قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث عن بدل التكنولوجيا الذي يتقاضاه الصحفيين أعضاء النقابة في مؤتمر عام، وكانت هذه أول مرة يتحدث فيها رئيس مصر عن بدل الصحفيين، كاشفًا أن الحكومة دعمت نقابة الصحفيين بمبلغ كبير وصل لـ 35 مليون جنيه خارج الدعم السنوي لتغطية الرعاية الصحية.

وأضاف نقيب الصحفيين، خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي حمدي رزق، أن أجور الصحفيين تراجعت خلال السنوات الماضية، لافتًا إلى أن الأجور قبل 10 سنوات كانت أعلى بكثير، كون المنافسة بين المحتوى كانت متواجدة.

وأوضح البلشي، أن موضوع أجور الصحفيين يجب أن يخضع لنقاش جاد ومتحرر من الرؤى المسبقة، مؤكدًا أهمية التوصل لمخرجات تتفق عليها الجماعة الصحفية.

وأشار نقيب الصحفيين، إلى أن صناعة الصحافة تحتاج إلى دعم للورق والأحبار وللتدريب، مع تحرير المساحات التي يمكن التحرك فيها، قائلًا: إن عدم حصول بعض الصحفيين على الحد الأدنى للأجور كارثة كبيرة.

وتابع البلشي: "لمست تعاونا في ملفات عديدة، على مستوى الدعم الصحي، لكن مطالب زيادة البدل تحتاج لتفاوض كبير، ومسألة الزيادة مرتين هذا الأمر جيد، ومع زيادة التضخم لدينا مطلب بزيادة 25% إضافية لتتوازي مع كافة الزيادة المقرة بالدولة"، مردفا "عقدنا لقاء مع رئيس الوزراء وتم رفع توصية للمالية للنظر فيها".

اقرأ أيضاًنقيب الصحفيين يكشف محاور المؤتمر العام.. ومستقبل الصحافة الورقية

مصطفى بكري: الكونجرس الأمريكي داعم رئيس لحرب إبادة الشعب الفلسطيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أجور الصحفيين أحداث نقابة الصحفيين الدولة الدولة المصرية الرئيس السيسي الصحفيين الصحفيين المصريين رفع الحد الأدنى لأجور الصحفيين والإداريين صدى البلد نقابة الصحفيين نقیب الصحفیین

إقرأ أيضاً:

رئيس مصنع المحركات: نستهدف زيادة الأجزاء التي نصنعها في «رافال وفالكون 6»

أكد المهندس جمال رمضان، رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات، التابع للهيئة العربية للتصنيع، حرص «الهيئة» على زيادة نسبة مشاركتها فى تصنيع أجزاء من الطائرات الفرنسية من طراز «رافال»، و«فالكون 6»، خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات، فى تصريح خاص لـ«الوطن»: «نجحنا فى تصنيع أجزاء من الطائرة (فالكون) بالتعاون بين مصنعنا ومصنع الطائرات، التابع للهيئة أيضاً، ونطمح إلى زيادة التعاون مع شركة داسو الفرنسية، وتصنيع أجزاء إضافية، حتى نكون جزءاً من سلاسل الإمداد العالمية للطائرات من طراز رافال وفالكون 6».

وأضاف «رمضان» أن مصنع المحركات يستهدف خلال الفترة المقبلة، تصنيع أجزاء من محركات الطائرات والدبابات لأول مرة، بعدما اقتصر عمله على العمرة فى السنوات السابقة بالتعاون مع الشركات المصنعة لمحركات تلك الطائرات، موضحاً أن رؤية قيادة الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء مركز التصنيع الرقمى الذكى فى مصنع المحركات، تتيح لإدارة المصنع تعميق التصنيع المحلى فيه، نظراً للقدرات والإمكانات التصنيعية المرتفعة الموجودة فى هذا «المركز».

وأشار «رمضان» إلى أن مصنع المحركات يمتلك 16 خط عمرة، كان خط واحد منها فقط معتمداً للعمرة الدولية، وهو المحرك المركب على الطائرة «بافلو»، والآن اعتمد خط عمرة محرك الطائرات الـ«ألفا جيت»، ليكون المصنع هو الوحيد عالمياً فى عمرة هذه المحركات، وكشف رئيس مصنع المحركات عن التفاوض حالياً على الاعتماد الدولى لعمرة محرك الدبابة من طراز «M1A1» فى المصنع، وذلك جنباً إلى جنب مع جهود تصنيع أجزاء من محركات الطائرات محلياً، مشيراً إلى حرص جميع المصانع التابعة للهيئة العربية للتصنيع على تعميق التعاون مع كبرى الشركات العالمية المحلية والدولية، لتحقيق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتعميق التصنيع المحلى فى مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • زيادة السجون وتشديد الهجرة.. هذا ما ينوي عليه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد
  • نقيب الصحفيين ليورونيوز: منع توزيع مجلة جون أفريك في تونس يدخلنا إلى مرحلة أسوأ من فترة بن علي
  • أول سؤال برلماني لتطبيق الحد الأدنى للأجور بشركة وبريات سمنود بطنطا
  • حماية أردوغان خلال 7 أشهر تكلف تركيا قرابة مليار ونصف
  • أول سؤال في النواب لتطبيق الحد الأدنى للأجور بشركة وبريات سمنود بطنطا
  • تنسيق معهد فني تمريض 2024: كل ما تحتاج لمعرفته حول الحد الأدنى للقبول والمميزات
  • جامعة سيناء تعلن عن 44 منحة مجانية بهذه الكليات.. الأوراق وطريقة التقديم
  • رئيس مصنع المحركات: نستهدف زيادة الأجزاء التي نصنعها في «رافال وفالكون 6»