بوابة الوفد:
2024-09-07@16:12:56 GMT

أمينة خليل تعيش انتعاشة فنية في السينما

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

انتعاشة فنية كبيرة تعيشها النجمة أمينة خليل في السينما.

حيث تشارك أمينة خليل فى المواسم السينمائية الأربعة الأخيرة، إذ قدمت فيلماً فى كل موسم بداية من نهاية عام 2024 وصولا إلى موسم الصيف السينمائى الجارى.

إكس مراتي في السينمات 

أمينة خليل تتواجد فى موسم الصيف السينمائى الجارى بفيلم X مراتى الذى انطلق فى دور العرض أمس الأربعاء، ليكون رابع أفلامها فى عام 2024، والفيلم يجمعها بالنجمين هشام ماجد ومحمد ممدوح ويشارك فى بطولته على صبحى، خالد كمال، مصطفى غريب، وآخرون، وتأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامى كيمز وإخراج معتز التونى.

كما شاركت أمينة خليل في موسم عيد الفطر الماضي بفيلم "شقو" الذى شاركت في بطولته إلى جانب عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربينى، محمد جمعة، وليد فواز، عباس أبو الحسن، جميل برسوم، حنان يوسف، مع ظهور خاص للنجمة يسرا وضيف الشرف أحمد فهمى ومن تأليف وسام صبرى، ومن إخراج كريم السبكي.

وشاركت أمينة خليل مؤخرًا في فيلم "أنف وثلاث عيون" الذى انطلق عرضه في موسم إجازة منتصف العام الدراسى 2024، والفيلم مأخوذ عن رواية الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، وقُدم برؤية درامية وسيناريو وحوار كتبه وائل حمدي وأخرجه أمير رمسيس، وشارك في بطولته صبا مبارك، سلمى أبوضيف، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي.

وعرض مؤخرا لأمينة خليل فيلمذ "شماريخ" الذى كان إنطلق في دور العرض يوم 7 ديسمبر 2023 واستمر عرضه طوال موسم إجازة منتصف العام الدراسى، والفيلم تتقاسم بطولته أمينة خليل مع آسر ياسين ويشارك في العمل  خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، وسالي حماد، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وهدى المفتي، والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آخر أعمال الفنانة أمينة خليل أمينة خليل الفنانة أمينة خليل أفلام أمينة خليل نفادي و أمينة خليل أمينة خليل فيلم شقو أمینة خلیل

إقرأ أيضاً:

محمد ثروت يكشف كواليس فيلم "موسم حصاد الكاكا": مواقف كوميدية وأجواء مليئة بالتفاهم

أعرب الفنان محمد ثروت عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في فيلم "موسم حصاد الكاكا"، مؤكدًا أن اسم الفيلم لفت انتباهه منذ اللحظة الأولى قبل التوقيع والانضمام لطاقم العمل. 

 

وخلال حوار خاص مع الإعلامية شيرين سليمان في برنامج "سبوت لايت" على قناة صدى البلد، كشف ثروت عن بعض الكواليس والتفاصيل المثيرة حول الفيلم وأجواء العمل الممتعة التي جمعته بزملائه.

إعجاب بفكرة الفيلم والكوميديا المتميزة

 

صرّح محمد ثروت أن فكرة الفيلم جذبت انتباهه فور قراءته للسيناريو، حيث أشاد بالكوميديا التي كُتبت بحرفية، قائلًا: "شدني جدًا لما قرأت الورق، الكوميديا مكتوبة حلو جدًا، والمواقف الكوميدية محبوكة بشكل يجعل التفاعل بين الممثلين طبيعيًا وسلسًا". 

 

وأضاف أن أسلوب كتابة المواقف جعل التعاون بين فريق العمل أكثر انسجامًا وتبادلًا سلسًا للأدوار.

الكيمياء مع زملائه في العمل

 

كشف محمد ثروت عن أن الفيلم يدور حول ثلاثة شباب، حيث يجسد أدوارهم هو والنجمين محمود حافظ وحمزة العيلي.

 

وأعرب عن سعادته بالعمل مع هؤلاء الفنانين الذين وصفهم بأنهم أصدقاء قديمون، مما ساعد على إيجاد "كيمياء" مميزة بينهم، مما انعكس إيجابًا على أدائهم وتفاهمهم خلال التصوير.

محمد ثروتالتعاون المثمر مع المخرج معتز حسام

 

وتحدث ثروت عن تجربته مع المخرج معتز حسام، الذي سبق أن تعاون معه في عدة أعمال فنية ما بين التراجيدي والكوميدي، وأشاد بثروت بقدرات حسام على توظيف الممثلين بشكل صحيح، قائلًا: "معتز حسام مخرج يُجيد العزف على أدواته الفنية"، مشيرًا إلى أن هذا التعاون أثمر عن خلق تجربة فنية غنية ومتكاملة.

تجربة مميزة مع الفنان العالمي إنريكي أرسي

 

وفي سياق آخر، توجه محمد ثروت بالشكر لشركة الإنتاج على إتاحة الفرصة له للعمل مع الفنان الإسباني العالمي إنريكي أرسي، الذي شارك في الفيلم.

 

 وأعرب عن إعجابه بأدائه واحترافيته العالية، مشددًا على أن هذه التجربة أضافت بُعدًا جديدًا للفيلم وأسهمت في تعزيز مكانة السينما المصرية بوجود نجم عالمي في فيلم مصري.

 

مقالات مشابهة

  • محمد ثروت يكشف كواليس فيلم "موسم حصاد الكاكا": مواقف كوميدية وأجواء مليئة بالتفاهم
  • أحمد عز وليلى علوى يحصدان جائزة الأفضل في السينما
  • شاهد.. محمد رجب بأحدث ظهور له (صور)
  • أبو قير للموسيقى العربية تختتم برنامج الصيف بالمركز الثقافي بطنطا
  • من داخل الطائرة.. مي عمر تتألق بأحدث ظهور لها
  • ماذا جنى فيلم اللعب مع العيال بآخر ليلة ؟
  • عبير صبري تخطف الأنظار بإطلالة جذابة
  • غدًا.. كارمن سليمان تختتم موسم الصيف بـ "هنا هنا"
  • المسلسلات السورية في رمضان 2025.. مكسيم خليل بطلا لـ موسم حار
  • عامٌ على ظاهرة باربينهايمر.. الرعب يغزو صالات السينما صيف 2024