استنكرت حركة حماس ، مساء الخميس 25 تموز 2024، تعرض 6 فلسطينيين بينهم سيدتان، للتعذيب في السجون الإسرائيلية قبل الإفراج عنهم صباح اليوم.

جاء ذلك في بيان للحركة عقب شهادات أدلى بها المفرج عنهم للأناضول، قالوا فيها إنهم تعرضوا "لتعذيب قاس وضرب مبرح طوال فترة الاعتقال".

نص بيان حركة حماس

تتواصل عمليات التعذيب والتنكيل الإجرامية الصهيونية بحق المعتقلين الفلسطينيين من أبناء شعبنا في قطاع غزة ؛ فمشاهد التعذيب الشديد بعد الإفراج عن عدد منهم اليوم وهم بحالة إنسانية قاسية، تؤكِّد ما يواجهه آلاف الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ومراكز الاحتجاز النازية، من أهوال على أيدي وحوش بشرية مجرّدة من أي قيم إنسانية، تمارس بحق الأبرياء العزل أبشع صنوف التعذيب السادي.

إن الحالة التي ظهر عليها المختطفون الستة المفرج عنهم اليوم إلى قطاع غزة، وبينهم سيدتان، من وضعٍ صحيٍّ متردٍّ نتيجة التعذيب والإهمال والتجويع والإهانات والحرمان من النوم، وما أدلوا به من شهادات عن جرائم يندى لها الجبين في السجون والمعتقلات؛ يؤكِّد الحاجة الملحّة لوقفة جادة لكشف ما يحدث في سجون الاحتلال، وإنقاذ آلاف الفلسطينيين المختطفين في أقبية سجون الاحتلال الصهيوني النازي.
 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

“حماس”: ممارسات الاحتلال بحق الأسرى في سجن “مجدو” جرائم وحشية

#سواليف

قالت حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس)، الجمعة، إن “قيام قوات الاحتلال ومصلحة #السجون النازية، بإذلال #الأسرى الفلسطينيين في #سجن_مجدو واستخدام الكلاب البوليسية في إهانتهم وترهيبهم، هو تعبير عن حجم الحقد والسادية التي يحملها السجّانون الصهاينة تجاه الأسرى الفلسطينيين، وبشاعة الإجراءات الممارَسة ضدهم، والتي أقرّها الوزير الإرهابي المتطرف بن غفير”.

وأضافت الحركة في بيان تلقته “قدس برس”، أن “هذه الجرائم تأتي في إطار ممارسات الاحتلال الوحشية بحق أسرانا في السجون، من تعذيب وتنكيل وتجويع وإهمال طبي متعمد، وحرمان من كافة الحقوق الإنسانية، حتى تجاوزت أعداد الأسرى الشهداء ستين شهيدا، قضوا تحت الإهمال والتعذيب الوحشي”.

وطالبت حركة “حماس”، المؤسسات الحقوقية الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بـ”توثيق هذه الممارسات، وغيرها من الجرائم المروّعة التي ترتكب بحق الأسرى الفلسطينيين، واتخاذ إجراءات عاجلة للضغط على حكومة الاحتلال ورئيسها مجرم الحرب نتنياهو، لوقف انتهاكاتها الصارخة للقوانين الدولية الخاصة بالأسرى، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم المتواصلة”.

مقالات ذات صلة الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا 2024/09/06

وفي وقت سابق اليوم، نشرت صحيفة /هآرتس/ “الإسرائيلية”، مشاهد مسربة من الجناح الأمني في سجن “مجدو”، تظهر التنكيل بالأسرى الفلسطينيين، واستخدام الكلاب البوليسية معهم.

وأظهرت المشاهد أسرى فلسطينيين أجبرهم السجانون في سجون الاحتلال على الانبطاح أرضا مكبلي الأيدي، فيما يمر أحد السجانين ممكسا بكلب فوق رؤوسهم.

ونقلت الصحيفة عن أسرى في سجن “مجدو” قولهم، إن السجانين يأخذونهم إلى أماكن لا توجد بها كاميرات ويضربونهم في أماكن حساسة.

وقال مسؤول كبير بمصلحة السجون “الإسرائيلية”: “نحن على علم بالعنف الشديد الذي يتعرض له المعتقلون في سجن مجدو”، في حين تعتبر مصلحة السجون أن “الإجراءات التي تطبق على الأسرى الفلسطينيين روتينية”، بحسب الصحيفة.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تصاعدت اعتداءات قوات الاحتلال على الأسرى الفلسطينيين، حيث وثقت تقارير حقوقية تعذيبا ممنهجا للأسرى إلى جانب اعتداءات جنسية، وحرمان للأسرى من أبسط حقوقهم، ما أدى إلى استشهاد 60 أسيرا فلسطينيا داخل سجون الاحتلال بحسب أرقام رسمية.

مقالات مشابهة

  • "حماس": تقرير الأمم المتحدة بحق الفلسطينيين في الغذاء يستدعي تدخلاً عاجلاً لإغاثة شعبنا
  • ممارسات إجرامية ضد الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.. عاجل
  • “حماس”: ممارسات الاحتلال بحق الأسرى في سجن “مجدو” جرائم وحشية
  • حماس تعقب على تعذيب الأسرى في سجن مجدو
  • بالصور: الأسرى في سجن مجدو يتعرضون للتعذيب
  • هآرتس: الأسرى الفلسطينيون في سجن مجدو يتعرضون للتعذيب
  • شبوة : وفاة شاب تحت التعذيب على يد قوات العمالقة
  • شبوة.. وفاة شاب تحت التعذيب في سجون قوات موالية للإمارات بعد أيام من اختطافه
  • شبوة.. مقتل شاب تحت التعذيب في أحد سجون العمالقة في بيحان
  • 32 صحافيًا من غزة ما زالوا معتقلين في السجون الإسرائيلية