زنقة 20. الرباط

يواصل عناصر المنتخب الوطني الأولمبي إستعداداتهم لمواجهة منتخب أوكرانيا في ثاني مباريات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

فبعد الفوز التاريخي عن جدارة واستحقاق على منتخب الأرجنتين المرشح الأول للتتويج بالذهب الأولمبي، تخوض العناصر الوطنية مباراة أوكرانيا بمعنويات عالية، حيث خاضت اليوم الخميس حصة تدريبية لإزالة العياء، إستعداداً لمواجهة المنتخب الأوكراني ومواصلة صدارة المجموعة، إلى جانب منتخب العراق.

وسيضمن الأسود الأولمبيون مقعدهم في الدور الثاني، في حال الفوز على أوكرانيا، بمجموع 6 نقاط، فيما سيكون التنافس على أشده بين الأرجنتين و العراق، حين سيلتقيان في ثاني مبارياتهما في المجموعة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

منتخب إندونيسيا بعد التعادل مع السعودية: نكون الحصان الأسود في تصفيات المونديال

أشاد شين تاي-يونج مدرب منتخب إندونيسيا لكرة القدم بلاعبيه، عقب تعادل الفريق مع مضيفه المنتخب السعودي.

وتعادل منتخب إندونيسيا 1 / 1 مع نظيره السعودي أمس الخميس على ستاد "مدينة الملك عبد الله الرياضية" في جدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتقدم منتخب إندونيسيا عبر هدف ساندي والش في الدقيقة 19، قبل أن تدرك السعودية التعادل عن طريق مصعب الجوير في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وأضاع منتخب السعودية فرصة الحصول على النقاط الثلاث، بعدما أهدر نجمه سالم الدوسري ركلة جزاء في الشوط الثاني.

وشهدت بقية مباريات المجموعة، فوز اليابان على الصين 7 / صفر بمدينة سايتاما، والبحرين على أستراليا 1 / صفر في جولد كوست.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام البحرين، مقابل نقطة لكل من السعودية وإندونيسيا، في حين بقي رصيد أستراليا والصين خالياً من النقاط.

وقال شين عقب اللقاء: "كانت المباراة صعبة جداً، الأجواء أثرت على الطرفين، والمستوى كان عالٍ جداً بين المنتخبين، وأنا فخور بلاعبي فريقي".

وأضاف: "أحد أسباب نجاحنا في تحقيق التعادل في هذه المباراة كان المساهمات التي قدمها جميع أفراد الفريق، حيث كان المهاجمون يعودون لمساندة الدفاع، وكان الأداء قوياً بشكل عام".

أوضح مدرب المنتخب الإندونيسي في تصريحاته التي نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم "المدير الفني الإيطالي لمنتخب السعودية روبرتو مانشيني مدرب كبير في كرة القدم، ولكنني متابع جيد للكرة السعودية وأعرفها جيداً".

وتابع: "أمتلك ثقة كبيرة في فريقي وباللاعبين، وسوف أستمر في تشجيعهم للوصول إلى أعلى مستوى، حيث سنكون الحصان الأسود في هذه المجموعة".

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 10 أيلول/سبتمبر الجاري، حيث تلتقي إندونيسيا مع أستراليا في جاكرتا، والصين مع السعودية في داليان، والبحرين مع اليابان في الرفاع.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • وليد الركراكي يتحدى: تجربة تكتيكات جديدة والفوز على الغابون هدفنا رغم التأهل المسبق
  • منتخب إندونيسيا بعد التعادل مع السعودية: نكون الحصان الأسود في تصفيات المونديال
  • «الأبيض» يغلق صفحة «الثلاثية» ويستعد لمواجهة إيران
  • مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026
  • بأداء بطولي في الشوط الثاني.. منتخب الكويت يحقق تعادل بطعم الفوز ضد الأردن
  • يواجه السعودية بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل: منتخب الناشئين يتطلع لبلوغ نصف نهائي غرب آسيا
  • المنتخب الفلسطيني يحقق تعادل أمام نظيره كوريا الجنوبية
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس