الوطن:
2024-09-07@16:33:45 GMT

في ذكرى وفاته.. وصية فاروق الفيشاوي الأخيرة

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

في ذكرى وفاته.. وصية فاروق الفيشاوي الأخيرة

تمر اليوم 25 يوليو ذكرى وفاة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي الخامسة بعد أن رحل في عام 2019 عن عمر يناهز 67 عاما، حيث ولد في مدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية وتربى بها حتى ذهب منها لدراسة الطب في القاهرة ثم انتقل لكلية الآداب قبل أن يلحق بمعهد التمثيل ويستقر به.

رحلة فاروق الفيشاوي الفنية 

لمع نجمه خلال فترة الثمانينات وتسعينات القرن الماضي وأصبح له شعبية كبيرة داخل الوطن العربي، ومن أهم أعماله في الأفلام: «حنفي الأبهة، غدا سأنتقم، المرأة الحديدية ،الجراج، اغتصاب، لعبة الكبار، كشف المستور، اليتيم والذئاب، امرأة هزت عرش مصر، المشبوه»، وفي المسلسلات أيضا مثل: «أرض النفاق مع النجم الكبير فؤاد المهندس، على باب زويلة مع الفنانة صفاء أبو السعود، ومسلسل أبنائي الأعزاء».

كان يحب مدينته وأهلها

يقول أحمد الفيشاوي أحد أقارب الفنان الراحل، إن الفنان فاروق الفيشاوي تربطه علاقة قوية بأسرته في المدينة وأهلها منذ صغره، وعلى الرغم من نجاحه الكبير في الوسط الفني إلا أنه كان دائم الزيارة للمدينة وأسرته، قائلا: «كان ابن بلد وجدع ويحب قريته وأسرته ويعتز بيهم وينزل البلد في الأفراح والمناسبات الحزينة لتقديم واجب العزاء».

نزوله إلى المدينة وتوصية الدفن بها 

وتابع «الفيشاوي» في تصريحات لـ «الوطن»، بأن الراحل كان في بعض الأوقات عندما ينزل إلى المدينة يصطحب أصدقاءه المقربين من الوسط الفني أمثال الفنان محمود الجندي والفنان حاتم ذو الفقار ويجلس عدة أيام معهم، وكانت له وصية من أولاده وأسرته وهي الدفن في مقابر العائلة في مدينة سرس الليان لكي يكون بجانب والديه وأجداده.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية فاروق الفيشاوي محافظة المنوفية الفنان فاروق الفيشاوي فاروق الفیشاوی

إقرأ أيضاً:

في ذكراه المئوية.. القناة الأولى تعرض تقريرا عن فؤاد المهندس

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، تقريرا بعنوان «الذكرى المئوية لميلاد عملاق الكوميديا الفنان فؤاد المهندس».

تحل اليوم ذكرى مئوية ميلاد الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس الذي قدم العديد من الأعمال الفنية التي ستظل علامة بارزة في تاريخ السينما والدراما المصرية والمسرح، كما كان علامة فارقة في تاريخ الكوميديا الفنية، ولقب بألقاب عديدة، ولكن يظل لقب الأستاذ هو الأقرب إلى قلبه.

وُلد الفنان الراحل في 6 سبتمبر عام 1924 في حي العباسية لأسرة مكونة من أب وأم و4 أبناء، ونشأ في مدارس العزب التركية، وكان والده زكي محمد المهندس عالما لغويا، وهو ما ساعد فؤاد على إتقان اللغة العربية مبكرا.

وكان لوالده الفضل الكبير في تنمية مواهبه الفنية من خلال تشجيعه ودعمه المستمر، والتحق بكلية التجارة، وانضم إلى فريق التمثيل بالجامعة، ووقع في عشق فن المسرح بعد مشاهدته الفنان الراحل نجيب الريحاني في مسرحية الدنيا على كف عفريت، وانضم إلى فرقته المسرحية، وبعد وفاته انضم لفرقة ساعة لقلبك منذ تأسيسها في أوائل الخمسينيات لتكون بداية مشواره في التمثيل.

اقرأ أيضاًرضوى الشربيني تتصدر التريند.. فما القصة؟

ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. محطات فنية في حياة أيقونة الموضة والأناقة

مقالات مشابهة

  • محطات في حياة الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد وفاته.. تحدى عائلته
  • بداية النهاية.. آخر ما كتبه «حلمي التوني» قبل وفاته
  • كيف استقبل محبو حلمي التوني خبر وفاته؟.. وداعا صاحب حكايات التراث الشعبي
  • نجل فؤاد المهندس: والدي كان حاسما وجادا لأقصى درجة
  • نجل الفنان فؤاد المهندس: والدي تزوج أمي لأنها كانت تشبه أم كلثوم
  • «رسم أغلفة روايات نجيب محفوظ».. معلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد وفاته
  • وزير الثقافة ينعى الفنان حلمي التوني: رحل أحد حراس الهوية المصرية
  • بعد وفاته... تعرف على أبرز المعلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • خاصم الدنيا بسببها حتى الموت.. أين ذهبت مقتنيات فؤاد المهندس؟
  • في ذكراه المئوية.. القناة الأولى تعرض تقريرا عن فؤاد المهندس