كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض شاطئ البحر المتوسط لموجة تسونامي وزلازل، وموقف حالة الطقس الأسبوع المقبل.

ارتفاع أمواج فقط.. رسالة مهمة من الأرصاد للمصريين بشأن تسونامي المتوسط الدولية لعلوم المحيطات: احتمالية حدوث تسونامي بالشواطئ المصرية خلال السنوات القادمة شبه منعدمة (فيديو) زلازل البحر المتوسط 

وقالت "إيمان شاكر" في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إنه لا حقيقة لتعرض شواطئ البلاد لتسونامي في البحر المتوسط.

وأشارت إلى أن زلازل البحر المتوسط تكون غير محسوسة وفقا لتغيرات الطبيعة الأرضية، خاصة وأن انحسار مياه البحر أمر طبيعي.

تحذير للمصطافين 

وبشأن حالة الطقس، نوهت أن البلاد ستتعرض لظاهرة اضطراب الملاحة البحرية، بداية من يوم الجمعة 26 يوليو إلى الأحد 28 يوليو 2024، وارتفاع الأمواج  من 2: 3.5 متر.

وتابعت "على المصيفين توخي الحيطة والحذر، فالاضطراب يبدأ من صباح الجمعة وحتى الأحد، وسيكون هناك نشاطا للرياح بسرعة تبدأ من 40 لـ60 كم في الساعة، وقد تم تفعيل غرف الأزمات والتحذير من نزول البحار في أثناء اليومين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اضطراب الملاحة البحرية الاستشعار عن بعد الإعلامي مصطفى بكري الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر انحسار مياه البحر حالة الطقس الاسبوع المقبل زلازل البحر المتوسط شواطئ البحر المتوسط البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة، مشددة على أنّ هناك أجواءً صيفية وتحسنا في قيم درجات الحرارة والعظمى على القاهرة الكبرى، مسجلة 33 درجة خلال فترات النهار، نتيجة امتداد منخفضٍ جوي في طبقات الجو العليا.

ارتفاع نسب الرطوبة

وأوضحت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، أن نسب الرطوبة لا تزال مرتفعة والأجواء حارة رطبة في فترات النهار، بينما تكون حالة الطقس مائلة للرطوبة في فترات الليل، مشددة على أن الأحوال الجوية مستقرة وقيم درجات الحرارة عند المعدل الطبيعي، وهناك اعتدال في قيم درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية.

وتابعت: «هناك انخفاض في درجات الحرارة ووجود الرياح ما يُحسّن من حالة الطقس، وهناك فرص أمطار على السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من شمال الوجه البحري، وهي فرص أمطار خفيفة تساعد على تحسن من الشعور بحالة الطقس، لكن هذه الأمطار لا تؤثر على الأعمال اليومية، هناك تكون للشبورة الكثيفة في الصباح الباكر ولا بد من أخذ الحذر عند قيادة السيارة».

مقالات مشابهة

  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع
  • مع قرب انتهاء الصيف.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة في فصل الخريف
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين
  • «الأرصاد» تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • «غيوم وحرارة ورطوبة».. الأرصاد تعلن كواليس حالة الطقس في القاهرة اليوم
  • «ظهور السحب وأمطار».. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في محافظات مصر
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • رياح وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا: استقرار نسبي في درجات الحرارة