلم، والأشخاص من حولي، مدى صعوبة العمل كل يوم، لكي أكون بصحة جيدة بدنيا ونفسيا، لتسجيل الهدف الرقم 900 وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك رونالدو ينتظم في تدريبات النصر بمعسكر إسبانيا 5 أغسطس 2024 - 7:37 مساءً بقيادة رونالدو.. البرتغال تقسو على تركيا بثلاثية 22 يونيو 2024 - 9:02 مساءً

بدا رونالدو الذي جثا على ركبتيه عاطفيا وهو يبكي محتفلا بالهدف الذي رفع به رصيده إلى 131 هدفا في 213 مباراة دولية بقميص البرتغال.

سجل قائد النص مجموع 769 هدفا مع الأندية التي دافع عنها، نصفها مع ريال مدريد الإسباني، بينما توزعت بقية الأهداف على فترات لعبه في سبورتنغ ومانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وناديه الحالي النصر.

وأوضح: بعد ما حصل معنا في كأس أوروبا، كان علينا أن نترك بصمة جيدة وهذا ما فعلناه. في إشارة إلى إقصاء البرتغال على يد فرنسا في أوروبا 2024.

ويتطلع المهاجم البرتغالي للوصول إلى عتبة الـ1000 هدف، إذ كان صرّح سابقا: الأرقام القياسية تأتي بشكل طبيعي، كما تعلم. أنا لا أحطم الأرقام القياسية، إنها الأرقام القياسية التي تطاردني. لذلك أنا سعيد. لكن بالنسبة لي، الشيء الأكثر أهمية هو التأكيد على العمل الجماعي.

وافتتح رونالدو سجله بهدفين مع سبورتنغ في 7 أكتوبر 2002، عندما كان في سن الـ17 عاما وثمانية أشهر وثلاثة أيام في الفوز على موريرينسي 3-0. غادره وفي جعبته 5 أهداف.

انتقل إلى يونايتد، وسجل 118 هدفا في 293 مباراة لصالح “الشياطين الحمر” قبل أن ينضم إلى ريال مدريد في عام 2009 مقابل رقم قياسي عالمي حينها قدره 94 مليون يورو. خلال تسع سنوات مع النادي الملكي، سجل 450 هدفا في 438 مباراة قبل أن ينتقل إلى إيطاليا للانضمام إلى يوفنتوس.

أضاف 101 هدفا إلى رصيده خلال السنوات الثلاث التي قضاها مع “السيدة العجوز”، قبل العودة إلى يونايتد حيث سجل 27 هدفا في 54 مباراة، ليرفع رصيده الاجمالي معه إلى 145.

وفي عام 2023 انتقل إلى السعودية مع النصر ليسجل معه حتى الآن 68 هدفا.

مقالات مشابهة

  • معركة تكسير عظام بين برشلونة و ريال مدريد لضم نجمي الدوري الالماني
  • تسجيل الهدف رقم 900.. كم هدفا يحتاج ميسي لتحقيق إنجاز رونالدو؟
  • مقارنة بالأرقام.. كم هدفا يحتاج ميسي للوصول لـ900 هدف على غرار غريمه رونالدو
  • رونالدو: الأرقام القياسية تطاردني
  • رونالدو.. العمر «مجرد رقم»
  • أين يقف ميسي بعد تسجيل رونالدو 900 هدف؟
  • لامين يامال يعلق على مقارنته بـ ميسي
  • من ميسي ونيمار إلى سواريز: كم أنت رائع.. نحبك كثيراً!
  • أندية الدوري الإنجليزي الأكثر إنفاقًا في انتقالات الصيف
  • قبل إعلان المرشحين.. إحصائية فريدة حققها ميسي في الكرة الذهبية