استضافت مكتبة الإسكندرية، صُناع مسلسل «ألف ليلة وليلة.. جودر» ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته التاسعة عشرة، مساء اليوم الخميس.

شارك في اللقاء السيناريست أنور عبدالمغيث والمخرج إسلام خيري ومهندس الديكور أحمد فايز، وأدار اللقاء الكاتب والروائي منير عتيبة، مدير مختبر السرديات.

وقال أنور عبدالمغيث، إن الشركة المتحدة بما قدمته خلال إنتاجها لمسلسل «ألف ليلة وليلة.. جودر» في رمضان 2024، «صنعت سقفا لا يمكن لأحد أن يضاهيه».

وأضاف عبد المغيث، أن التمسك بصورة البطل الشعبي القادر على فعل كل شيء أصبح رائجا بشكل كبير خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أنهم في مسلسل جودر سعوا إلى تقديم شخصية البطل الشعبي بشكل مختلف .

وأشار إلى أنهم كانوا يواجهون تحدٍ كبير في تقديم مسلسل عن قصة ألف ليلة وليلة خصوصاً أنه جرى تناول القصة دراميا كثيرا قبل ذلك.

الجزء الثاني لم يتم إنتاجه بعد

وكشف أن المسلسل ما عرض منه هو 15 حلقة فقط ومتبقي جزء ثانٍ لم يُنتج بعد، مشيرا إلى أن المسلسل قوبل بترحيب كبير من المشاهدين وكذلك الكتاب والنقاد.

وقال إنه كان يواجه تحدي كتابة مسلسل تاريخي لفئة شباب شب ونشأ في عصر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف أننا يجب أن نتصرف بصراحة مع أنفسنا حين نتعاطى مع عملية تقديم صورة البطل في الدراما، متسائلا كيف يكون البطل الشعبي مترهلا عمريا وجسمانيا؟.

وقال إن الفن انعكاس للفترة التي يعيش فيها كما أنه سلاح في معركة الوعي.

بدوره، قال المخرج إسلام خيري، إنه بمجرد قراءة السيناريو قرر أن ينفذ المسلسل، لافتا إلى أن السيناريو كُتب بشكل جيد ومحترف للغاية.

وأضاف: «أول ما قرأت الأوراق أيقنت أن العمل ليس نتاج ورشة أو كاتب شاب»، مبينا أن المسلسل استغرق تنفيذه عامين.

وتطرق إلى الحديث عن تفاصيل تصوير وتنفيذ المسلسل، مشيرا إلى أن وجود ممثلين محترفين ساهم بشكل كبير في ظهور المسلسل بهذا الشكل الناجح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل جودر المتحدة شركة المتحدة ألف ليلة وليلة معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب إلى أن

إقرأ أيضاً:

تعرف على شخصية ميدو عادل في مسلسل "إنترفيو"

يشارك الفنان ميدو عادل، حاليًا في مسلسل "إنترفيو "ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، ويجسد خلال الأحداث دور مالك مدير الموارد البشرية وهي شخصية فضولية. 

تفاصيل مسلسل إنترفيو 

 

وتدور أحداث المسلسل حول «نادين»، التي تعمل محللة بيانات، لكن حياتها تنقلب رأسًا على عقب عندما تتوجه لإجراء مقابلة عمل، ويتناول المسلسل قصة حياتها الشخصية وتعاملها مع المخاوف التي تواجهها، خصوصًا فيما يتعلق بالدخول في علاقات عاطفية، ويحاول خالد شباط إقناع «نادين» بالدخول في علاقة حب، ويطلب يدها للزواج، لكنها تبدي ترددًا وخوفًا من الفكرة، إلا أنه يستمر في المحاولة ويحثها على إعطائه فرصة للتعرف عليها.


أبطال مسلسل انترفيو
 

ينتمي مسلسل "إنترفيو" إلى عالم المسلسلات القصيرة، حيث يتكون من 10 حلقات فقط، ويعد أول بطولة مطلقة للفنانة رنا رئيس، ما يمثل خطوة كبيرة في مسيرتها الفنية، العمل من إخراج أحمد خالد أمين وتأليف أمينة مصطفى، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم من بينهم ديانا هشام، مونيكا ألفونس، وسارة نور، إلى جانب عدد من الوجوه الشابة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • رمضان 2025.. نجوم الدراما يعلنون التحدي مبكراً
  • تفاصيل شخصية إسعاد يونس في مسلسل "إنترفيو"
  • تعرف على شخصية ميدو عادل في مسلسل "إنترفيو"
  • منها جودر.. مسلسلات حجزت مكانها في دراما رمضان 2025
  • "الثقافي اليمني" يكرم أبطال مسلسل "دروب المرجلة"
  • صبا مبارك تشبة نجمات هوليوود على غلاف مجلة ELLE Arabia
  • فيلم أهل الكهف يجمع رقمًا صادمًا في آخر ليلة
  • عمر أفندي.. نجاح استثنائي لدراما ضاحكة من رحم التراجيديا
  • إش إش .. الأبطال يواصلون تصوير أحداث المسلسل
  • تعرف على موعد عرض مسلسل "ديبو" لـ محمد أنور