حلّق الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم فوق القرى الحدودية الجنوبية وذلك بالتوازي مع خرق جدار الصوت الذي نتج عنه أصوات انفجار قوية.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّه وفور دخول الطائرات الحربية تصدى "حزب الله" لهذه الطائرات من خلال إطلاق صواريخ أرض جو نحوها.

وحسب الإعلام الإسرائيلي فإنّه وللمرة الثانية خلال 24 ساعة، تمكن "حزب الله" من إجبار الطائرات الحربية الإسرائيلية على العودة بعد خرقها الأجواء اللبنانية.

  وفي بيان نشره "حزب الله" في وقت سابق اليوم، أعلن ‌أنّه "أطلق صواريخ مضادة للطائرات على طائرات العدو الحربية داخل الاجواء اللبنانية في منطقة الجنوب مما أجبرها على التراجع والانسحاب الى خلف الحدود‏ اللبنانية مع فلسطين المحتلة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

صواريخ المقاومة اللبنانية تصل ’’لأول مرة’’ إلى مستعمرة صهيونية جديدة وتنفذ 7 عمليات أخرى

الجديد برس/

أدخلت المقاومة الإسلامية في لبنان مستعمرة نؤوت مردخاي وقصفتها للمرة الأولى، كما نفذت 7 عمليات أخرى دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة.

وفي التفاصيل أعلن حزب الله في بيان مساء الأربعاء، إدخال المستعمرة الجديدة نؤوت مردخاي على جدول نيرانها وقصفتها للمرة الأولى ‏بِصلياتٍ من صواريخ الكاتيوشا، مشيرة إلى أن العملية تأتي رداً على ‏اعتداءات العدو الصهيوني على القرى الجنوبية الآمنة وخصوصاً في بلدات مركبا وطلوسة والقنطرة ‏وقبريخا، والتي أدت إلى استشهاد مواطنة وجرح اثنين آخرين.

وفي بيانات متعددة، أوضحت المقاومة أن المجاهدين قصفوا مرابض مدفعية العدو ‏الصهيوني التي تعتدي على الأهالي والقرى اللبنانية من الزاعورة، ومقر قيادة كتيبة السهل ‏في ثكنة بيت هلل ومرابض مدفعية العدو في ديشون بِصليات من صواريخ الكاتيوشا.

‏ استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 3:50 من بعد ظهر يوم الأربعاء 4-9-2024 موقع حانيتا وتموضعًا لجنود العدو ‏في ثكنة زرعيت (مقر قيادة الكتيبة التابع للواء الغربي) بقذائف ‏المدفعية موقعين إصابات مباشرة. ‏

كما ضرب المجاهدون موقع السماقة، وموقع رويسات العلم في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وموقع المرج بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابات مباشرة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن قصف موقع مرج الإسرائيلي وإسقاط طائرة مسيرة
  • المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)
  • ماذا يجري قرب الحدود اللبنانية - السورية؟
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • الصحة اللبنانية: جرح مواطن وإصابة آخر بالاختناق جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب البلاد
  • هليفي : نستعد لخطوات هجومية داخل الأراضي اللبنانية
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي
  • صواريخ المقاومة اللبنانية تصل ’’لأول مرة’’ إلى مستعمرة صهيونية جديدة وتنفذ 7 عمليات أخرى
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مهاجمة منصات إطلاق صواريخ وبنية تحتية عسكرية لحزب الله
  • من لبنان.. صواريخٌ تقصف المدفعية الإسرائيليّة وبيانٌ من حزب الله!