أعلن رئيس لجنة النزاهة النيابية زياد الجنابي، الخميس، عن إبقاء جلسة استضافة وزير الموارد المائية عون ذياب مفتوحة. وقال الجنابي في بيان، إن "جلسة استضافة وزير الموارد المائية التي حصلت صباح هذا اليوم ستبقى مفتوحة، لحين تزويد اللجنة بالاجابات الرسمية والواضحة عن جميع الاسئلة والاستفسارات التي طرحت". واوضح الجنابي أن "خطة عمل اللجنة للفصل التشريعي الجديد تتضمن متابعة دقيقة لعمل الوزارات والمديريات وتدقيق ملفاتها، فضلًا عن مراجعة جميع العقود المبرمة".



وأكد الجنابي ان "المجلس ومن قبله الرأي العام سيلتمس خطوات واضحة وسريعة بصدد تفعيل الدور الرقابي للنزاهة النيابية والاسراع بالمطالبة بمحاسبة من يثبت لاعضاء اللجنة تقصيره سواء كان في الجانب الاداري أو المالي".

واستضافت اللجنة في جلسة مطوّلة اليوم، وزير الموارد المائية عون ذياب لمناقشة جملة ملفات تتعلق بالاطلاقات المائية في البصرة، وموضوع محطات حقن الماء للحقول النفطية في المحافظة، كذلك تم مناقشة الية عمل للمديريات المعنية في بغداد وبقية المحافظات.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: وزیر الموارد المائیة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: لن يتم غلق أي مخبز أو منشأة تموينية

كشفالدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لن يتم غلق اي مخبز أو منشأة تمونيية دون الرجوع الي اللجنة الوزارية المعنية العلياالمنوط بها البت في الطلبات التموينية المقدمة للوزارة .

كما طلب الوزير بسرعة البت في الطلبات المقدمة للوزارة والعمل على سرعة الرد على أصحاب الطلبات،جاء ذلك خلال  تصريحات للوزير علي هامش جولة وزير التموين بالفيوم 

وكانت اللجنة العليا الدائمة المنوط بها البت في الطلبات التموينية المقدمة للوزارة برئاسة  اللواء  وليد أبو المجد – نائب وزير التموين والتجارة الداخلية عقدت  اجتماعها الأول لدراسة الطلبات المقدمة للوزارة 

وكانت قد قامت اللجنة خلال الاجتماع الأول قامت اللجنة بدراسة وفحص الطلبات الواردة للوزارة بإجمالي عدد 139 طلب، وقد انتهت المناقشات الي اجماع اللجنة على الموافقة على عدد 42 موضوع، ورفض اللجنة عدد 44 موضوع، إضافة الى تأييد حفظ عدد 53 موضوع.

مقالات مشابهة

  • الموارد تعلن إدراج "كهريز حاجي بيخان السفلي" ضمن قائمة التراث العالمي لمنشآت الري
  • الموارد المائية تعلن إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • وزير التموين: لن يتم غلق أي مخبز أو منشأة تموينية
  • لجنة الطوارئ بوزارة الموارد المائية تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا استعدادًا لفصل الشتاء
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • وزارتا الشباب والرياضة والموارد المائية والري تواصلان تنفيذ حملة (SAVE WATER)
  • اللجنة البارالمبية تعلن صرف مكافأة فورية لرحاب رضوان ومحمد المنياوي
  • نائب يطالب بعقد جلسة طارئة بشان تورط قضاة بسرقة القرن وسرقة (18) مليار دولار من قبل شركة السكك
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي