الإجابات في "سنظفر بهم"،  واقعدوا لهم كل مرصد"... بهذه الآية، تُختصر أحداث وثائقي "سنظفر بهم".

وانطلاقاً منها، أصدرت القيادة اليمنية، منذ عدة أعوام، توجيهاتها إلى القوات المسلحة، ودعتها إلى أن تظلّ تحرّكات الاحتلال الإسرائيلي، في كل المسارات، تحت المراقبة الدائمة. التزمت القوات المسلحة اليمنية التوجيهات.

لم يمنع اختفاء مواقع السفن، وتبديل أعلامها، أو أي من محاولات التمويه وتضليل جهود المراقبة، القواتِ المسلحة من الظفر بسفن الاحتلال، والتي كانت في مرمى الاستهداف المعلوماتي أولاً، والعسكري لاحقاً.

ودأبت القوات المسلحة على جمع المعلومات ومتابعة مهمات متعددة. ثم اكتملت العناصر المطلوبة لنجاح المهمة، على صعيد العديد والعتاد. لم يبقَ إلا تحديد الساعة الصفر: الثانية عشرة والنصف ظهراً، يوم الـ19 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

كان بعض أفراد طاقم سفينة "غالاكسي ليدر" الإسرائيلية يأكل، والبعض الآخر يلعب، على متنها. بخفة، اعتلاها عناصر القوات المسلحة اليمنية، حتى إنّ طاقمها لم يدرك وجودهم إلا بعد أن باتوا أمامه.

إنّها عملية الاحتجاز الأولى التي تنفّذها القوات المسلحة اليمنية، والتي ظفرت فيها بسفينة "غالاكسي ليدر" الإسرائيلية، في البحر الأحمر.

ومنذ ذلك الحين، افتتحت صنعاء المعركة البحرية ضدّ الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر وبحر العرب، إسناداً للمقاومة في قطاع غزة، وانتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، واستجابةً للنداءات الشعبية المطالبة بالانخراط في "طوفان الأقصى".

"سنظفر بهم"، هو أول فيلم وثائقي يمني يكشف وقائع احتجاز القوات المسلحة اليمنية "غالاكسي ليدر"، من الساعة الصفر في البحر الأحمر، وصولاً إلى ميناء الحديدة، حيث صارت مزاراً سياحياً شاهداً على الدور الإسنادي اليمني.

يعرض الفيلم مسار عملية الاحتجاز، عبر شهادات حية، أدلى بها أفراد من طاقم السفينة، بينهم القبطان تشانيف لوبومير.

وإلى جانب هؤلاء، يكشف قائد في القوات البحرية اليمنية، وضباط في القوات البحرية والجوية اليمنية، وأحد الأفراد الذين نفّذوا العملية، تفاصيلَ الاحتجاز.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: القوات المسلحة الیمنیة غالاکسی لیدر

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش المصري يزور الحدود مع غزة

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الخميس، بأن رئيس أركان الجيش المصري الفريق أحمد خليفة أجرى زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع قطاع غزة.

وبحسب ما نقله الإعلام عن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، فإن الفريق أحمد خليفة حرص على الاطلاع على الجهود المبذولة من قبل القوات المسلحة لتأمين المنطقة الحدودية، مشيدًا بكفاءة القوات المنتشرة على طول الحدود، والجاهزية العالية للتعامل مع أي تهديدات محتملة.

سيناء الإخبارية | في خطوة مفاجئة، قام #الفريق_أحمد_خليفة، رئيس أركان حرب #القوات_المسلحة، بزيارة تفقدية إلى الحدود مع قطاع #غزة، وذلك لمتابعة الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود. جاءت هذه الزيارة في إطار توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة… https://t.co/IC5NLikXfa pic.twitter.com/h8xyd8gwxM

— سيناء الإخبارية (@SinaiNewsAR) September 5, 2024

كما أكد على أهمية مواصلة العمل لتأمين حدود مصر، وحماية الأمن القومي.

#عاجل| المتحدث العسكري المصري: الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية يجري زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة #تضامنا_مع_فلسطين#من_غزة_هنا_القاهرة#القاهرة_الإخبارية pic.twitter.com/FB8RXzebiS

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 5, 2024

ويأتي ذلك، بعد أن أكد مصدر مصري رفيع المستوى، مساء أمس الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يروج الأكاذيب للتغطية على فشله في غزة.

وأضاف المصدر، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها بشكل كامل داخلياً وخارجياً، ولا تزال مستمرة في ترويج أكاذيبها للتغطية على فشلها.

وأكد المصدر أن إسرائيل فشلت في القضاء على مافيا تهريب السلاح من كرم أبو سالم إلى قطاع غزة، موضحاً أن نتانياهو يمهد من خلال ادعاءاته بتهريب السلاح من مصر لإعلان فشله الأمني والسياسي خلال السنوات الأخيرة، وعدم العثور على الرهائن، وعدم تحقيق أي انتصار عسكري بغزة أو بالضفة.

وأكد استياء كافة الأطراف من استمرار رئيس الوزراء الإسرائيلي، في إفشال التوصل إلى اتفاق هدنة.

#عاجل| مصدر رفيع المستوى للقاهرة الإخبارية: رئيس الوزراء الإسرائيلي يروج الأكاذيب للتغطية على فشله في غزة

???? ترويج نتنياهو لتهريب السلاح من مصر أكذوبة لتبرير فشله

???? إسرائيل فشلت في القضاء على مافيا تهريب السلاح من كرم أبو سالم إلى قطاع غزة

#القناة_الأولى| #الجمهورية_الجديدة pic.twitter.com/L7CyeSxntf

— القناة الأولى المصرية (@channel1eg) September 4, 2024

وكان نتانياهو قد هاجم مصر مجددا أمس، واتهمها بتهريب السلاح إلى غزة، مؤكداً تمسكه ببقاء القوات الإسرائيلية في محور فيلادلفيا.

مقالات مشابهة

  • إفتتاح معسكر حملة "بشبابها" بنادي الرياضات البحرية بالغردقة
  • صنعاء ترد على عرقلة امريكا وبريطانيا سحب سونيون
  • صعود القوات اليمنية .. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • يحمل سلاحه بالمقلوب.. فضيحة تحرج البحرية الأمريكية وتطيح بقائد مدمرة في البحر الأحمر
  • رئيس أركان الجيش المصري يزور الحدود مع غزة
  • عاجل.. رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إجراءات التأمين على الحدود مع غزة
  • البحرية البريطانية تبلغ عن انتحال صفتها في البحر الأحمر
  • كيان مزيف ينتحل صفة البحرية البريطانية يستهدف السفن في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: كيان انتحل صفتنا يطالب السفن بتحديد مواقعها في البحر الأحمر
  • موقع بريطاني: البحرية الأميركية الأقوى بالعالم ورغم ذلك اليمنيين أغلقوا البحر الأحمر