قال جي دويج دافيس، أستاذ العلوم السياسية، إنّ الدعم الأمريكي لدولة الاحتلال الإسرائيلي، يؤثر بشكل كبير على دافعي الضرائب.

وأضاف «دافيس»، في مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، الذي تقدمه الإعلامية مارينا المصري، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك أموال ضخمة تذهب إلى إسرائيل سنويا، وهذه الضرائب من الولايات المتحدة، كاتفاق بين إسرائيل وأمريكا، لتوفير مبالغ مالية كمنحة لبيع وإصدار الأسلحة الأمريكية.

وتابع أستاذ العلوم السياسية: «هذا الأمر يؤثر على دافعي الضرائب الأمريكيين بشكل بالغ، لذلك، فإن الوضع يمثل مشكلة كبيرة، ولتقديم الأسلحة لأي دولة، يجب أن يوافق عليها الرئيس الأمريكي أولا، ثم يستغرق الكونجرس 15 إلى 20 يوما، ولا أظن أنّ ما تقوم به الاتحادات العمالية من إعلان لرفض السياسات الخارجية للإدارة الحالية، ستؤدي إلى تغيير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل أمريكا غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أستاذ بـ«القومي للبحوث»: استخدام صبغة الشعر في فترة الحمل يؤثر سلبا على الجنين

قال الدكتور سامح حسين، رئيس قسم النساء والتوليد بالمركز القومي للبحوث، إنّ هناك العديد من الإجراءات الممنوعة في فترة الحمل وتشكل خطورة كبيرة على صحة الجنين مثل استخدام صبغات الشعر، إذ لا يفضل استخدامها في أول 3 أشهر من الحمل، ثم بعد ذلك يمكن استخدامها ولكن يفضل أن تكون خالية من الأمونيا، كما يحب عدم تكرارها خلال فترة الحمل أكثر من مرتين.

تجنب البوتكس والفيلر في فترة الحمل

وأشار، إلى أنّ البوتكس والفيلر لا يمثل ضررًا على الجنين، ولكن يفضل تجنب استخدامه، لأن المرأة الحامل تتعرض لتغيرات في شكل الوجه خلال تلك الفترة، ما يسبب نتيجة غير مرضية.

إجراءات ممنوعة خلال الحمل

وأضاف «حسين»، خلال حواره ببرنامج «السفيرة عزيزة»، تقديم الإعلاميتين نهى عبدالعزيز ورضوى حسن عبر فضائية «dmc»، أنّ حقن الوجه يصاحبه التهاب، كما أنّ المناعة تكون ضعيفة خلال فترة الحمل، بالتالي يفضل تجنب العمليات والتدخلات التجميلية خلال تلك الفترة، و بالنسبة لاستخدام المرأة الحامل «الليزر» خلال فترة الحمل يوجد عليه خلاف من خطورته أو عدمها ولكن يفضل تجنبه لحين الانتهاء من فترة الحمل.

أضرار الإفراط في الميك آب للحمل

وتابع: «المستحضرات التجميلية أيضا تحتوي على بعض المواد المضرة للجنين، ولكن يفضل استخدامها بشكل بسيط ومعتدل»، لافتا إلى أنّه لا يفضل التعرض للحرارة فترة طويلة مثل حمام البخار خلال فترة الحمل.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الانتخابات الجزائرية تمتاز ببعدها عن أصحاب المال السياسي (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: عودة المحتجزين ليست مهمة لنتنياهو لو تعارضت مع مصالحه الشخصية
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل اعتدت على غزة منذ 2006 وصولا إلى ما يعيشه القطاع الآن
  • أستاذ علوم سياسية يكشف سبب انسحاب شارون من غزة عام 2005
  • أستاذ علوم سياسية: المقاومة الشديدة بغزة أدت إلى تفكيك المستوطنات في 2005
  • أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • المركز اليمني المستقل يعلن عن إقامة ندوة سياسية
  • اتهامات وتهرب ضريبي.. سبب وقوف نجل الرئيس الأمريكي أمام القضاء
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات المصرية التركية تتحول تدريجيا إلى المحور الاستراتيجي
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: استخدام صبغة الشعر في فترة الحمل يؤثر سلبا على الجنين