أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيديو إرشادي حول اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة كل الخدمات والمعلومات التي من شأنها التيسير على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، في إطار فتح باب التقديم لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للعام 2023/2024.

وأعدت الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فيديو توضيحي يتضمن أسماء الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات بالإضافة إلى خطوات التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني وكيفية التسجيل. 

شاهد فيديو اختبارات القدرات:
 

التقديم في اختبارات القدرات 2024 

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة المصرية للعام الجامعي 2023/2024 لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

جدير بالذكر أن الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025، تشمل الآتي: كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف، طنطا)، وكليات التربية الرياضية (بنين وبنات)، وكلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان)، وكلية التربية الفنية (جامعة المنيا). 

كما تشمل اختبارات القدرات كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة): الفنون بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي - المنصورة - أسيوط - الأقصر)، والفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - المنصورة - أسيوط).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القدرات اختبارات القدرات الثانوية الثانوية العامة التعليم العالى وزارة التعليم العالى التعليم اختبارات القدرات

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة

الرياض : البلاد

تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه، وبدعم من سمو وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود ومعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، تم الكشف اليوم عن باقة من المشاريع التنفيذية والتخطيطية المشتركة بين الجهتين، بحضور معالي نائب وزير الثقافة الأستاذ حامد بن محمد فايز، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط، والتي سيتم تنفيذها وفق أربعة مسارات رئيسية تواكب تطلعات رؤية السعودية ٢٠٣٠ ومستهدفاتها المرتبطة بتعزيز جودة الحياة وتنمية القدرات البشرية.

حيث يسعى المسار الأول لتعزيز التعاون بين هيئة الأفلام والشريك الاستراتيجي لموسم الرياض شركة صلة بهدف دعم المنتجين العاملين في أستوديوهات الحصن إحدى مناطق الموسم الجديدة، وتسهيل إجراءات التراخيص والدخول في برنامج دعم الإنتاج السينمائي الخاص بهيئة الأفلام وتدشين مكتبها في مقر الأستوديوهات.

ويركز المسار الثاني على دعم وزارة الثقافة لموسم الرياض من خلال رعاية حدث الموضة الكبير في موسم الرياض “١٠٠٠ موسم وموسم” الذي يقام بالشراكة مع المصمم العالمي إيلي صعب في منطقة THE VENUE إحدى مناطق الموسم الجديدة، في نوفمبر المقبل. كما سترعى الوزارة مع موسم الرياض متحف كريستيان ديور، الذي سيقام في منطقة المربع التاريخية بالرياض للمرة الأولى بعد نيويورك وباريس، حيث سيعرض للجمهور مجموعة من الأزياء الكلاسيكية والجديدة في ١٤ قسماً مختلفاً لمحبي الموضة، كما يضم المعرض متجر كريستيان ديور للهدايا ومقهى ديور.

أما المسار الثالث، فيسعى إلى العمل المشترك بين وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه لتطوير قطاع الصناعة السعودية لآلة العود الموسيقية وذلك بدعم مبادرة موسم الرياض لصناعة العود السعودي والتي تأتي ضمن جهود الجهتين لدعم الفنون الموسيقية والحرف التقليدية في المملكة.

وبدوره يركز المسار الرابع على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين هيئة الموسيقى واستديو مرواس بهدف جعل الاستديو محطة عالمية في الإنتاج والتسجيل وتنمية القدرات الموسيقية الوطنية وجذب المواهب العالمية.

وعلى هامش الإعلان عن هذه المشاريع، أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رعاية سمو وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود لجائزة القلم الذهبي التي تهدف لتحويل الأعمال الأدبية الأكثر تأثيرا لأعمال سينمائية.

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. الرابط والخطوات للحصول على النتيجة
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • التعليم العالي: لا تمديد لفترة تقديم طلبات المنح الخارجية
  • عاجل.. مأرب برس ينشر أسماء اوائل الجمهورية للثانوية العامة ورابط الإستعلام عن النتائج
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • وزارة الثقافة و “هيئة الترفيه” تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة
  • “الثقافة” و “هيئة الترفيه” تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات
  • وزارة الثقافة و"هيئة الترفيه" تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة
  • وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة