قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن هناك تعاون مع الدولة ملموس في ملفات أخرى في كل ما يتعلق بتسيير أعمال النقابة والدعم المادي والصحي.

خالد البلشي عن حفل توزيع جوائز الصحافة المصرية: "مصرين على العمل رغم أوضاعنا الاقتصادية" خالد البلشي يعلن رفع قيمة الجوائز العامة بنقابة الصحفيين لـ 50 ألف جنيه مخاطبة المالية ومجلس الوزراء 

وأضاف "البلشي" في حواره مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "نطالب بزيادة البدل رغم أننا زدنا مرتين هذا العام".

وتابع "ولكن نتيجة الأوضاع الاقتصادية بعد تحرير جديد لسعر الصرف، عندنا مطلب بزيادة 25% لتتوازى مع الزيادات التي حصلت في الدولة".

وأردف "خاطبنا المالية وعقدنا لقاء مع مجلس الوزراء وكان فيه توصية بالنظر في هذا الأمر، وأنه يمكن اعتبار دعم النقابة ضمن دعم الصناعة".

حديث رئاسي عن البدل 

وتابع "لأنها صناعة كبيرة، والزيادة 25% يوازي 150 مليون جنيه وهذا رقم لا يوازي ما يقدم لدعم الصناعات رغم أن دعم الوعي مهم".

وأكمل "حديث الرئيس السيسي عن البدل كان أول مرة يتم الحديث عن البدل على مستوى الرئاسة وهذا مهم أن تتكون هذه الصورة داخل الدولة المصرية، والدعم المقدم للنقابة يصل إلى 80 مليون جنيه سنويًا والدولة قدمت دعم إضافي وصل إلى 35 مليون جنيه".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي حمدي رزق الأوضاع الاقتصادية الرئيس السيسي الدعم المادى تحرير سعر الصرف خالد البلشي نقيب الصحفيين زيادة البدل

إقرأ أيضاً:

200 مليون جنيه لتطوير محطة مياه ديرمواس وتحسين حياة الأهالي

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الخميس، أعمال توسعات محطة مياه ديرمواس المرشحة الجديدة، المقامة على مساحة 12 فدانًا تقريبًا، وبتكلفة تقديرية تبلغ 200 مليون جنيه، ضمن المشروعات التنموية لمبادرة "حياة كريمة"، حيث تهدف التوسعات إلى تحسين خدمات المياه وضمان وصولها بكفاءة إلى جميع المناطق، وتعزيز الضغط المائي بقرى المركز.

أكد المحافظ أن توسعات محطة ديرمواس تعد إضافة هامة، حيث ستسهم في زيادة طاقة المحطة إلى 900 لتر/ ث، بما يكفي لتغذية مدينة ديرمواس و29 قرية تابعة لها، وخاصة في المناطق التي تعاني من ضعف المياه في أوقات الذروة، مشيداً بجودة المياه المنتجة من المحطة بعد إجراء الفحوص اللازمة، حيث تأكد مطابقتها للمواصفات الصحية والبيئية.

من جانبها، أوضحت المهندسة شيماء عبد الله، مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس، أن المحطة تغطي أكثر من 90% من مساحة مركز ديرمواس، وتبلغ طاقتها الإنتاجية حاليًا 600 لتر/ث، قابلة للتوسع إلى 900 لتر/ث بعد الانتهاء من التوسعات، كما أشارت إلى إضافة 6 مشرحات جديدة وخزان بسعة 10 آلاف متر مكعب لتحسين أداء المحطة.

وخلال جولته، تابع المحافظ سير العمل في مختلف مراحل التنقية، بداية من مأخد المياه من نهر النيل وحتى وصولها إلى المنازل، كما أشاد بجهود العاملين في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وقرر صرف مكافأة لهم تقديرًا لجهودهم المبذولة في خدمة المواطنين.

رافق المحافظ في جولته النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى جانب عدد من المسؤولين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا اللاتينية تقود إنتاج النفط وتوقعات بزيادة الإنتاج العالمي 5.8 مليون برميل بحلول 2028
  • بتكلفة 100 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف بالسيل الجديد بأسوان
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • ???? الدعامة طلبوا فدية 6 مليون جنيه لإطلاق سراح مهندس سوداني وبعد ان دفعت أسرته اكتشفت انه تمت تصفيته قبل شهر
  • خطفوه في عز النهار.. حكاية باسم وصديقه المحامي والنصب في مليون جنيه
  • ثروة من الإجرام.. رصد شخص غسـل 10 مليون جنيه في القاهرة
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • علاج 3 طلاب على نفقة جامعة القاهرة بقيمة 1.1 مليون جنيه
  • 200 مليون جنيه لتطوير محطة مياه ديرمواس وتحسين حياة الأهالي
  • الداخلية تضبط 3 أجانب متهمين بغسل 30 مليون جنيه