تنطلق غدًا بمحافظة الطائف، الجولة الأولى من بطولة صعود الهضبة ضمن منافسات تويوتا 2024م، التي يُنظمها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بالتعاون مع وزارة الرياضة.
وتعود بطولة "صعود الهضبة" هذا العام بحلة جديدة وبتنافسية وإثارة أكبر، إذ ستقام في أكثر من مدينة حول المملكة، وستمر بمختلف التضاريس والأجواء، وتتضمن عدة بطولات في مختلف رياضات السيارات والدراجات النارية وهي: الراليات، الدراق، الأوتوكروس، الدرفت، كسر الزمن، صعود الهضبه، الكاترنج.


ويتضمن مسار محافظة الطائف الذي يقع على عقبة المحمدية بالشفا، مناطق تتزايد فيها سرعات السيارات عن الجولات السابقة، مما يزيد بذلك قوة المنافسات الشيقة والمليئة بالتحديات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي للسيارات الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الدراجات النارية الجولة الأولى السيارات انطلاق الجولة الاولى سيارات رياض

إقرأ أيضاً:

«الرجبي» يواجه كوريا في افتتاح «نخبة آسيا»

 
إنشيون (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الانتصار الثلاثي» لمنتخبنا يرفع «سقف الطموحات» علي ثاني: بداية مثالية لمنتخب الإمارات


يدشن منتخبا الرجال والسيدات للرجبي السبت مشوارهما في الجولة الأولى من سلسلة كأس آسيا للنخبة لسباعيات الرجبي، والتي تستمر لمدة يومين بمدينة إنشيون الكورية، حيث يخوض منتخب الرجال مباراته الأولى أمام كوريا الجنوبية صاحب الأرض والجمهور في افتتاح المجموعة الثانية، والتي تضم هونج كونج «حامل اللقب»، وسنغافورة، ويلتقي في مباراته الثانية أمام سنغافورة، فيما تكون الثالثة مع هونج كونج، ضمن الدور الأول، ويتأهل الأول والثاني إلى نصف النهائي الذي سيقام الأحد، وتضم المجموعة الأولى اليابان والصين وتايلاند وماليزيا.
ويدشن منتخبنا للسيدات مشواره في البطولة، بمواجهة اليابان، ضمن المجموعة الأولى، ويلعب مواجهته الثانية أمام تايلاند، والثالثة مع كازاخستان، وتضم المجموعة الثانية الصين وهونج كونج وسنغافورة وماليزيا.
وتقام الجولة الثانية من السلسلة 21 و22 سبتمبر في هانجشو الصينية، والثالثة في بانكوك 9 و10 نوفمبر، وتشهد على هامشها اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، وانتخابات الدورة الجديدة.
وأكد سعود بالشالات، عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس البعثة، أن الاستعدادات لم تتوقف في آخر 3 أشهر، وللمرة الأولى يشارك منتخب السيدات في «النخبة»، وتمثل تجربة متميزة لاكتساب الخبرة، وصعود الرجال والسيدات إلى البطولة يمثل إنجازاً للرجبي الإماراتي، الذي حقق «قفزات كبيرة»، على مدار السنوات الماضية، وكان رقماً صعباً، في مختلف البطولات، خاصة القارية والعربية.
وأضاف: «نأمل أن نقدم المستوى المأمول الذي يليق بالرجبي الإماراتي، وسط نخبة القارة، ولدينا طموح أن يحقق منتخب الرجال «قفزة» في الجولة الأولى من السلسلة، بالصعود إلى «المربع الذهبي» مع الأربعة الكبار، في خطوة أولى من طموحاتنا».

مقالات مشابهة

  • "فأل حسن".. ماذا يفعل منتخب مصر بعد الفوز في الجولة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا؟
  • القبض على لصوص الهواتف المحمولة والدراجات النارية والمساكن
  • السعود: المدرب جيسوس أفضل من مانشيني حتى أنا أفضل منه.. فيديو
  • الإصابات تضرب صفوف منتخب مصر
  • أشرف داري على مقاعد البدلاء.. التشكيل الرسمي لمنتخب المغرب أمام الجابون
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال
  • «الرجبي» يواجه كوريا في افتتاح «نخبة آسيا»
  • سلوفاكيا تحبط إستونيا في دوري الأمم
  • نتائج الجولة الاولى من الطريق الاسيوي لكأس العالم 2026
  • غداً .. انطلاق سباق الهجانة في الطائف