ستنضم المغنية الأمريكية الشهيرة ليدي جاجا للمغنية العالمية سيلين ديون، لإحياء حفل افتتاح أولمبياد 2024، حسبما أفادت تقارير موقع "هوليوود ريبورتر".

وستظهر المغنية العالمية بجانب فنانين آخرين مثل دوا ليبا، وأريانا غراندي، والمغنية الفرنسية آيا ناكامورا، على المسرح على نهر السين بباريس الذي سيقام به فعاليات المهرجان، وبالرغم أن المعلومات عن الفنانين المشاركين كانت سرية إلا أن تأكيد مشاركة غاغا قد أثار حماسة كبيرة بين الجمهور.

وسيتم بث حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس على الهواء مباشرة غدًا الجمعة على قناة NBC.

حفل افتتاح أولمبياد باريس2024

يعد حفل افتتاح أولمبياد باريس فريدا من نوعه حيث يقام خارج الملاعب للمرة الأولى، وستجرى مراسمه في نهر السين بباريس على ظهر المراكب لمسافة 6 كيلومترات، وبدلا من المدرجات ستستطف الجماهير التي تقدر بـ300 ألف مشجع على جانبي النهر لمشاهدة الإبهار المتوقع.

وسيسير نحو 100 قارب محملا بـ10 آلاف و500 رياضي يمثلون 206 لجان أولمبية أهلية حتى الوصول إلى مواجهة ساحة برج إيفل، ليتم هناك إيقاد الشعلة الأولمبية والإعلان الرسمي عن افتتاح أولمبياد باريس.

ومن المقرّر أن يصبح محيط الحماية من الإرهاب الذي دخل حيز التنفيذ منذ 18 يوليو، أكثر صرامة في 26 الحالي.

وأوضحت مفوضية الشرطة أنه "اعتبارا من الساعة الواحدة ظهراً (11:00 بتوقيت غرينيتش)، لن يُسمح بحركة مرور السيارات باستثناء قوات الأمن والإسعاف والطوارئ".

واعتبارا من الساعة 15:30 (13:30 ت غ)، قبل أربع ساعات من بدء الحفل، سيتمكن المتفرجون الذين يحملون تذكرة من الوصول إلى أحد المواقع الخمسة عشر وقوفاً (المقاعد المجانية البالغ عددها 222 ألف مقعد على المنصات العالية)، أو إلى مقاعدهم في المدرّجات (104 آلاف مقعد مدفوع الأجر على المنصات السفلية).

 سيتعيّن عليهم أولا الخضوع للمراقبة الأولية حيث سيتم التأكد من تذاكرهم من قبل الشرطة أو الدرك، ثم مراقبة من خلال التفتيش وتفتيش الحقائب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليدي غاغا سيلين ديون افتتاح أولمبياد 2024 هوليوود ريبورتر دوا ليبا نهر السين ليدي جاجا افتتاح أولمبیاد باریس حفل افتتاح

إقرأ أيضاً:

ليدي غاغا تخوض تجربة مختلفة في “جوكر”.. هذا ما كشفته عن الفيلم

متابعة بتجــرد: كشفت نجمة البوب ليدي غاغا في مهرجان البندقية السينمائي الأربعاء أنها حاولت خلال استعدادها لدورها إلى جانب يواكين فينيكس في فيلم “جوكر: فولي آ دو” Joker: Folie a deux المنافس على الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي إلى “نسيان” ما تعلمته في مجال الغناء.

ولفتت المغنية الأنظار وعدسات المصوّرين لدى وصولها الأربعاء إلى الليدو مرتدية فستانا أسود ومعتمرة قبعة “بيبي” Bibi من اللون نفسه غطت الجزء الأعلى من شعرها الأشقر البلاتيني، قبل أن تعقد مؤتمرا صحافيا عن الفيلم المدرج ضمن المسابقة الرسمية.

ويثير الفيلم توقعات عالية إذ أن الجزء الأول “جوكر”، المستوحى من شخصية من عالم الشرائط المصوّرة “دي سي كوميكس”، أحدث مفاجأة بنيله جائزة الأسد الذهبي قبل خمس سنوات، قبل أن يحقق إيرادات فاقت مليار دولار في عروضه التجارية ويفوز بطله يواكين فينيكس بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

ويخوض الفيلم تاليا تحدي إقناع لجنة التحكيم برئاسة إيزابيل أوبير بتتويج هذا الجزء الثاني الذي صوّر بأسلوب مسرحية غنائية.

وقالت ليدي غاغا في المؤتمر الصحافي الذي شارك فيه فينيكس “لا أستطيع أن أقول إنها مسرحية غنائية بالمعنى الدقيق للكلمة، إذ أنها مختلفة تماما في كثير من النواحي. نحن نستخدم الموسيقى لإعطاء الشخصيات حقا طريقة للتعبير عما يجب أن يقولوه لأن الحوار ليس كافيا”.

وأضافت “لقد سجلنا كل شيء على الهواء مباشرة، بعدما عملنا كثيرا على طريقتنا في الغناء”.

وأضافت نجمة البوب التي دخلت عالم السينما مع فيلم “ايه ستار إز بورن” إلى جانب برادلي كوبر “بشكل عام، أعتقد أن السينما والموسيقى لهما قوة مذهلة لتغيير الطريقة التي يشعر بها الناس بأنفسهم”.

واستلزم الفيلم إجراء عدد كبير من البروفات التدريبية.

وقال يواكين فينيكس الذي تولى بطولة هذا الجزء الثاني بعد فوزه بجائزة الأوسكار عن دور “جوكر” في الجزء الأول: “كل لقطة قدمت نسخة مختلفة تماما (…) ومكّننا ذلك من إعطاء الطاقة اللازمة”.

واضاف: “جزء من المتعة بالنسبة لي كان أخذ هذه المعايير الغنائية، والسعي إلى إيجاد طريقة لتتبناها الشخصيات وتتمكن من التعبير عن أنفسها من خلال غنائها”.

main 2024-09-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بغداد اليوم تنشر أسماء الفائزين بقرعة الحج للعاصمة بغداد
  • ليدي جاجا تلتزم بارتداء اللون الأسود في مهرجان فينيسيا – صور
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • عايدة فهمي: أخطأت في رحلتي الفنية وبعض الفنانين يتسولون على «تيك توك»
  • تأثير الغرور على مسيرة الفنانين في العالم العربي (تقرير)
  • ليدي غاغا تخوض تجربة مختلفة في “جوكر”.. هذا ما كشفته عن الفيلم
  • ليدي جاجا تتألق مع خطيبها على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