قال الناقد الفني علي الكشوطي، إنّ مهرجان العلمين يشهد توليفة فنية متنوعة، وهو ما يلمسه جميع المتابعين، مؤكدًا، أن قناة إكسترا نيوز تنقل الصورة كاملة والأجواء والرائعة هناك، ما يجعل الجمهور متشوقا لمتابعة الفعاليات عن كثب.

وأضاف "الكشوطي"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز": "فعاليات المهرجان تشهد تنوعا كبيرا بوجود 6 مهرجانات تحت مظلته، أما على الصعيد الفني، فإنه جرى تنظيم حفلات لمحمد منير وكاظم الساهر وماجدة الرومي، مرورا بالفعاليات الكبيرة التي يشهدها مسرح u arena".

وتابع الناقد الفني: "بالنسبة إلى حفل فرقة المصريين، فإن الفرقة عظيمة ومتطورة وجريئة، ومن يتابع مسيرتها، فإنه سيجد أنه رغم الصعوبات والتوقفات، كانت لديها القدرة على إعادة نفسها من جديد وتطوير نفسها بشكل كبير".

وأكد: "الجديد في حفل مهرجان العلمين من خلال فرقة المصريين، أنّ الموسيقار هاني شنودة شكل فريقا بأعضاء جدد لديهم روح مختلفة ورؤية مختلفة للمزيكا، وبالتالي، فإن الفرقة تشهد حالة من المزج بين الشباب وخبرات الفرقة، وستكون هذه التوليفة جديدة ومميزة".

 

 

 

 

 

 

 

تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين
 

 

يشار إلى إنه أعلنت إدارة مهرجان  العلمين في دورته الثانية عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالدورة الثانية من المهرجان.
وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم، الإثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدورة الثانية من مهرجان  العلمين، وتعمل على تحضيرات الاستعدادت النهائية، وشهد المؤتمر الصحفي والذي تمت إقامته في منطقة النورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة الإعلان عن كافة الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية التي يشهدها المهرجان خلال العام الجاري على مدار شهور الصيف.

 


تفاصيل مهرجان العلمين الدورة الثانية
 


أعلنت إدارة مهرجان العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.
 
وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إن المهرجان سيشمل  4 مهرجانات وهي "مهرجان نبته"، و"مهرجان الترفيه"، و"مهرجان الرياضة"، و"مهرجان الطعام"، و"مهرجان الموسيقى والمسرح".

ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وبطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ناقد فني على الكشوطي مهرجان العلمين فعاليات مهرجان العلمين مهرجان العلمين الدورة الثانية تفاصيل مهرجان العلمين مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب ورياضة سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بمركز شباب جرجا

شهد الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة ويسري كفافي وكيل المديرية للشباب مهرجان الأنشطة الشبابية والرياضية الذي نفذته إدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج بمركز شباب مدينة جرجا للشباب والفتيات والطلائع والنشء .

اشتملت الأنشطة على تنفيذ دوري في خماسي كرة القدم لفرق الشباب وفرق الطلائع وتنفيذ مباريات في خماسي كرة القدم لفريقي ألف بنت ألف حلم والذي يتم تدريبهم في مركز شباب مدينة جرجا ونادي سوهاج كما تم تنفيذ عرض للمشاركين بنشاط الكاراتية بالمركز وكذلك فعاليات معسكر برنامج الرياضة من أجل التنمية تحت شعار لياقتي مهارتي .

وتم تنفيذ دوري في تنس الطاولة وفي البلياردو ومسابقات اللياقة البدنية وكذلك عرض فرق الكشافة والجوالة وكيفية تركيب الخيمة وعرض مشروع رياضة المرأة بنادي مكة المكرمة ونادي الإيمان وتنفيذ معرض لمنتجات مشغولات نادي الفتاة والمرأة وتنفيذ ندوة عن إنجازات وزارة الشباب والرياضة وكذلك تنفيذ نشاط شمندورة لأندية السكان للوعي بقضايا العنف ضد المرأة وجلسة لبرلمان الشباب بمركز شباب مدينة جرجا. 

وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة أن المديرية داعمة دائماً للهيئات الشبابية والرياضية وأن تنفيذ هذا النشاط يؤكد ان وزارة الشباب والرياضة والمديرية نجحت في مشاركة جميع فئات المجتمع في الأنشطة الرياضية والشبابية والسياسية والاجتماعية من كبار السن والمراة والفتاة والشباب وطلائع والنشء .

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • فقرات متنوعة في المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي في مديرية التحرير بأمانة العاصمة
  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بمركز شباب جرجا
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا
  • نجوم العالم يجتمعون فى «فينسيا»
  • انطلاق فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء
  • الأسبوع المقبل تنطلق الدورة 22 من مهرجان البولفار بمشاركة 530 مجموعة موسيقية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024
  • فوزي إبراهيم يكتب: زهوة النجاح وعبقرية التنسيق الجماعي في «العلمين»