بغداد اليوم - متابعة

احتل العراق المرتبة 54 عالمياً من أصل 196 دولة بقائمة أكثر دول العالم تسجيلا للوفيات.

وذكرت مجلة "سي إي أو وورلد" الأمريكية أن "العراق يسجل أكثر من 540 وفاة يوميا، وهو يحتل المرتبة 54 عالميًا من أصل 196 دولة بقائمة أكثر دول العالم تسجيلا للوفيات".

وأضافت أن "العراق يأتي بالمرتبة السادسة عربيا بعد مصر السودان المغرب واليمن والجزائر"، مبينة أن "الصين تأتي بالمرتبة الاولى حيث يموت فيها قرابة 30 ألف شخص يوميا".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة موحدة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن إصدار أكثر من 40 مليونا و152 الف بطاقة وطنية حتى الآن، فيما اشارت الى سعي الحكومة لمواكبة التطور العالمي من خلال الأتمتة وتحويل نظام العمل الى الألكتروني.

وقال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري، إنه "اصدرنا حتى يوم الخميس الماضي 40 مليونا و152 الف بطاقة وطنية مسجلة"، مشيرا الى انه "بجهود استثنائية وخلال السنة ونصف السنة من عمر هذه الحكومة تم اصدار اكثر من 15 مليون بطاقة".

 

وأضاف، أنه "نطمح بمواكبة التطور العالمي من خلال الأتمتة وتحويل نظام العمل الى الالكتروني، وايضا نحن حريصون على تدريب جميع ضباطنا ومراتبنا لتحقيق جهود اكثر". مبينا انه "تم انجاز عملية نوعية ليلة أمس، انتهت بالقبض على العديد من المطلوبين، وضبطت مواد ممنوعة بحوزتهم".   واردف، أن "هناك اوليات في العمل الأمني لضرب العصابات الكبيرة، وتم تفكيك مئات العصابات، ومنها عملية البتاويين التي انهت وبشكل كبير الأعمال الإجرامية والخارجة عن القانون".   وكشف ميري عن "احصائية لعمليات الوزارة لشهر اب الماضي تمثلت بالتالي:  القبض على 413 متهما بجهود استخبارية، وضبط 700 قطعة سلاح و3 كيلوغرامات من المخدرات، وفي الجريمة المنظمة، تم ضبط 2461 كيلوغراما من المواد المنتهية، واما قوات الحدود فقد القت القبض على متهم كان يروم ادخال 10 ملايين دينار مزورة، والقبض على 39 متهماً عن طريق الرد السريع".   وتابع: "اما مديرية المرور العامة فقد انجزت 127 معاملة، وتسجيل 238 الف مخالفة"، مبينا انه "تم اصدار 90 حكماً بالاعدام لتجار مخدرات و221 حكما بالمؤبد".   واختتم، بأن " الوزارة تمكنت من محاربة 280 شائعة"، لافتا الى ان "شرطة الطاقة خفضت نسبة التهريب الى 98%".

مقالات مشابهة

  • جهود العلماء في معرفة الحجم الحقيقي للوفيات والأمراض في غزة
  • الكويت:لن نسمح بدخول أكثر من (5) آلاف مشجع عراقي للكويت
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • جهود أمريكية لمكافحة تلوث الهواء في العراق
  • العراق يعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة موحدة
  • المصنف الأول عالمياً يواجه بطل العالم 3 مرات في نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • تنظيم بطولة العالم الأولى للجوشتينجيري في طاجيكستان، حيث اجتمعت أكثر من 60 دولة في فعالية تاريخية
  • محمد بن راشد: الإمارات مركزاً عالمياً لتطوير التجارب المبتكرة
  • أول اتفاقية دولية تمثل أكثر من 50 دولة حول مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • “الإمارات” تترأس الدورة الـ 114 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي