قال الإعلامي مصطفى بكري،  إن الشعب المصري كان سندا لثورة يوليو وقائدها الزعيم جمال عبد الناصر، عاشوا معه فترات صعبة"، مضيفا “الحنين يبقى دوما إلى كلمات جمال عبد الناصر والمواقف التي ناضل من أجلها”.

فضيحة.. مصطفى بكري يستنكر واقعة تعرض فريق كاظمة الكويتي للنصب في مصر(فيديو) "إحنا مبنطبلش".. مصطفى بكري: نشعر بأوجاع المواطنين ونخاف على بلدنا (فيديو) الحصار لا يتوقف سواء كان اقتصاديا أو سياسيا

وأكد مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”،  أنه حتى اليوم، هذا الوطن مستهدف في أمنه واستقراره، الحصار لا يتوقف سواء كان اقتصاديا أو سياسيا، أو سعي دؤوب للتحريض على الدولة وكافة المؤسسات.

 

وأكد مصطفى بكري إلى أن درك عن يقين أن الحرب تستهدف مصر كما تستهدف غيرها من البلدان، ها نحن نرى المؤامرة تحاك بكل قوة ضد هذا الوطن، لا تستهينوا بما يجرى ولا تغمضوا العيون عن حزام النار الذي يحيط بالوطن من كل اتجاه، لا تستهينوا بالمؤامرة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن برنامج الحكومة وضع المستهدفات حتى عام 2030، لكن عند تفضيل الحكومة وضع رؤية تفصيلية ودقيقة، اختارت أن تضع برنامجها لمدة 3 سنوات، وهي نصف فترة البرنامج الرئاسي، وهذا بسبب طبيعة المتغيرات وتلاحقها، وعدم اليقين الموجود في العالم.

وقال “مدبولي” خلال كلمته أمام مجلس النواب، خلال جلسة التصويت على منح الثقة للحكومة، والتي نقلتها فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الخميس، إنه  من المنطقي أن تحاول الحكومة وضع خطة تنفيذية، تكون قادرة على تنفيذها خلال المرحلة الأولى من الفترة الرئاسية، التي تمتد لمدة 3 سنوات.


وأشار إلى أن مع خروج العالم من كل الأزمات المتلاحقة، تتمكن الحكومة من وضع كل البرامج التفصيلية لباقي الفترة الرئاسية.

 

وواصل مدبولي :"ما أعد به في ضوء اليوم، قبل بدء دورة الانعقاد القادمة لمجلس النواب، أن كل البرامج الزمنية الدقيقة على مدار 6 أشهر من عمر البرنامج، ستكون أمام المجلس، بما فيها الأجندة التشريعية".

وفي إطار آخر، أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موافقة المجلس على برنامج الحكومة، ومنحها الثقة، وموافقة المجلس على ما انتهى إليه رأى اللجنة الخاصة وتقريريها عن برنامج الحكومة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونحو 28 وزيرا حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة.

وقال رئيس المجلس: وبناء عليه أعلن موافقة المجلس على برنامج الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى وثقته فيها وتأييده لها وما جاء فى البرنامج من أهداف ويحال ما جاء فى التقرير ممةمناقشات وتوصيات غلى اللجان النوعية فى المجلس لمتابعة التقرير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى بكري الشعب المصرى ثورة يوليو القوات المسلحة بوابة الوفد برنامج الحکومة مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

«القومي للإعاقة»: برنامج «اكتشفني» يهدف لتنمية مهارات ذوي الهمم

قالت إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن هناك جهود كبيرة تُبذل من كل جهات الدولة المصرية، لتعزيز دمج ذوي الهمم في المجتمع وتشجيعهم ومساندتهم بشتى الطرق الممكنة. 

تطوير مهارات ذوي الهمم

وأوضحت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن ذوي الهمم عادة يتمتعون بقدرات مختلفة ومن المهم الحرص على اكتشافها والعمل على تطويرها، وهو أمر يعمل عليه القومي للإعاقة.

جهود برنامج اكتشفني 

وأضافت: «نحرص في المجلس على اكتشاف وتنمية مهارات ذوي الإعاقة، كما نحرص على أن نكسبهم مهارات جديدة، وبرنامج اكتشفني هو أبرز الخطوات التي يقوم بها المجلس في هذا الإطار، والذي ننظمه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتقام الفعاليات في مركز شباب الجزيرة». 

وأوضحت أن المجلس ينظم من خلال برنامج اكتشفني ورشا لذوي الهمم، يتم من خلالها تعليمهم العديد من المهارات المختلفة، في إطار سعي المجلس لزيادة دمج ذوي الإعاقة داخل المجتمع وزيادة ثقتهم في نفسهم، وتمكن البرنامج خلال تلك الفترة من اكتشاف العديد من المواهب لدى ذوي الهمم، وكذا تعزيز القيم المجتمعية لديهم. 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يطالب بتغليظ عقوبات المتطاولين على الأديان بمواقع التوصل (فيديو)
  • أنت مين؟ .. مصطفى بكري يهاجم نتنياهو بسبب تصريحاته ضد مصر (فيديو)
  • «القومي للإعاقة»: برنامج «اكتشفني» يهدف لتنمية مهارات ذوي الهمم
  • مصطفى بكري: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يدعم تطبيق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • أكاذيب وادعاءات.. مصطفى بكري: تصريحات إسرائيل حول محور فيلادلفيا استفزازية (فيديو)
  • مصطفى بكري: مصر لن تصمت أمام ما يجري من حكومة نتنياهو
  • ما هي الرسالة من زيارة رئيس الأركان للحدود المصرية مع غزة؟ مصطفى بكري يكشف التفاصيل «فيديو»
  • بكري عن زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة: "رسالة لكل طاغي أو باغي" (فيديو)
  • رئيس الحكومة السنغالية يعد بحل البرلمان والمعارضة تطلب حجب الثقة
  • الدكتور بن حبتور يعزّي الدكتور الحوري في وفاة عّمه