#سواليف

بثت الجزيرة اليوم الخميس مشاهد حصرية للمعارك الضارية بين #كتائب_القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- و #جيش_الاحتلال الإسرائيلي في مدينة #خان_يونس جنوبي قطاع #غزة.

وتضمنت المشاهد استهداف دبابة إسرائيلية بقذيفة مضادة للدروع، ومن ثم سحبها عقب إصابتها بصورة مباشرة.

وإضافة إلى ذلك، أظهرت اللقطات رصد عناصر من القسام خط مرور آليات الاحتلال ونصب عبوة “شواظ” وتمويهها، قبل تفجيرها مع مرور إحدى الدبابات الإسرائيلية واشتعال النيران فيها.

مقالات ذات صلة توقيف شرطي بريطاني ركل رجلا كان مستلقيا في صالة مطار مانشستر وداس على رأسه / فيديو 2024/07/25

وأمس الأربعاء، أعلنت القسام استهداف دبابة إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” وأخرى من نوع “ميركافا” بعبوة “شواظ”، في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس.

ومنذ بدء العملية البرية الواسعة لجيش الاحتلال في قطاع غزة أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تبث القسام مشاهد لاستهداف مقاتليها آليات الاحتلال في مختلف محاور التوغل، وتنوعت بين ضرب دبابات بقذائف مضادة للدروع وتفجير أخرى بعبوات ناسفة، ونصب كمائن ناجحة.

كما شملت العمليات استهداف قوات راجلة إسرائيلية بقذائف مضادة للتحصينات، إضافة إلى عمليات القنص والاشتباك المباشر، والإغارة على مقار قيادة لعمليات الاحتلال بمناطق مختلفة.
إعلان

ومنذ صباح الاثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي هجوما جويا ومدفعيا مكثفا على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس، مما أسفر عن استشهاد وجرح المئات، وذلك للمرة الأولى منذ انسحابه من المدينة في أبريل/نيسان الماضي.

"بسم الله .. الله أكبر"..

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من تصدي مجاهديها لآليات الاحتلال المتوغلة في محور التقدم بمدينة خانيونس جنوب القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/yIzrNwJhhH

— رضوان الأخرس (@rdooan) July 25, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام جيش الاحتلال خان يونس غزة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

فيديو.. مشاهد مرعبة جرّاء الإعصار "ياغي" في الصين

ضرب الإعصار المدمر "ياغي"، جزيرة سياحية شهيرة جنوب البر الرئيسي للصين، حاملاً أمطاراً غزيرة، ورياحاً شديدة، وخلف قتيلين وعشرات الإصابات، بحسب الإعلام الرسمي الصيني، قبل أن يصل إلى فيتنام، ويتسبب بسقوط 4 قتلى على الأقل.

وبلغت قوة الرياح عندما ضرب مدينة ونتشانغ في شمال شرق جزيرة هاينان، 223 كيلومترا في الساعة، وفقا لوسائل إعلام رسمية.
ويعد الإعصار "ياغي" الأقوى في الجزيرة الصينية، منذ إعصار "راماسون"، قبل 10 سنوات، الذي أسفر عن مقتل 26 شخصا.

#فيديو متداول لمشاهد مرعبة في الصين جرّاء الإعصار "ياغي" الذي ضرب جنوب البلاد وأدى إلى أضرار واسعة وإجلاء مليون شخص pic.twitter.com/WzUXDsCqpu

