قال هينو كلينك نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، إن مقابلة رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، لحظة تاريخية له.

وأضاف كلينك، اليوم، خلال مداخلة ببرنامج «ملف اليوم»، المُذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن أمريكا وإسرائيل سيظلان حليفين للأبد، متابعًا: «ولا أظن أن هناك أي تغير سيحدث على مستوى المساعدات العسكرية لإسرائيل».

وتابع نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: «فيما يخص الدفاعات العسكرية والتعاون، فإن الولايات المتحدة ستلبي أي احتياجات تطلبها إسرائيل، وإدارة بايدن لن تتخلى عن أي نوع من المساعدات، فبينما تتعرض إسرائيل للتهديد من حماس وحزب الله والحوثيين وطهران، ستستمر أمريكا في دعمها».

وواصل: «للأسف، هناك خسائر مدنية، وهناك مجموعة من الحزب الديموقراطي يحاولون عرقلة المساعدات، ويجب أن نعلم أن الحزب الديموقراطي الآن تحت قيادة كامالا هاريس التي تعد مرشحة رئاسية وستتعامل بحذر شديد فيما يتعلق بهذا الدعم ومحاولة إرضاء الجانب اليساري من حزبها، كما يجب أن تحافظ على الأغلبية في حزبها الذين يرغبون في دعم إسرائيل وتلبية احتياجاتها العسكرية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل أمريكا الاحتلال غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات

أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا في مواجهة القوات الروسية، لكنها تواجه صعوبات كبيرة على الأرض ، وفي تصريحات أدلى بها اليوم، شدد أوستن على أهمية استمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا، مشيرًا إلى أن واشنطن ملتزمة بتقديم المساعدات اللازمة لكييف في هذا الصراع.

 

وقال أوستن: "على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها القوات الأوكرانية، فإنها تحقق تقدمًا ملحوظًا، ونحن ملتزمون بمواصلة تعزيز أنظمتها الدفاعية ودعم جهودها للدفاع عن سيادتها". وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستواصل إرسال المساعدات العسكرية واللوجستية إلى أوكرانيا، بما في ذلك الأسلحة والتكنولوجيا المتطورة لتعزيز قدرتها على مواجهة التهديدات.

 

وأضاف أوستن أن المساعدات الأمريكية تشكل عنصرًا حيويًا في تعزيز الدفاعات الأوكرانية، مؤكداً أن واشنطن لن تتراجع عن دعمها حتى تحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

الخارجية الأمريكية: نعمل على جمع المعلومات حول ملابسات حادث مقتل المواطنة الأمريكية 

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها على علم بمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية، والتي لقيت حتفها إثر إصابتها برصاص جنود إسرائيليين خلال مشاركتها في احتجاج ضد التوسع الاستيطاني. وأكدت الوزارة في بيان لها أنها بصدد جمع المزيد من المعلومات حول ملابسات الحادث، مشيرة إلى أنها على اتصال مستمر مع السلطات الإسرائيلية والفلسطينية لضمان معرفة التفاصيل الكاملة للواقعة.

 

وقالت الخارجية الأمريكية إنها تأخذ هذا الأمر بجدية بالغة، وتعمل مع السفارة الأمريكية في إسرائيل لمتابعة التحقيقات الجارية، في حين أوضح السفير الأمريكي في إسرائيل، جاكوب لو، في وقت سابق أن الولايات المتحدة تواصل مساعيها لتحديد الظروف المحيطة بمقتل المواطنة.

 

وتأتي هذه التصريحات في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي عن بدء تحقيق رسمي في ادعاءات مقتل المواطنة الأجنبية. وقد أفاد الجيش بأنه يجمع المعلومات للتأكد مما إذا كانت القوات الإسرائيلية متورطة في الحادث الذي وقع في بلدة بيتا قرب مدينة نابلس.

 

وكانت المواطنة الأمريكية قد توفيت متأثرة بإصابتها البالغة في الرأس، والتي تلقتها أثناء مشاركتها في مسيرة احتجاجية ضد الاستيطان في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • مدفيديف: الحرب الأهلية في الولايات المتحدة وشيكة
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بشن حملة تجويع ضد سكان قطاع غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة يفوق الوصف وإسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا
  • مساعد وزير الخارجية المصري السابق للجزيرة: وجود إسرائيل في فيلادلفيا ينتهك اتفاقية السلام
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: زيارة السيسي لتركيا تأتي في توقيت شديد الخطورة
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في قطاع غزة قاتم وإسرائيل تواصل عملياتها العسكرية