مصروفات المعاهد الأزهرية 2024.. أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، برئاسة الشيخ أيمن عبد الغني، المصروفات الدراسية المقرر تحصيلها من طلاب المعاهد الأزهرية العادية والنموذجية واللغات والقراءات للعام الدراسي 2025/2024، لجميع المراحل.

وجاءت المصروفات الدراسية للمعاهد لأزهرية 2024 دون زيادة عن العام السابق للتعليم العادي، وبزيادة طفيفة للنموذجي واللغات وهي على النحو الآتى:

المصروفات الدراسية لطلاب المعاهد الأزهرية 2025/2024

المعاهد العادية

- التمهيدي 66.

85 جنيه.

- الابتدائي 67.35 جنيه.

- الإعدادي 77.35 جنيه.

- الثانوي 90.35 جنيه.

ويُحصل مبلغ (42 جنيها) قيمة خدمات بريدية من كل طالب في بداية كل مرحلة، أي يضاف مبلغ (42 جنيها) على المصروفات لـ «رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والصف الأول الإعدادي والصف الأول الثانوي فقط».

طلاب الأزهر

المعاهد النموذجية

- الحضانة 221.85 جنيه.

- الابتدائي 272.35 جنيه.

- الإعدادي 311.35 جنيه.

- الثانوي 352.35 جنيه.

- مقابل تأسيس في بداية كل مرحلة 500 جنيه.

- 42 جنيه قيمة خدمات بريدية في بداية كل مرحلة.

- يتحمل ولي الأمر كتب المستوى الرفيع.

معاهد اللغات

- الحضانة 821.85 جنيه.

- الابتدائي 822.35 جنيه.

المصروفات الدراسية لطلاب المعاهد الأزهرية 2024

- مقابل تأسيس في بداية كل مرحلة 1000 جنيه.

- 42 جنيه قيمة خدمات بريدية في بداية كل مرحلة.

- يتحمل ولى الأمر ثمن كتب اللغات.

معاهد القراءات

وتعامل مرحلة التجويد بمعاهد القراءات في المصروفات معاملة المرحلة الإعدادية ومرحلتي العالية والتخصص معاملة المرحلة الثانوية.

ويتم تحصيل وتوريد بنود صندوق التأمين الحكومي ودعم ذوي الإعاقة بذات الآلية الخاصة بصندوق تكريم الشهداء.

اقرأ أيضاًالأزهري: الانتماء إلى الوطن دَيْنٌ في رقابنا جميعا لا يقوم بعقوقه إلا إنسان مظلم العقل

بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول للشهادتين الإعدادية والثانوية لمعاهد البعوث

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصروفات الدراسية المعاهد الأزهرية مصروفات المدارس الحكومية تقديم رياض الأطفال 2024 أفضل المعاهد الأزهرية التقديم بالازهر 2024 المصروفات الدراسیة المعاهد الأزهریة الأزهریة 2024

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتفقد معرض الوسائل التعليمية لرياض أطفال المعاهد الأزهرية

تفقد الدكتورمحمد هاني غنيم محافظ بني سويف، معرض الوسائل التعليمية الخاصة بمرحلة رياض الأطفال، خلال الإحتفالية التي نظمتها الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية، الذي يشمل متابعة وتنفيذ الإستراتيجيات الوطنية المرتبطة ببناء الإنسان المصري.

 

شهدت الاحتفالية، التي استضافها نادي الإدارة المحلية بمدينة بني سويف، حضور: فضيلة الدكتورأحمد السيد مكي وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية، والدكتورمحمد السيد، ممثلا عن المشيخة رئيس الإدارة المركزية للشؤون الإدارية بمشيخة الأزهر الشريف، وعلي يوسف رئيس المدينة، والقمص إثناسيوس فوزي، ممثل الكنيسة المطرانية ببني سويف، وعبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن، ومن توجيه رياض الأطفال بالمنطقة الأزهرية: هند هاشم، وهدى عزوز الجبالي، ود. رشا سيد أحمد بإدارة سمسطا، ولفيف من قيادات ومسؤؤلي  المنطقة الأزهرية والأوقاف.

ذ

وتجول المحافظ داخل المعرض، الذي تنظمه إدارة رياض الأطفال بالمنطقة،ويضم مجموعة كبيرة من المجسمات واللوحات الفنية المستخدمة في العملية التعليمية الحديثة والتي يتم تطبيقها على  مستوى إدارات المنطقة  لتعزيز وتنمية المفاهيم العلمية واللغوية لطفل الروضة والمهارات الحياتية، بجانب بعض المجسمات الترفيهية لمحاكاة بعض المناسبات والأعياد الوطنية والدينية.

