بوابة الوفد:
2024-09-07@16:33:44 GMT

3 مخاطر صحية للوحدة.. خبراء يحذرون

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

يؤثر الشعور بالوحدة على الشخص بطريقة سلبية قد تؤثر على حياته كلها حيث يقول أحد الخبراء إن الشعور بالوحدة يمكن أن يكون له تأثير مدمر على الصحة، حيث أن الافتقار إلى الروابط الاجتماعية يعرضك لخطر الإصابة بعدد من الحالات الخطيرة.

ولا يسبب الشعور بالوحدة الشديدة الألم العاطفي فحسب، بل يؤدي أيضا إلى تغييرات فيزيولوجية قد لا تكون ملحوظة على الفور ولكنها يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الصحة على المدى الطويل.

ويمكن إرجاع التأثيرات الضارة للوحدة على الصحة إلى التطور، حيث حذر أحد الخبراء من أنها تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب ومرض ألزهايمر.

ووصف الكاتب العلمي ديفيد روبسون أن الصداقات "هي العلاج النهائي" للعديد من الأمراض المجتمعية، تماما كما تساعد التمارين الرياضية في درء العديد من الأمراض والحالات الجسدية.

ويؤدي الشعور بالوحدة إلى استجابة جسدية قوية بسبب تاريخنا التطوري، حيث كانت العزلة تعني غالبا الموت المؤكد. وهذا هو السبب في أن الشعور بالوحدة يزيد من عوامل تخثر الدم والالتهابات في الجسم.

وقد لا تكون هذه التغيرات الفسيولوجية واضحة على الفور، ولكنها قد تسبب أضرارا كبيرة إذا استمرت الوحدة التي تسببها لفترة طويلة.

وأضاف الخبير: "قد يكون الالتهاب وتجلط الدم مفيدا على المدى القصير إذا كان لديك جرح، ولكن على المدى الطويل سيزيد ذلك من خطر إصابتك بمرض ألزهايمر أو السكتة الدماغية أو النوبة القلبية".

وختم قائلا: "السكتة الدماغية والنوبة القلبية هما الشيئان الأكثر ارتباطا بالوحدة. والآلية مرتبطة تماما بتاريخنا التطوري".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعور بالوحدة مرض السكر أمراض القلب مرض الزهايمر الزهايمر التمارين الرياضية السكتة الدماغية الشعور بالوحدة

إقرأ أيضاً:

التشيك تعلن تعاونها مع الـ "إف بي أي" في كشف أنشطة سيبرانية روسية

شارك جهاز مكافحة التجسس "بى آى إس" والاستخبارات العسكرية في جمهورية التشيك بتوجيه من مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف بي أي)، في كشف أنشطة جهة فاعلة سيبرانية مرتبطة بالاستخبارات العسكرية الروسية "جى آر يو"، حسبما ذكرت إذاعة براغ.

وأعلنت النبأ وكالة الاستخبارات العسكرية التشيكية في بيان صحافي، اليوم الجمعة.

وبحسب مسؤولي الاستخبارات العسكرية التشيكية، نفذت الجهة الفاعلة السيبرانية المرتبطة بالوحدة أنشطة سيبرانية خبيثة منذ 2020 على الأقل. وهاجمت الوحدة أوكرانيا ببرنامج "ويسبر جيت" الضار المدمر في يناير (كانون الثاني)2022

České tajné služby pomohly FBI s odhalením kybernetického sabotéra napojeného na Rusyhttps://t.co/dadWCOedEk pic.twitter.com/aHNwHVZjMe

— Echo24.cz (@echo24cz) September 6, 2024

وكانت التهديدات السيبرانية مرتبطة بالوحدة 29155 بالاستخبارات العسكرية الروسية  "جى آر يو" التي ربط محققون تشيكيون بينها وبين انفجار مجمع ذخيرة في فيربيتشى عام 2014 في إقليم جنوب مورافيا.

Russian military cyber actors continue to target U.S. and global critical infrastructure. Network defenders must regularly update mitigation measures to stay ahead of these attacks. Make sure you’re up to date by reading our newest guidance: https://t.co/bRbTwkbfKP pic.twitter.com/crLLksa7fG

— NSA Cyber (@NSACyber) September 5, 2024

 


 


مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: خبراء يحذرون من أن خطط ترامب قد ترفع الدين العام الأميركي
  • احذر بديل السكر.. قد يسبب لك تجلط الدم أو السكتة القلبية!
  • التشيك تعلن تعاونها مع الـ "إف بي أي" في كشف أنشطة سيبرانية روسية
  • إحالة المتغيبين بالوحدة الصحية بقرية الهدايا بمركز أسيوط للتحقيق  
  • 8 عادات يومية لتدريب الدماغ على الشعور بالسعادة
  • وزارة الصحة: تخصيص 47 مركز رعاية صحية أولية للعمل خلال عطلة المولد النبوي
  • ثلثا الاطفال الصغار في الاردن استهلكوا أطعمة غير صحية
  • وزير الصحة: تجديد اعتماد منظمة الصحة العالمية للطائف كمدينة صحية يجسد الاهتمام والدعم المتواصل من القيادة وسمو محافظ الطائف
  • "الصحة العالمية" تجدد اعتماد الطائف كأول مدينة صحية في المملكة
  • الأمير سعود بن نهار يتسلم شهادة إعادة اعتماد الطائف مدينة صحية