قام الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، بجولة ميدانية على عدد من مواقف السيارات ومحطات الوقود، لمتابعة مدى التزام السائقين بتعريفة المواصلات الجديدة، والتأكد من بيع السولار والبنزين بالتسعيرة المقررة، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالمتابعة المستمرة، وتكثيف الحملات على محطات الوقود، ومواقف سيارات الأجرة والنقل العام، بعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، الأسعار الجديدة للبنزين والسولار، والتي بدأ تطبيقها اليوم.

شملت الجولة، تفقد محطات الوقود بشوارع أحمد شوقي، ومصطفى كامل، والطريق الدائري، كما شملت عدداً من مواقف سيارت الأجرة والنقل الجماعي، مجمع مواقف الفيوم القاهرة، ومجمع مواقف سنهور، وموقف بني سويف بالحواتم، وموقف اطسا بمنطقة السلخانة، وذلك بحضور خالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وحازم حسني مدير عام إدارة المواقف والنقل الجماعي بالمحافظة، و سيد صلاح رئيس وحدة المتابعة الميدانية، وعدد من مسئولي التموين والرقابة التموينية. 

الاعلان عن التعريفة فى المواصلات

خلال الجولة، وجه نائب محافظ الفيوم، مدير عام المواقف، بالتنسيق مع رئيس مدينة الفيوم، بالإعلان عن التعريفة الجديدة للمواصلات في مكان واضح بجميع مواقف السيارات، من خلال وضع لافتة كبيرة موضح بها خطوط السير وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، وكذا وضع استيكرات موضح به تعريفة الركوب وخط السير وعدد الركاب، يتم لصقها على الزجاج الأمامي والخلفي لسيارات الأجرة والسرفيس، لتعريف المواطنين بتعريفة الركوب الرسمية، وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

كما أكد نائب المحافظ، على ضرورة الاهتمام برفع كفاءة النظافة العامة بمختلف مواقف السيارات، موجهاً بسرعة عمل مقايسة تقديرية للعرض على السيد المحافظ، بأعمال التطوير ورفع الكفاءة اللازمة لجميع مواقف سيارات الأجرة والنقل الجماعي بمدينة الفيوم والتي تخدم بدورها مختلف مراكز المحافظة، وعمل تندات لحماية السيارات والركاب من حرارة الشمس، ورفع كفاءة دورات المياه. 

وأشار الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، إلى توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالمتابعة المستمرة، وتكثيف الحملات على محطات الوقود ومواقف سيارات الأجرة والنقل العام، لتحقيق الانضباط ورفع العبء عن كاهل المواطنين، موضحاً أنه فور الإعلان عن قرار تحريك أسعار الوقود، عملت المحافظة على محورين، الأول وضع تعريفة جديدة للمواصلات بزيادة 10 %، والتنسيق مع المحافظات المجاورة لتوحيد التعريفة الجديدة، والمحور الثاني يتعلق بمتابعة تنفيذ هذه التعريفة، حيث تم تشكيل غرفة عمليات منعقدة على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين، واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيالها، كما تم تشكيل لجان تفتيشية من المواقف، والمرور، ومباحث المرور، والمتابعة الميدانية، لتكثيف الحملات المرورية على السرفيس ومواقف سيارات الأجرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، للتأكد من انتظام العمل، وتطبيق التعريفة الجديدة، والتزام السائقين بخطوط السير وعدد الركاب. 

5 6 7 9 88 233 433 566 777 877 899 999 7777 8888

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمد التونى نائب محافظ الفيوم جولة ميدانية مواقف السيارات محطات الوقود تعريفة المواصلات السولار البنزين مواقف سیارات الأجرة مواقف السیارات محافظ الفیوم محطات الوقود

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة بمحطات الوقود في الإمارات

اختتمت الحملة الوطنية للأمن والسلامة بمحطات الوقود لصيف 2024، التي انطلقت تحت شعار "السلامة التزام وليست اختيار"، فعالياتها بنجاح كبير، ونظمتها اللجنة المشتركة للأمن والسلامة بمحطات الوقود تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية بالتعاون مع القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، وشركات بترولية رائدة في الدولة مثل "اينوك"، "أدنوك"، و"إمارات".

واستهدفت الحملة رفع مستوى وعي مستخدمي محطات الوقود في الدولة بأهمية اتباع قواعد الأمن والسلامة، وخاصة أثناء تعبئة المركبات بالوقود. وخلال هذا الشهر، تمكنت الحملة من الوصول إلى أكثر من مليون شخص من السائقين ومرتادي محطات الوقود، ما يعكس مدى انتشار وتأثير الرسائل التوعوية التي تم تقديمها.

الأكثر أماناً في العالم

وقد سجلت الحملة التزاماً تاماً من مستخدمي محطات الوقود بمؤشرات الأمان والسلامة التي تم الترويج لها، ما يعزز من ثقافة السلامة في المجتمع الإماراتي. وأكدت وزارة الطاقة والبنية التحتية على أهمية هذا الإنجاز في ترسيخ مكانة الإمارات واحدة من أكثر دول العالم أماناً وسلامة، بما يتماشى مع رؤية الدولة للخمسين عاماً المقبلة.

نجاح استثنائي

وأكد المهندس شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول رئيس فريق اللجنة المشتركة للأمن والسلامة، أن الحملة الوطنية للأمن والسلامة في محطات الوقود التي اختتمت أعمالها حققت نجاحاً كبيراً واستثنائياً في تعزيز الوعي بأهمية اتباع إجراءات السلامة، وقد أسهمت الحملة في نسخها الـ 5 بشكل ملحوظ في تقليل عدد الحوادث المرتبطة بتداول الوقود، بفضل التعاون المثمر بين الجهات المعنية والجمهور.

لجنة دائمة

ووجه بتشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود، برئاسة وزارة الطاقة والبنية التحتية، وعضوية القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع، وشركة الإمارات للبترول، إمارات، وشركة بترول الإمارات الوطنية إينوك، بهدف تبادل الخبرات والاجراءات وتوحيد الممارسات المبتكرة على مستوى الدولة، إضافة إلى إعداد الدراسات وتنظيم برامج وحملات توعوية على مدار العام، بما يضمن الالتزام بأعلى معايير الأمن والسلامة.
وقال إن "النتائج الإيجابية التي تحققت تؤكد على أهمية استمرار مثل هذه الحملات التوعوية، التي كانت بمثابة خطوة هامة نحو تحقيق بيئة آمنة وضمان الحفاظ على أعلى معايير السلامة في محطات الوقود"، وأثنى على التجاوب الكبير الذي شهدته الحملة من قبل أفراد المجتمع، حيث تم رصد ارتفاع في مستوى الوعي بإجراءات السلامة وأهمية الالتزام بها".

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة
  • الإمارات.. تشكيل لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • الشربيني يتفقد سير العمل بوحدات "سكن لكل المصريين" بأكتوبر الجديدة
  • لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • تشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة بمحطات الوقود في الإمارات
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • نائب محافظ الدقهلية يتفقد مدينة جمصة لمتابعة مستوى النظافة (صور)
  • تخفيض جديد على أسعار البنزين: خبر سار لمالكي السيارات
  • “القابضة” (ADQ) تتولى إدارة عمليات «درب» و«مواقف» بإشراف تنظيمي من دائرة البلديات والنقل ومركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل»