صحيفة الخليج:
2024-09-07@16:23:53 GMT

نشر الحوادث الواقعية يُعزز الثقافة المرورية

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

نشر الحوادث الواقعية يُعزز الثقافة المرورية

أبوظبي: «الخليج»

أكد استطلاع رأي أجرته إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أن نشر الحوادث المرورية الواقعية يُسهم في تعزيز الثقافة المرورية، ويُقلل من السلوكيات الخطرة للسائقين على طرق إمارة أبوظبي.

وأيد 93.2% من المشاركين في الاستطلاع، الذي تم نشره بلغات عدة مؤخراً عبر منصات التواصل الاجتماعي، أهمية الفيديوهات التي تنشرها شرطة أبوظبي، في رفع مستوى الثقافة المرورية، وتعزيز السلوكيات الإيجابية لمستخدمي الطرق.

وأوضح العميد محمد علي المهيري، مدير إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة، أن شرطة أبوظبي، وبالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم، تهدف إلى تعريف الجمهور إلى السلوكيات المرورية الأكثر تسبباً في وقوع الحوادث المرورية من خلال نشر فيديوهات لحوادث وقعت فعلياً على طرق إمارة أبوظبي.

وأضاف: إن فيديوهات الحوادث الواقعية التي يتم نشرها عبر مبادرة «لكم التعليق» منذ عام 2018، أثبتت فاعليتها، في جذب انتباه وتفاعل الجمهور، وقدرتها على الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الفئات المستهدفة وخصوصاً مستخدمي الطرق، ما يُعزز مصداقية وتأثير الرسائل التوعوية لشرطة أبوظبي، وهو ما تؤكده استطلاعات الرأي الدورية لمبادرة «لكم التعليق».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

نشرة مرور الوفد.. الحالة المرورية بشوارع القاهرة

شهدت  شوارع القاهرة والميادين مساء اليوم انسياب مروري كما كثفت الإدارة العامة للمرور من تواجدها بالشوارع الرئيسية وسط تواجد رجال الإدارة العامة للمرور  لتسهيل وصول المواطنين.


وشهد نفق الأزهر انتظاما في الحركة المرورية وسط سيولة مرورية في الاتجاهين، ظهرت سيولة مرورية أعلى الدائري في منطقة السلام وداخل النفق للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي، ونفس الأمر للمتجه من المنيب لـ اوتستراد والتجمع.

كما شهد  ميدان مصطفى محمود وشارع جامعة الدول العربية سيولة مرورية وبالقرب من محطة مترو جامعة القاهرة بدءً من نزلة كوبري فيصل حتى شارع التحرير سنجد هناك كثافات مرورية نسبية.

وأشارت إلى وجود انسياب مروري  أعلى كوبري الجامعة، وفي محور صفط اللبن، فإنه يشهد سيولة مرورية للقادم من أكتوبر والمتجه إلى منطقة المهندسين ووسط البلد، والطريق الدائري مغلق والحركة إجباري من محور حازم حسن ومنه إلى المحور.

مقالات مشابهة

  • رودري: أفضّل الحياة الواقعية عن السوشيال ميديا
  • صباح يشرق كالأمس.. قصص بنكهة الواقعية السحرية
  • نشرة مرور الوفد.. الحالة المرورية بشوارع القاهرة
  • شرطة أبوظبي تقدم خدمة تخفيض النقاط المرورية بمعرض الصيد والفروسية 2024
  • مصدر : تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية ولا يهمه عودة المحتجزين
  • مصدر مصري رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية
  • المخالفات المرورية.. خطوات الاستعلام وطرق الدفع
  • مصدر رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية ويسعى من خلالها تحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله
  • رئيس جامعة المنصورة يستجيب لـ " الوفد" ويبحث ملف مستشفى الطوارىء
  • المرور: تأكد من سلامة مركبتك قبل القيادة تحت الأجواء الماطرة