كشف خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن تفاصيل المؤتمر العام الثالث للصحفيين، لمناقشة قضايا الصحفيين وأوضاعهم ويكون جزء من خطة عمل تطوير الصحافة المصرية.

خالد البلشي عن حفل توزيع جوائز الصحافة المصرية: "مصرين على العمل رغم أوضاعنا الاقتصادية" خالد البلشي يعلن رفع قيمة الجوائز العامة بنقابة الصحفيين لـ 50 ألف جنيه

وقال "البلشي" في حواره مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "بداية العام تحركنا وعقدنا دعوات مفتوحة وناقشات على أكثر من مستوى، ووضعنا محاور عامة واختيار لجنة تنسيقية لمن يرغب في المشاركة".

تعديلات بعض قوانين النقابة 

وأضاف "تم اختيار الكاتب الصحفي وحيد عبد المجيد والذي له بعد أكاديمي وهو صحفي ومن شيوخ المهنة ليكون في الأمانة العامة لهذا المؤتمر، وسيتم من خلاله مناقشة 3 محاور مستقبل الصحافة والأوضاع الاقتصادية للصحفيين على مستوى الأجور وحلول لأزمات الاقتصاد ومحور الحريات والتشريعات المنظمة للعمل الصحفي".

وتابع "هناك كثير من التشريعات تحتاج إلى تعديلات كبيرة، وكذلك قانون النقابة تم إنشاء لجنة لتعديله وستعمل في إطار المؤتمر وخارجه لأن فيه نقاط تتعلق ببعض مواد ونصوص محددة بها عيوب، وهذه التعديلات لا  يتم إقرارها إلا بالعودة على الجمعية العمومية مجتمعة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي حمدي رزق الأوضاع الاقتصادية الجمعية العمومية الصحافة المصرية الكاتب الصحفي خالد البلشي خالد البلشی

إقرأ أيضاً:

دياب اللوح يكشف الجهود المصرية لإعادة اعمار ما دمره الاستعمار

قال دياب اللوح، سفير دولة فلسطين، إن الدولة الفلسطينية تقدر دور مصر في الإشراف على الانسحاب الكامل للاحتلال الإسرائيلي عام 2005، مؤكدًا أنها تتمسك بالدور المصري في رعاية المصالحة الفلسطينية الذي جاء بقرار عربي، كما تقدر أيضًا كل الجهود التي ساعدت مصر في المصالحة.

مصدر رفيع المستوى: يظل تعنت نتنياهو عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام سفير مصري سابق: مصر ودول عربية حاولت إيجاد طريقا لإعادة اللحمة للحركة الفلسطينية

وأضاف اللوح، خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج "عن قرب"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الجمعة، أنه تم توقيع اتفاقيات في القاهرة عام 2011 و2017 ترتب عنها تشكيل لجان وضعت آليات للمصالحة إلا أنه تم تعطيل ما تم الاتفاق عليه، مشددًا على أن الفلسطينيين يتطلعون لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية في المجتمع الفلسطيني.

وأعرب السفير الفلسطيني عن شكره وتقديره للجهود المصرية وللرئيس عبدالفتاح السيسي لفتح باب التبرعات بنصف مليار دولار لإعمار ما دمره الاستعمار، متابعًا أن مصر باشرت ببناء 3 مدن في قطاع غزة تتضمنت آلاف الوحدات السكنية لإعادة تسكين المواطنين الذين دمر الاحتلال بيوتهم، كما تم إنشاء بنية تحتية مكتملة لهذه المدن إلا أن إسرائيل دمرت هذه المدن والبنى التحتية.
 

مقالات مشابهة

  • مدير عام مدارس النيل المصرية الدولية يكشف تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • مساعد وزير الخارجية يرأس وفد مصر بـ«اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية» بواشنطن
  • «الصحفيين» تعلن موعد فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة «محررو الاتصالات» (تفاصيل)
  • «الصحة» تعلن تفاصيل وموعد النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والتنمية البشرية
  • دياب اللوح يكشف الجهود المصرية لإعادة اعمار ما دمره الاستعمار
  • كرة القدم المصرية في مرمى الديون.. الأزمة الاقتصادية تعصف بالأندية
  • اختتام فعاليات “المؤتمر السعودي الثاني عشر للحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي” بجامعة الملك خالد
  • بوتين: نتائج روسيا الاقتصادية في 2024 ستتجاوز المحققة في 2023
  • تفاصيل شخصية ميمي جمال في العتاولة 2
  • خالد الجندي يكشف الشروط الواجب توافرها في من نأخذ منه الفتوى (فيديو)