صحيفة الخليج:
2024-09-07@16:35:59 GMT

71 ورقة بحثية جديدة لـ «ديوا» خلال 2023

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

71 ورقة بحثية جديدة لـ «ديوا» خلال 2023

دبي: «الخليج»

أصدر مركز البحوث والتطوير التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» تقريره الرابع حول الأوراق العلمية والبحثية التي نشرها المركز في مؤتمرات ومجلات علمية دولية ودوريات متخصصة محكّمة خلال العام 2023، ويتضمن التقرير 71 ورقة بحثية بزيادة قدرها 14.5% عن الأوراق العلمية التي نشرها المركز خلال العام 2022، وتتمحور موضوعات مجالات البحث حول الطاقة الشمسية والمياه وكفاءة الطاقة وتكامل الشبكة الذكية والثورة الصناعية الرابعة وتقنيات الفضاء وتحليل أنظمة الطاقة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: نفخر بالنتائج المهمة التي تسجلها المشاريع البحثية الإماراتية في المؤسسات الأكاديمية العالمية، والإنجازات التي تحققها عالمياً تقديراً لتميزها وريادتها ودورها الفاعل في إثراء المجتمع العلمي في دبي ودولة الإمارات والعالم.

وأضاف: تشكل بحوث المركز التطبيقية المبتكرة عاملاً مهماً في محافظة الهيئة على مكانتها في طليعة المؤسسات الخدماتية حول العالم، وتحقيق رؤيتنا في أن نكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، ودعم استراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي.

من جهته، قال المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة: «نجح الباحثون خلال فترة قصيرة في إثبات جدارتهم وتفوقهم، من خلال ابتكار تقنيات متقدمة، وتطوير حلول مستدامة تعزز العمليات التشغيلية والخدماتية للهيئة ومختلف قطاعات المؤسسات الخدماتية حول العالم».

ومن أبرز مواضيع الأوراق العلمية والبحثية التي قدمها المركز أيضاً خلال العام 2023: مفهوم النماذج الشمسية الكهروضوئية في صحراء الشرق الأوسط من جهة ومناخ الدول الأوروبية من جهة أخرى.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه دبي

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تشهد وصول 4.865 قاصر في هجرة غير نظامية عام 2023

وصل إجمالي 4.865 قاصرًا غير مصحوبين إلى إسبانيا عن طريق البحر في العام الماضي، بزيادة 104,8 بالمائة عما كان عليه في عام 2022، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء نقلاً تقرير صادر عن مكتب المدعي العام الأيبيري.

 

ومعظم المهاجرين القاصرين هم من الذكور (4.627)، في حين تم تحديد 238 فتاة فقط، وذلك تمشيا مع الاتجاه السائد في السنوات السابقة، بحسب التقرير.

 

وفيما يتعلق بالجنسية، أبرز التقرير أن العدد الأكبر من هؤلاء القاصرين ينحدرون من السنغال (657) والجزائر (472). وتحذر الوثيقة أيضًا من أن هذا يمثل زيادة في عدد الوافدين مقارنة بـ 741 قاصرًا دخلوا عن طريق البحر في عام 2022.

 

وأواخر أبريل الماضي، أعطى البرلمان الإسباني الضوء الأخضر لدراسة المبادرة التشريعية الشعبية التي تدعو إلى تسوية أوضاع نصف مليون مهاجر يعيشون في البلاد دون تصريح إقامة للحصول على حقوقهم.

 

وأطلقت هذه المبادرة في عام 2021، من قبل مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين، من خلال منصة (التسوية الآن) ثم وصلت إلى مجلس الشيوخ بفضل الحصول على 600 ألف توقيع، وبدعم من مجموعة واسعة من المنظمات غير الحكومية والجمعيات التي تساعد المهاجرين.

مقالات مشابهة

  • خلال 6 أشهر.. الأردن تصدر 37 غيغاواط كهرباء الى العراق
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • إسبانيا تشهد وصول 4.865 قاصر في هجرة غير نظامية عام 2023
  • ورقة بحثية قطرية: نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر
  • “التطبيقي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز العلمي لتعزيز التعاون بالمجالات العلمية والمعرفية
  • 1.3 مليار دولار دعماً لجهود الاستكشاف والإنتاج وتنمية حقول خالدة للبترول
  • الصحة العالمية: ارتفاع حاد في حالات الكوليرا ووفياتها خلال عام 2023
  • الصحة العالمية تؤشر ارتفاعاً حاداً بوفيات وإصابات الكوليرا في العام 2023
  • التعليم تحدد آلية التعامل مع المخالفات التي يرتكبها الطالب خلال العام الدراسي
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا!