الثورة نت../

اختتم اليوم بصنعاء، برنامج تدريب المدربين TOT بتمويل وإشراف صندوق تنمية المهارات.

هدف البرنامج الذي نظمه في عشرة ايام معهد “إرم ذات” للتدريب إلى تعريف 20 كادرا من شركة شفاكو مفاهيم التدريب وأهدافه ومبادئة الأساسية واكسابهم مهارات تنفيذ انشطة فعالة في مراحل العملية التدريبية كافة.

وأوضح المدير التنفيذي للصندوق علي القاسمي أن هذه البرنامج يأتي ضمن سلسلة البرامج التي يمولها الصندوق تلبية للاحتياجات التدريبية المؤسسات المساهمة فيه.

واعتبر برنامج “TOT ” من البرامج النوعية التي يحرص الصندوق على تمويلها لإيجاد أفراد قادرين على التدريب في تلك المؤسسات بآليات تخفف العبء على الصندوق في هذا المجال.

بدورة أوضح مدير المعهد عبداللطيف عقيل أن البرنامج تضمن أنشطة وتطبيقات عملية تم عبرها تقديم جلسات مصغرة من المشاركين و عمل تغذية راجعة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

افتتاح برنامج التدريب الدولى لدراسات تخزين الكربون والاستكشافات البحرية بالإسكندرية

في اطار استراتيجية الدولة ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى في توطين ونقل التكنولوجيا في مجال علوم البحار والاقتصاد الأزرق نظم مركز الحد من المخاطر البحرية برئاسة السيد الأستاذ الدكتور عمرو حمودة رئيس المركز بالتعاون مع شركات البترول الدولية (شلمبرجير، انرجين ويونيتد انرجى )  مع مكتب نقل التكنولوجيا ونادى ريادة الاعمال برئاسة الأستاذة الدكتورة/ سوزان الغرباوى بالمعهد القومى لعلوم البحار والمصايد تم افتتاح المعسكر التدريب الدولى بعنوان تكنولوجيا تخزين الكربون. 
حيث يشارك في المعسكر متدربين من عدد سته دول وهم السعودية – المكسيك – رومانيا – ازرابيجان – فنزويلا - أندونيسيا بالإضافة إلى عدد أربعة وعشرون مشترك من الجامعات المصرية من أقسام الجيولوجيا والجيوفيزياء. حيث ينعقد معسكر التدريب بفرع المعهد بالإسكندرية برعاية أستاذة الدكتورة عبير منير مدير الفرع والاستاذة الدكتورة علا عبد الوهاب رئيسة الشعبة البيئة البحرية.
حيث أشار السيد الأستاذ الدكتور عمرو حمودة بأن المعسكر يمثل علامة فارقة مهمة في التزامنا بنقل التكنولوجيا وبناء القدرات إلى طلاب الجامعات المصرية من خلال مبادرات التدريب الدولى في هذا المجال، بالإضافة إلى تسهيل تبادل المعرفة وتنمية المهارات من خلال تجميع الطلاب من مصر ومختلف الدول لتبادل المعرفة حول القضايا المتعلقة بالبيئة البحرية وبخاصة دراسات الكربون وتأثيرات التغييرات المناخية. حيث إننا نعمل على تعزيز شبكة عالمية من العلماء والمهتمين الطموحين المكرسين للاستدامة البيئية.
وقد شجع المشاركين على ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الفرصة. من خلال تبادل المعرفة وكسب المعرفة من المدربين المتميزين لدينا، والإستفادة من التدريب العملى على السفن البحثية. وقد تم تكريم العديد من العلماء في هذا المجال ضمن فاعليات الافتتاح.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتابع الدورات التدريبية المجانية الحرفية والحياتية للفتيات بالإسكندرية
  • «العدل»: تنمية القدرات وتطوير المهارات واعتماد الذكاء الاصطناعي بمنظومة التقاضي
  • ختام تدريب المجموعة الثانية من البرامج التدريبية لمسؤولي الماليات بأزهر سوهاج
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تعمل لتعزيز الاستدامة المالية
  • صندوق تنمية المهارات يوقع أتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع “مهنتي” لتدريب 1000 شاب وشابة
  • 280 لاعباً يشاركون في «الفرجان الصيفية»
  • ضبط وإثبات المخالفات.. لائحة جديدة من صندوق تنمية الموارد البشرية
  • برنامج بناء كفاءات بيئية مستقبلية يختتم أعماله
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • افتتاح برنامج التدريب الدولى لدراسات تخزين الكربون والاستكشافات البحرية بالإسكندرية