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2024 وأكدت الأرصاد الجوية في البلاد أنه أقوى إعصار يضرب اليابسة في الخريف.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن انقطاع التيار الكهربائي انتشر على نطاق واسع في جزيرة هاينان بعد وصول الإعصار إلى اليابسة، حيث تأثر نحو 830 ألف منزل، قبل أن يعود إلى 260 ألف منزل في وقت لاحق. ودفع الإعصار السلطات إلى إجلاء نحو 400 ألف شخص في جزيرة هاينان إلى مناطق آمنة، في حين عُلّقت حركة القطارات والرحلات الجوية والبحرية، إضافة لتعطيل الدوام المدارس.
وتم إغلاق جميع المعالم السياحية منذ يوم الأربعاء بأمر من السلطات التي حذرت من "رياح شديدة ومدمرة".
وأشارت تقارير الأرصاد الجوية إلى أن "ياغي" تضاعفت قوته بعد أن تسبب في دمار شمال الفلبين في وقت مبكر من هذا الأسبوع، وسط تحذيرات من أضرار "كارثية" في هاينان ومقاطعة قوانغدونغ المجاورة، الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الصين.
وحذر مركز التحذير من الأعاصير المدارية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ في استشارة يوم الخميس من أن "ياغي" هو إعصار فائق "خطير وقوي للغاية" يمكن أن يتسبب في "كارثة محتملة".

pic.twitter.com/E71X0fbWYQ
???????? El destructivo #Tifón #Yagi, la tormenta más potente de Asia este año, ha impactado por segunda vez, ahora en el norte de Vietnam.

Este sábado, el #TyphoonYagi azotó las provincias de HaiPhong y QuangNinh con vientos que superan los 200 km/h, dejando…

— ULTIMA HORA EN ???? (@ultimahoraenx) September 7, 2024 ورغم أن الأعاصير ليست غريبة على الجزيرة المسماة بـ"هاواي الصين"، لكن تقارير قالت إن تسعة أعاصير فقط من أصل 106 أعاصير ضربت هاينان منذ عام 1949 صُنّفت على أنها أعاصير فائقة القوة مثل "ياغي".

وفي فيتنام، ذكرت وكالة الأرصاد الجوية أن الإعصار وصل إلى ساحل البلاد الشمالي اليوم السبت، وتسبب في وفاة أربعة أشخاص على الأقل بعد أن اجتاح إقليم هاينان في جنوب الصين والفلبين.
وقالت الحكومة إنه حتى الخامسة مساء تأكدت وفاة أربعة أشخاص وإصابة 78 بسبب الإعصار. وذكرت وسائل إعلام محلية أن نحو 12 شخصاً فقدوا في البحر.

pic.twitter.com/STSW6svnRH
???????? EL TIFÓN YAGI CAUSA 4 MUERTES Y 78 HERIDOS EN VIETNAM

El tifón Yagi, una de las tormentas más potentes en diez años, impactó el norte de Vietnam el sábado, resultando en al menos cuatro muertes y 78 heridos. La tormenta generó vientos de hasta 149 km/h…

— ULTIMA HORA EN ???? (@ultimahoraenx) September 7, 2024 وقالت الحكومة الفيتنامية إنها أجلت أكثر من 50 ألف شخص من مدن ساحلية، ونشرت 450 ألفاً من أفراد الجيش.
وتسبب الإعصار في مقتل 16 شخصاً في الفلبين التي ضربها في البداية، بعد تكونه إلى الشرق منها في الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. مشاهد مرعبة جرّاء الإعصار "ياغي" في الصين
  • بعبوة ناسفة.. القسام تنشر مقطع لتفجير آلية إسرائيلية في مخيم طولكرم
  • المقاومة تسحق الاحتلال بطولكرم وتفجر عبوة ناسفة شديدة الإنفجار بجرافة اسرائيلية - فيديو
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 5 أشخاص جراء استهداف إسرائيلي لمنزل وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: تطعيم 161 ألف طفل ضد شلل الأطفال بخان يونس ومناطق برفح الفلسطينية
  • بالصور: الهلال الأحمر ينجح في تطعيم أكثر من 10 آلاف طفل بخان يونس في يوم تاريخي
  • القسام توجه رسالة إلى عائلات الأسرى … I’M COMING HOME / فيديو
  • وثيقة إسرائيلية تكشف إفشل نتنياهو لصفقة تبادل يوليو الماضي