اختتمت وزارة الثقافة عروض الأسبوع الثانى من مشاركتها بمهرجان العلمين فى نسخته الثانية، ضمن برنامج الوزارة تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، كما يستعد المهرجان لتقديم العديد من المشاركات المتنوعة خلال الفترة المقبلة، حيث تقدم فرقة المصريين بقيادة الموسيقار هانى شنودة حفلها على المسرح الرومانى بمهرجان العلمين غداً السبت.

ويستعد صندوق التنمية الثقافية لتدشين معرض للحرف التراثية بالمهرجان، وأوضح الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، القائم بأعمال رئيس صندوق التنمية الثقافية، أنه يجرى الإعداد لإقامة معرض للحرف التراثية فى مهرجان العلمين من قبل الصندوق وقطاع الفنون التشكيلية، ضمن مشاركات وزارة الثقافة فى مهرجان العلمين. وأوضح «قانوش»: «من المقرر أن يتضمن المعرض منتجات الحِرف من إنتاج قطاع الفنون التشكيلية ومركز الحِرف بالفسطاط وبعض مستنسخات الأعمال الفنية».

وأشار إلى أنها المرة الأولى التى تشارك فيها الحرف التراثية بمهرجان العلمين، مؤكداً أهمية المشاركة بمنتجات قطاعات وزارة الثقافة فى حدث ضخم، من أجل الخروج بمنتجات الحرف ولتعريف الناس بها، وإعادة إحيائها، متابعاً: «المشاركة فرصة عظيمة ليس فقط للترويج للحرف، وإنما لتقديم منتج عالى الجودة أمام جمهور عريض ومتنوع».

وأشاد «قانوش» بتنظيم المهرجان الذى يشهد تطوراً ملحوظاً هذا العام، قائلاً: «المهرجان حدث ضخم استطاع أن يحقق صدى واسعاً على المستويين المحلى والدولى».

وأكمل: «وباعتباره مشروع دولة فسيكون شيئاً عظيماً أن تتاح الفرصة لوزارة الثقافة لتقديم أنشطتها المتميزة بكونها منتجاً عالى الجودة»، لافتاً إلى أهمية تقديم هذا المنتج إلى جمهور قد لا يكون من المترددين على مواقع الوزارة، أو قد يجهل وجود هذه المنتجات المتميزة.

وأكد أن توصيل المنتج الثقافى إلى الجمهور المستهدف يتسق مع رؤية الدولة المتمثلة فى تقديم الخدمات الثقافية إلى المستهدفين فى أماكنهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العالم علمين وزارة الثقافة معرض للحرف التراثية بمهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

صور جديدة لنجوم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو بمهرجان فينيسيا


اختتمت فعاليات اليوم الثامن بالدورة الـ 81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بالسجادة الحمراء والعرض الرسمي للفيلم المصري "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، ثم أُقيم مؤتمر صحفي مع أبطال العمل وكان أبرزهم عصام عمر، ركين سعد، أحمد بهاء، والكلب رامبو، وأيضًا المخرج والكاتب خالد منصور والمنتجون محمد حفظي، رشا حسني، بالإضافة إلي فريق العمل السيناريست محمد الحسيني، مدير التصوير احمد طارق بيومي، مصممة الملابس ناردين إيهاب، المونتير أحمد الجندي، الموسيقار احمد مصطفى زكي، مصمم الصوت محمد صلاح، مصمم فني وديكور مارك وجيه، محمد جمال الـمنتج منفذ وعدد من فريق العمل.


وتمكن الكلب "رامبو" من أن يحدث حالة من البهجة والمرح بتواجده على الريد كاربت للفيلم وبالبدلة الرسمية، كما أكد فريق العمل على سعادتهم من ردود الفعل والإشادات التي تلقوها من الجمهور والحضور بعد عرض الفيلم حيث استمر التصفيق لمدة تزيد عن 5 دقائق، مؤكدين أن ماحدث بمثابة حلم وتحقق بأن يكون العرض الأول العالمي للفيلم في مهرجان بحجم فينيسيا.


واكد مخرج الفيلم خالد منصور، أن الفيلم واجه الكثير من العقبات، فلقد كانت التصوير كله تقريبا خارجي، فنحن صورنا في 35 لوكيشن تقريباً، لأنه فيلم روائي طويل ويحتاج أكبر عدد من أماكن التصوير، ولقد كانت كلها جديدة يتم التصوير فيها لأول مرة، ولذلك كل من شاهد الفيلم أو جزءاً منه، كان تعليقه أن الفيلم فريش لا يشبه عملاً عُرض قبل ذلك".
بينما قالت المنتجة رشا حسني، " ان صعوبات الفيلم الكثيرة جعلتنا نستغرق وقتاً أكثر في التصوير والحمد لله نجحنا أن ننفذ الفيلم، ويخرج إلى النور ويكون عرضه العالمي الأول في أقدم مهرجان في العالم ومن أهم المهرجانات السينمائية، وخاصة في ظل عدم تواجد مشاركة للأفلام المصرية في المهرجان منذ 12 عاماً".

مقالات مشابهة

  • «المتحدة» تنعي الفنان التشكيلي حلمي التوني: شكلت أعماله وجدان أجيال كاملة
  • «رسم أغلفة روايات نجيب محفوظ».. معلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد وفاته
  • قطاع الفنون التشكيلية ينعي الفنان حلمي التوني: مشوار حافل بالإبداع
  • بعد وفاته... تعرف على أبرز المعلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • وفاة الفنان التشكيلي حلمي التوني.. اعرف موعد ومكان صلاة الجنازة
  • «ثقافة الغربية» تختتم حفلاتها الصيفية بعرض لفرقة «أبو قير» بالمركز الثقافي
  • "الشباب والرياضة " تختتم فعالياتها بمعرض للحرف اليدوية والتراثية بمعرض "مصر للطيران والفضاء"
  • نقابة المهن السينمائية تُرحب بمهرجان بورسعيد السينمائي وتعلن رعايته
  • صور جديدة لنجوم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو بمهرجان فينيسيا
  • فوزي إبراهيم يكتب: زهوة النجاح وعبقرية التنسيق الجماعي في «العلمين»