25 يوليو، 2024

بغداد/المسلة: ألقت شرطة الرصافة، الخميس، القبض على 6 أجانب يقومون بقطع الطريق على المواطنين وتهديدهم شمالي بغداد.

وأبلغ مصدر أمني؛ أن “معلومات توفرت من قبل قاطع نجدة الاعظمية في منطقة الكريعات بوجود ستة أفراد أجانب (باكستانيين) مستأجرين احد الدور على خط الزائرين بالقرب من موكب بني عامر يقومون بتهديد المواطنين لغرض سلب اموالهم”.

وأضاف المصدر، أن “قوة بإمرة مدير نجدة الرصافة وكذلك امر قاطع نجدة الاعظمية توجهت إلى موقع الحادث وتم القاء القبض عليهم وتسليمهم اصوليا الى مركز شرطة الصليخ واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وايداعهم التوقيف من قبل مدير نجدة الرصافة وآمر قاطع الاعظمية”.

وأعرب وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، عن قلقه واستنكاره لتزايد عدد العمالة غير القانونية في البلاد، مشيرًا إلى أن الأنباء التي أشارت إلى تسرب حوالي 50 ألف وافد باكستاني للعمل بشكل غير قانوني في العراق، ستكون محل اهتمام وتحقق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

بغداد تتوصل إلى اتفاق على مغادرة الأميركيين

7 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة:قال مسؤولون أميركيون وعراقيون إن واشنطن وبغداد توصلتا إلى اتفاق حول خطة انسحاب قوات التحالف الدولي من الأراضي العراقية.

ونقلت «رويترز»، أمس (الجمعة)، عن 8 مسؤولين أميركيين وعراقيين، أن «الخطة تتضمن خروج مئات من قوات التحالف بحلول سبتمبر (أيلول) عام 2025، والبقية بحلول نهاية العام التالي».

وأشار المسؤولون إلى أن «الاتفاق ينتظر موافقة قيادة البلدين». وقال مسؤول أميركي: «توصلنا إلى اتفاق، وحالياً يتعلّق الأمر فقط بموعد الإعلان عنه».

ووفق المصادر، فإن الولايات المتحدة والعراق يسعيان إلى علاقة استشارية جديدة يمكن أن تشهد بقاء بعض القوات الأميركية في العراق بعد الانسحاب.

وقال أحد المصادر إنه كان من المقرر في البداية إصدار إعلان قبل أسابيع، لكنه تأجل بسبب التصعيد الإقليمي وتسوية بعض التفاصيل المتبقية، لافتاً إلى إمكانية «الإعلان عن الصفقة الشهر الحالي».

وقال فرهاد علاء الدين مستشار رئيس الوزراء العراقي، إن «المحادثات الفنية مع واشنطن حول الانسحاب انتهت».

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • بغداد تتوصل إلى اتفاق على مغادرة الأميركيين
  • الوزراء: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 150 مخالفة نتيجة التعدى على المجاري المائية
  • أسايش أربيل تعتقل المتهم الهارب من بغداد بمساعدة ضابط شرطة
  • إصابة 3 أشقاء اثر مشاجرة بالسكاكين في بغداد
  • اقرأ بالوفد غدا: نقدم رؤيتنا في قانون الإجراءات الجنائية لصالح المواطن المصري
  • الامن والدفاع النيابية: الغام بمذكرة التفاهم العراقية التركية
  • الصين تعتقل موظفين في "أسترازينيكا".. ما السبب؟
  • "مصادر بالتعليم": اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي مدرسة تخالف المصروفات المحدده
  • التعداد السكاني والسكني ضرورة حكومية من اجل التنمية..
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل متظاهرين اقتحموا مدرسة مستوطنة كفار مناحيم