أطلق ناشطون يمنيون مساء اليوم الخميس، حملة الكترونية واسعة للتنديد بأحكام الإعدام التي أصدرتها جماعة الحوثي بحق العشرات من المختطفين في سجونها بصنعاء وعدد من المحافظات.

 

وجاءت الحملة إستجابة لنداء أطلقته أسر وعائلات المختطفين الذين أصدرت جماعة الحوثي بحقهم أحكاما بالإعدام، حيث تأتي الحملة تحت وسم #المحاكمات_الحوثية_تصفيه_ للخصوم.

 

وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على أحكام الإعدام الحوثية بالإضافة إلى الإنتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق المختطفين.

 

ويطالب القائمون على الحملة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري للضغط على الحوثيين لإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً وإنهاء الانتهاكات بحقهم.

 

ويوم أمس، قالت الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، إن 70 مختطفا معرضون لخطر الإعدام في سجون الحوثيين، في ظل استمرار الجماعة بإصدار أحكام الإعدام غير القانونية، مطالبة بإلغائها بشكل فوري.

 

وذكرت الهيئة في مؤتمر صحفي عقدته اليوم، في مدينة مأرب، تحت شعار (لا للتصفيات السياسية) أن جماعة الحوثي أصدرت خلال السنوات الماضية 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين منهم 9 مختطفين من أبناء تهامة، ونفذت قرارات الإعدام بحقهم في صنعاء في 18 سبتمبر2021.

 

وأوضحت أن قرارات الإعدام شملت أيضا 26 مختطفاً صدرت القرارات بحقهم قبل التبادل بهم في صفقات محلية وأممية و12 مختطفاً صدرت القرارات بحقهم بعد التبادل بهم في صفقات محلية ودولية.

 

واعتبرت الهيئة، أحكام الإعدام الصادرة من قبل الحوثيين، مبنية على نزعة متطرفة تؤكد استحالة بناء أي سلام مع جماعة لا تزال تستخدم القضاء للانتقام وتصفية المعتقلين في سجونها في الوقت الذي ينتظر فيه اليمنيون تسوية هذا الملف والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين عبر صفقة تبادل وفق قاعدة "الكل مقابل الكل".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء اليمن اعدام مليشيا الحوثي انتهاكات جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

وسط حملة اعتقالات.. مستوطنون ينفذون هجمات واسعة بالضفة الغربية

اعتدى عشرات المستوطنين اليوم، على الفلسطينيين وممتلكاتهم في منطقة وادي الفاو بالأغوار الشمالية بالضفة الغربية.
وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن عشرات المستوطنين اقتحموا وادي الفاو في الأغوار الشمالية، وهاجموا مساكن وتجمعات الفلسطينيين؛ مما أدى لإصابة العديد من الفلسطينيين بجروح، بعد الاعتداء عليهم بالعصي ورشهم بغاز الفلفل.
أخبار متعلقة ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40861 شهيدًابحماية قوات الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصىوأشارت إلى أن قوات الاحتلال ساندت هجوم المستوطنين، واعتقلت فلسطينيّين بعد الاعتداء عليهما.

الخارجية الفلسطينية : تلك الخطوة تحدٍ سافر للجهود الدولية المبذولة لوقف حرب الإبادة والتهجير في قطاع #غزة و #الضفة_الغربية.#اليوم
للمزيد: https://t.co/OqPASdRRMK pic.twitter.com/09qHnUOESR— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2024اعتقالات الضفة الغربيةواعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 30 فلسطينياً، خلال حملة مداهمات واسعة اليوم، طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وأكد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تركزت في طولكرم، وجنين، ورام الله، وأن من بين المعتقلين نساء وأطفال، تعرضوا لعمليات تعذيب جسدي ونفسي.
ووثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 10400 فلسطيني في الضفة الغربية منذ مطلع أكتوبر الماضي، ومن بين المعتقلين 400 امرأة، و725 طفلاً، و98 صحفياً، مشيرة إلى وفاة 24 أسيراً داخل المعتقلات بسبب عمليات التعذيب المختلفة.

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة نظافة واسعة في البيضاء استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • حملة تعقب ورصد .. ناشطون يفجرون مخاوف الحوثيين في هذه المحافظة !
  • جماعة الحوثي تهاجم الرياض وتتهمها بنقض اتفاق رعته الأمم المتحدة
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة ضد العائدين والناشطين في صنعاء
  • استمرار حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • الاتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بإطلاق موظفين أمميين محتجزين منذ 90 يوما
  • هل تنجح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة رغم العوائق الإسرائيلية؟
  • جماعة الحوثي سارعت بالنفي.. صحفي سعودي بعد مزاعم استهداف سفينة سعودية: من يحاول يكسر لنا غصنا سنقطع شجرته
  • إطلاق سراح متهمين بالقتل من السلالة الحوثية يثير استياءً واسعًا في إب
  • وسط حملة اعتقالات.. مستوطنون ينفذون هجمات واسعة بالضفة الغربية