 

أشاد المحافظ بالجهد المبذول في تصميم الوسائل التعليمية بالمعرض الذي يحوى العديد من الوسائل التوضيحية التعليمية، والتي لها مردود إيجابي في تحسين العملية التعليمية والإسهام في شرح وتبسيط المناهج الدراسية لمرحلة رياض الأطفال، مؤكدًا حرصه على دعم كافة الجهود النوعية خاصة في قطاع حيوي وهو قطاع التعليم الذي تضعه الدولة في أولويات إستراتيجيتها التنموية، وضمن رؤية مصر 2030،مثمنًا جهد القائمين على المعرض لإخراج تلك الوسائل التعليمية بالشكل المطلوب، والتي أصبحت من العوامل الضرورية لعملية التعلم، ومكون أساسي لتيسير إجراءات التدريس داخل المنطومة في ظل التطور الذي تشهده نظام  التعليم الحديث بجناحيه سواء التعليم  العام أو الأزهري.

 

كما أعرب المحافظ عن سعادته وحرصه على تلبية الدعوة لحضور تلك الفعالية،التي تتواكب مع طور إطلاق المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان، والتي تركز في الأساس على بناء الإنسان من خلال الاستثمار في العنصر البشري، لا سيما وأن فعالية اليوم تستهدف في المقام الأول الأطفال في شريحة هامة ونوعية مرتبطة ببناء الشخصية المصرية منذ الصغر، مؤكدا دعمه لكافة الجهود والمبادرات التي ينفذها كيان وصرح بقيمة وقامة الأزهر الشريف تحت قيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب،الذي يعد فخرا لمصر عامة وللصعيد بوجه خاص،منوها أن الأزهر الشريف والكنسية المصرية هما ركنان أساسيان في جوهر وبناء الشخصية المصرية والهوية الوطنية.

 

من جهته توجه رئيس الإدارة المركزية، بالتحية للمحافظ "د. محمد هاني غنيم" نظرا لما يكنه سيادته من تقدير وإعزاز لمكانة الأزهر الشريف، وحرصه على المشاركة في هذه الاحتفالية،فضلًا عن توجيهاته للزملاء من أعضاء الجهاز التنفيذي بتقديم التيسيرات اللازمة لتسهيل عقد وتنظيم أية فعاليات تقوم بها المنطقة، مشيرًا إلى أن مؤسسة الأزهر تسعي إلى تحقيق التكامل ومواكبة التطورات التي تم إدخالها على المنظومة التعليمية في مختلف مراحلها، خاصة رياض الأطفال، والتي تحظى باهتمام نوعي، حيث يشهد هذا العام دخول 13 روضة جديدة بجانب أكثر من 200 روضة قائمة، بهدف الوصول إلى منتج تعليمي حديث يسمح بإنتاج عناصر وكوادر  بشرية  تساند وتتكامل مع خريجي التعليم العام ليكونوا سواعد في الدفع بجهود الدولة نحوتحقيق التنمية المستدامة.

 

هذا وتضمنت الإحتفالية تكريم عددًا من مُعلمات رياض الأطفال الفائزات في مسابقة "المُعلمة القُدوة" بهدف تحفيز المعلمات وغرس روح التنافس في نفوسهن وتكريمهن على ‏ما ‏يقمن به من جهد مع الأطفال، فضلًا عن تكريم بعض الأطفال الفائزين في مسابقة "الأزهري الصغير" والتي تستهدف تشجيع وتحفيز الأطفال على المذاكرة وحفظ كتاب الله وتلاوته والمداومة على حفظه وإتقانه.

مقالات مشابهة

  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض الوسائل التعليمية لرياض أطفال المعاهد الأزهرية
  • بسبب 200 ألف جنيه مصروفات علاجية.. زوج يتخلى عن زوجته ويرفض منحها حقوقها الشرعية
  • "الطفولة والأمومة" يكرم أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية
  • قطاع المعاهد الأزهريّة والمجلس القومي للطفولة والأمومة يكرمان أوائل الثانوية الأزهرية (صور)
  • بدء التحويل الإلكتروني بين المعاهد الأزهرية بالشرقية
  • تسليم شهادات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية بمنطقة الشرقية الأزهرية
  • أهلا مدارس فى الجيزة خلال أيام.. ومليون جنيه لسداد المصروفات المدرسية لغير القادرين
  • رابط التحويل الإلكتروني بين المعاهد الأزهرية 2024.. الضوابط والشروط