أحرزت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة جائزة الأداء المتميز في نظم المعلومات الجيومكانية خلال مؤتمر "إيزري" العالمي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضحت الهيئة الملكية أن الجائزة جاءت تقديرًا لإطلاقها المنصة الجيومكانية الموحدة، التي تهدف إلى تحسين إدارة البيانات الجيومكانية للمدينة عبر منصة موحدة، ما يسهم في تعزيز حوكمة البيانات واستخدامها بكفاءة، حيث تشكل المنصة اللبنة الأولى في مشروع طموح لدعم استخدام التقنيات الحديثة المتكاملة مع نظم المعلومات الجيومكانية، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

عبر تطوير سياسات داخلية شاملة ودمج متطلبات المحتوى المحلي في كافة مشاريعها.. "ملكية مكة" توقيع اتفاقية تعاون لتعزيز المحتوى المحلي#اليوم@RCMC_KSA@LCGPA_SAhttps://t.co/UD2MhiRGOB— صحيفة اليوم (@alyaum) July 24, 2024تحسين جودة الخدماتوأشارت إلى أن المشروع يسعى إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة لسكان مكة وزوارها، ورفع كفاءة إدارة المدينة لتقديم تجربة مميزة واقتصاد متنوع، حيث تم التخطيط لهذا المشروع بشكل إستراتيجي لبناء منظومة مستدامة لمكة المكرمة، من خلال تطبيق المعايير العالمية والوطنية.
أخبار متعلقة مساعدات غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده في اليمن والسودانالإخلاء الطبي.. نقل 4 مواطنين من جورجيا والبوسنة لتلقي العلاج بالمملكةوأكدت الهيئة الملكية عزمها على توسيع نطاق المنصة الجيومكانية عبر التكامل مع المزيد من الجهات الخارجية، وإضافة إمكانيات جديدة مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجيومكاني وتحليل البيانات الفورية، لتحقيق رؤية "مكة الذكية".
يُذكر أن جوائز الأداء المتميز لنظم المعلومات الجيومكانية تكرم الجهات التي أظهرت الابتكار والقيادة في استخدام التقنيات على مستوى العالم يعكس التكريم التزام الهيئة الملكية لمكة المكرمة بتطوير المدينة وفقًا لأعلى المعايير العالمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس مكة المكرمة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة مؤتمر نظم المعلومات الجيومكانية ملكية مكة المعلومات الجیومکانیة الهیئة الملکیة

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" تفوز بجائزة الشارقة الدولية للاتصال الحكومي عن فئتين

فاز المركز الوطني للأرصاد بجائزة الشارقة الدولية للاتصال الحكومي عن فئة "أفضل متحدث رسمي"، وحملة "ما توقعت"، التي رشحت ضمن المراكز الثلاثة الأولى لفئة "أفضل محتوى اتصالي وإعلامي".
ويأتي هذا الفوز تأكيدًا على جهود المركز في مجال الاتصال الحكومي وتوثيقه المستمر لعلاقته بالجمهور من خلال أفضل الممارسات الإعلامية.
أخبار متعلقة "حقوق الإنسان" : تمكين ذوي الإعاقة في بيئة العمل حق تكفله الدولةإمام الحرم يحذر من سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعيكما يُبرز هذا التكريم الدور الفاعل للمركز في إيصال رسائل مؤثرة ورفع الوعي المجتمعي، بما يعزز من قيم الشفافية والتواصل البناء ويؤكد التزامه بتطوير استراتيجيات مبتكرة تعزز من فعالية الاتصال المؤسسي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأرصاد" تفوز بجائزة الشارقة الدولية للاتصال الحكومي عن فئتينمسيرة حافلةويعد فوز المركز بهذه الجائزة تتويجًا لمسيرة حافلة بالنجاحات والإنجازات في مجال التوعية بمعلومات الطقس والمناخ، حيث أسهمت حملاته الإعلامية المتواصلة في تعزيز ثقافة التعامل مع الظواهر الجوية وتحقيق مستوى عالٍ من الاستجابة المجتمعية، كما يُبرز هذا الإنجاز مدى أهمية الشراكة مع الجهات الحكومية والإعلامية لضمان وصول المعلومات الدقيقة والموثوقة للمجتمع.
وفي إطار سعيه الدؤوب نحو التطوير، يواصل المركز العمل على تحسين استراتيجياته الإعلامية بما يتماشى مع المتغيرات المستجدة في العالم الرقمي، مؤكدًا التزامه بالابتكار والتفاعل مع الجمهور عبر منصات التواصل المختلفة، وذلك بهدف تعزيز الوعي والثقافة المجتمعية في التعريف بالمعلومات الأرصادية والمناخية ومستجداتها.

مقالات مشابهة

  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»
  • "مرافق" تفوز بجائزة دولية في الطاقة المتجددة
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض
  • "الأرصاد" تفوز بجائزة الشارقة الدولية للاتصال الحكومي عن فئتين
  • وزارة السياحة تفوز بجائزة الشارقة عن أفضل منظومة اتصال متكاملة
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا بالأردن
  • وظائف شاغرة لدى الهيئة العامة للموانئ
  • اتفاقية تعاون بين “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” وجامعة “الأعمال والتكنولوجيا”
  • حكي ما نقال.. فرقة رند اللبنانية تفوز بجائزة موسيقية عالمية
  • رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يزور مدينة ينبع الصناعية