تحدث رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي أمام الكونجرس الأمريكي بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتحدث عن الدعم الأمريكي لإسرائيل، والمخاطر التي تلاحق الشرق الأوسط، والحرب على قطاع غزة، لكن العديد من التصريحات التي قالها «نتنياهو»، كانت كاذبة، فما هو على أرض الواقع يكذب كل ما قاله.

وكشفت شبكة «CNN» الأمريكية، عن بعض التصريحات الكاذبة التي قالها «نتنياهو»، وأوضحت حقيقتها، وفقًا لإحصائيات رسمية وتصريحات صحفية سابقة، خلال الحرب على قطاع غزة، والتي تقترب من شهرها العاشر.

«نتنياهو» يكذب بشأن المساعدات

وقال «نتنياهو» إن إسرائيل مكّنت أكثر من 40 ألف شاحنة مساعدات من دخول غزة، مضيفًا أن ذلك يعادل أكثر من 3000 سعرة حرارية لكل رجل وامرأة وطفل في غزة، لكن وبحسب العديد من المنظمات والوكالات الأممية التي تعمل على الأرض في غزة، فالمساعدات التي دخلت إلى القطاع لا تكفي الاحتياجات الأساسية اليومية للسكان، كما تواصل إسرائيل فرض القيود على المساعدات.

وكانت وكالة «الأونروا»، قالت أيضًا في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، إن الأزمة الإنسانية والمجاعة تلوح في الأفق بقطاع غزة، ولا زالت إسرائيل تفرض قيودًا واضحة على المساعدات وتوزيعها في غزة.

«نتنياهو» لم تقع ضحايا بين المدنيين في رفح الفلسطينية

وزعم «نتنياهو»، أنه لم تقع أي وفيات بين المدنيين في رفح الفلسطينة نتيجة العملية العسكرية، باستثناء حادثة واحدة حيث أصابت شظايا من قنبلة مستودع للفصائل الفلسطينية وأدت عن غير قصد إلى استشهاد 20 شخصًا.

تأكيدات حول وقوع ضحايا في رفح الفلسطينية

لكن العديد من التقارير، أشارت إلى استشهاد مئات من الفلسطينيين، نتيجة الغارات التي تشنها إسرائيل على مدينة رفح الفلسطينية، كما أظهرت الصور واللقطات التي تنشرها وسائل الإعلام الفلسطينية والعالمية، قصفا مستمرا وسقوط مدنيين فلسطينيين، بين شهداء وجرحى.

«نتنياهو» يزعم كذبًا

كما زعم بنيامين نتنياهو ان مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية كشف مؤخرًا أن إيران تمول وتروج للاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية، ونفت «CNN» ذلك الإدعاء، كما أكد البيت الأبيض، أنه لن يستعمل تعبير نتنياهو، بأن المتظاهرين لعبة في يد إيران، ومن المؤسف وصف كل المحتجين بذلك.

«نتنياهو» يكذب بشأن حصار غزة

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن ادعاء المحكمة الجنائية الدولية بأن إسرائيل تجوّع شعب غزة هو غير حقيقي، لكن ما حدث في العدوان على غزة والتقارير التي نشرتها الوكالات الأممية ووسائل الإعلام العالمية، تكذب «نتنياهو».

وكانت إسرائيل، أعلنت حصارًا كاملاً على غزة، حيث قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إنه سيوقف إمدادات الكهرباء والغذاء والمياه والوقود إلى القطاع.

وادعى «نتنياهو» إن عدم حصول الفلسطينيون في غزة على ما يكفي من الغذاء، نتيجة أن الفصائل الفلسطينية هي من تسرقه، لكن التقارير لا تشير إلى ذلك، كما أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لين هاستينجز، في وقت سابق، أن الفصائل الفلسطينية لم تكن تسرق المساعدات لأن المساعدات لم تكن تصل إلى القطاع، بحسب «CNN».

وفي فبراير الماضي، نفى المبعوث الأمريكي الخاص ديفيد ساترفيلد، المزاعم  بأن الفصائل سرقت مساعدات، قائلًا إنه لم يقدم أي مسؤول إسرائيلي له أو لإدارة جو بايدن، أدلة محددة على تحويل أو سرقة المساعدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو خطاب نتنياهو الكونجرس الأمريكي بنيامين نتنياهو إسرائيل واشنطن فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل

أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم، أن الأوضاع الصحية تزداد سوءا على خلفية تواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

كما طالب الشوا، في تصريحات خاصة لقناة «القاهرة الإخبارية»، المجتمع الدولي بضرورة الضغط على الكيان المحتل لوقف عدوانه بشكل كامل وإدخال المساعدات، مشيرًا إلى أن القيود التي يفرضها الاحتلال على المساعدات ومنع خروج المرضى لتلقي العلاج تزيد المعاناة الإنسانية.

وأضاف مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن هناك أكثر من 40 ألف نازح يتواجدون في كل كليو متر واحد بمناطق النزوح، وأكثر من ربع مليون نسمة نزحوا خلال شهر أغسطس الماضي في ظل ظروف تزداد تعقيدًا وصعوبة.

وتابع أمجد الشوا، أن المساعدات الإنسانية أصبحت شحيحة للغاية، وهو ما ينعكس سلبًا على صحة الفلسطينيين وخاصة الأطفال الذي يعانون من سوء التغذية الحاد.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 336 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًإصابة 35 فلسطينيا جراء قصف إسرائيلي استهدف منازل بمحيط مسجد القسام شمال غزة

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت مدرسة ومنازل في غزة

الدويري: مصر أشرفت على الانسحاب الكامل لإسرائيل من غزة عام 2005

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: المساعدات شحيحة والوضع الصحي في تدهور مستمر
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • الصفدي: نرفض مزاعم نتنياهو بشأن "فيلادلفيا" وعلى إسرائيل أن تنسحب من غزة
  • خليل الحية: أمام مراوغات نتنياهو نؤكد تمسكنا بقبول مقترح بايدن
  • أمريكا تكشف عن رد نتنياهو على مقترح بشأن الانسحاب من مناطق بغزة
  • أستاذ إعلام أردني: ممارسات نتنياهو «صبيانية» ومصر كشفت أكاذيبه وجرائمه
  • أحمد الطاهري: الإعلام الإسرائيلي أخرج لنتنياهو أكاذيبه بشأن محور فيلادلفيا
  • نتنياهو: حماس والسلطة الفلسطينية تشتركان في هدف واحد هو تدمير إسرائيل