قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين، إنّ رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يرغب في إقامة دولة فلسطينية، ولا يريد أن يرى فلسطينيا واحدا.

وأضاف الهباش، في مداخلة مع الإعلامي تامر حنفي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو لا يريد أن يكون للفلسطينيين أية سلطة حقيقية على أنفسهم، ولا على أرضهم.

نتنياهو لا يؤمن بالسلام

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين: «نتنياهو يعتبر أن كل سياساته تنصب في هذا الاتجاه، فهو لا يؤمن بالسلام، والعالم كله مؤمن بأن الطريق إلى السلام والاستقرار في المنطقة يمر عبر ممر إجباري أساسه قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على الأقل وفق قرارات الشرعية الدولية، لكن نتنياهو لا يؤمن بذلك».

تدمير السلطة الوطنية الفلسطينية

وأكد، أن نتنياهو كان يحرص على وصول الأموال إلى حركة حماس في قطاع غزة كي يدين الانقسام ولا يصل إلى الالتزام بقيام دولة فلسطينية، كما أنه كان يعمل على تدمير السلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية من خلال استمرار الاستيطان والاجتياحات وتدمير أي بنية تحتية حقيقية لدولة فلسطينية ذات سيادة في مناطق فلسطين التي احتلت عام 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال الرئيس الفلسطيني نتنیاهو لا

إقرأ أيضاً:

عبدالمنعم سعيد: مصر لم تترك بابًا للمصالحة الفلسطينية إلا وطرقته

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، عضو مجلس الشيوخ، إنه في 2005 كان هناك قرارا من رئيس وزراء إسرائيل -وقتها- أرئيل شارون، بالبقاء في غزة، لأن عقيدة شارون الصهيونية في الأصل في إقامة دولة لإسرائيل باحتلال الضفة الغربية، وأنه لن يستطيع القيام بكلا الأمرين «البقاء في غزة واحتلال الضفة».

مصر تدخلت دبلوماسيا لإقامة  دولة محررة للفلسطينيين

وأضاف «سعيد»، خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب» على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه في مسألة الانسحاب من غزة، كان لا بد أن يكون هناك وسيطا ما بين السلطة الفلسطينية وشارون، فكان لمصر طبيعة دبلوماسية قائمة على إعطاء الفلسطينيين دولة محررة، أو أن تكون بداية الجذور الرئيسة للدولة الفلسطينية.

مساعي مصر للمصالحة الفلسطينية

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن مصر لم تترك طريقًا في سبيل المصالحة بين عناصر حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية إلا وطرقته، متابعًا: «مصر سعت مع دول عربية والدول الاشتراكية وقتها، وكذلك مع الأمم المتحدة ومنظماتها العديدة الرئيسة والفرعية، لأن يكون للفلسطينيين دولة محررة، مصر حينما تسعى في أمر ما يكون صوتها مسموع».

مقالات مشابهة

  • المعشر .. إسرائيل لا تريد إنهاء الاحتلال ولا إقامة دولة فلسطينية
  • دفاع النواب: نتنياهو النازي الجديد يريد إحراق المنطقه والعالم وفيلادلفيا خط أحمر
  • عبدالمنعم سعيد: مصر طرقت كل الأبواب في سبيل المصالحة بين الفصائل الفلسطينية
  • 9 توصيات للجنة العلاقات الدولية والمصريين بالخارج بالمهندسين في أول مؤتمر لها
  • عبدالمنعم سعيد: مصر لم تترك بابًا للمصالحة الفلسطينية إلا وطرقته
  • لا يهتم لمظاهرات أهالي الأسرى.. لماذا لا يريد نتنياهو اتفاقا في غزة؟
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • مستشار قائد الدعم السريع: مقاتلين من دولة عربية انضموا إلى الجيش السوداني
  • نتنياهو: حديث حماس عن تحرير فلسطين من النهر إلى البحر يعني تدمير دولة إسرائيل