رد العمدة ياسين عبد السلام العقاري، ممثل عمد قبائل مركز ومدينة العلمين بمحافظة مطروح، على من يزعموا أن مدينة العلمين للأغنياء فقط.

برلماني: المشروعات التي تم تنفيذها في أخر 10 سنوات في مصر "محصلت ياش في أي بلد في العالم" "رقم خزعبلي"| شعبة المواد البترولية: الدولة تتحمل مبلغ ضخم في دعم المحروقات

وأشار العقاري، خلال لقاء خاص ببرنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الخميس، إلى أننا في دولة ولا بد أن تنفذ الدولة مشروعات لكل الطبقات، مضيفا: "بصوا للدول المجاورة وشوفوا هما فين وإحنا فين، هما لسه بيبحثوا عن الأمن، وإحنا بنبني، نحمد ربنا على المرحلة التي وصلنا لها".

وقال العمدة ياسين عبد السلام العقاري، ممثل عمد قبائل مركز ومدينة العلمين بمحافظة مطروح، إن الرئيس السيسي هو القائد الأعلى للتنمية، موجها رسالة له: "سير وربنا يوفقك"، لافتا إلى أن التنمية موجودة في كل ربوع مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العلمين مطروح فضائية ten

إقرأ أيضاً:

مكاسب معرض العلمين للطيران والفضاء

استضافت مدينة العلمين الجديدة النسخة الأولى من «معرض مصر الدولي للطيران والفضاء» والذي عقد في الفترة من 3 - 5 سبتمبر الجاري بمطار العلمين الدولي والذي حظى بتهافت العديد من البلدان والمنظمات والشركات من أجل المشاركة في هذا الحدث الدولي المتخصص في عرض القدرات والإمكانيات التكنولوجية المختلفة لتلك البلدان والشركات بمجال صناعة الطيران والفضاء سواء المدنية أو الدفاعية.

ومامن شك أن فكرة إقامة المعرض هى فكرة نوعية في حد ذاتها وتدلل على مجهودات مصر للحاق بركب التطور التكنولوجي العالمي خاصة بالمجالات التي يركز عليها المعرض، وهى ذات الصلة بمجالات الطيران والنقل الجوى وتكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية. وشارك بالمعرض مايقرب من 100 دولة و300 شركة حول العالم ذات الصلة بالطيران والفضاء مما وضع المعرض على خريطة المعارض الناجحة بمنطقة الشرق الأوسط.. وبالطبع سيكون محط أنظار الدول والمنظمات والشركات في النسخ القادمة للمعرض والذي تقرر عقده كل عامين بمصر.

وبالرغم من أن هناك مكاسب تكتيكية سريعة من تنظيم مصر للمعرض تمثلت في الإقبال الكبير من الزوار والمشاركين وهو مما أنعش حركة السياحة بمدينة العلمين الجديدة- الا أنني أرى أن هناك مكاسب استراتيجية وبعيدة المدى من نجاح تنظيم المعرض أهمها: تأكيد الدور الريادي والتاريخي لمصر في المنطقة في تنظيم المحافل والأحداث الدولية الهامة وتأكيد على ماتتمتع به مصر من أمن واستقرار في الداخل وعلاقات دولية متوازنة وطيبة وممتدة مع دول العالم المختلفة.

ومن المكاسب الحيوية للمعرض أيضا هو اختيار مدينة العلمين الجديدة ومطار العلمين لإقامة المعرض ليكون المعرض أحد أدوات تسويق مشروعات التطوير التي تتم بمدينة العلمين الجديدة كمدينة سياحية فاخرة على ساحل البحر المتوسط.

كما أن المعرض كان فرصة جيدة لعرض مشروعات التطوير التى تمت بمطار العلمين في الفترة الأخيرة أمام مختلف شركات الطيران والوكلاء السياحيين وهو مما يشجع تلك الشركات على وضع مطار العلمين الدولي كنقطة جديدة من نقاط خطوطها الجوية.

ومن مكاسب المعرض أيضا أنه كان فرصة جيدة للطلاب والباحثين من مختلف الجامعات والمعاهد المصرية للاطلاع على أحدث ماوصلت إليه تكنولوجيا الطيران والفضاء بالعالم في مكان واحد على أرض بلدهم والاستفادة من تلك التجربة في تطوير أبحاث تكنولوجيا الفضاء والطيران بالداخل.

وكان معرض العلمين الدولي للطيران والفضاء نافذة لاستعراض أحدث ماوصلت إليه الشركات والهيئات المصرية في صناعة الطيران والفضاء وخاصة أعمال الهيئة العربية للتصنيع التي حظيت بإقبال كبير وتغطية واسعة لمشاركتها بالمعرض.

اقرأ أيضاًخبير سياحى بالغردقة: نمتلك مقومات السياحة العلاجية عالميًا والتسويق الجيد مطلوب

«المشاط»: استمرار جهود إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي

مقالات مشابهة

  • محطة معالجة تروي عطش دواوير قلعة السراغنة
  • «الاستثمار العقاري»: تثبيت سعر الفائدة يؤدي إلى استقرار أسعار العقارات
  • نقابة الفلاحين: الدولة تعمل حالياعلى تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية (فيديو)
  • عايدة فهمي: ممثلو المسرح سبب نجاح مسلسل مليحة
  • ألباني يحاول اقتحام مركز للشرطة في ألمانيا
  • مكاسب معرض العلمين للطيران والفضاء
  • سعيدة: تنصيب جبري عبد الرحمان مديرا لمصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري
  • إطلاق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14 بمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • عضو بـ«النواب»: الإرادة المصرية حولت العلمين من منطقة ألغام إلى وجهة عالمية