قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه خلال شهرين من الآن سوف تشهد أزمة نقص الأدوية انفراجة كبيرة، وسوف يشعر المواطنين بتحسن كبير في هذه الأزمة.

عاجل:- وزير الصحة يعلن عن موعد انتهاء ازمة نقص الأدوية في مصر أول تعليق من وزير الصحة بشأن سبب أزمة نقص الأدوية تحسن خلال فترة قريبة 

وأضاف "عبد الغفار" في اتصال هاتفي ببرنامج "صناع القرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "هذه الأزمة كانت نتيجة لفترة ماضية كان فيه صعوبة في الحصول على العملة أدى إلى قلة الواردات من المواد الخام".

وتابع "هذه الأزمة انتهت وكل المصانع تعمل وكل يوم يتم إضافة أدوية جديدة إلى المستشفيات والسوق وخلال فترة قريبة الناس سوف تلمس هذا".

خط ساخن لهيئة الدواء 

واستطرد "وبالفعل فيه تحسن وهيئة الدواء لديها خط ساخن ولديها موقع على الإنترنت بشأن نواقص الأدوية أو الذهاب إلى صيدليات الإسعاف في هذه الفترة حتى تعود الأمور إلى نصابها".

وفي سياق آخر أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إلى أنهم يعملون على إصلاح عدد من الأعمال بالمستشفيات الحكومية في صعيد مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أزمة نقص الأدوية الدكتور حسام عبد الغفار أدوية جديدة المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المستشفيات الحكومية المواد الخام نقص الأدویة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي

ليبيا – أكدت وزارة الخارجية الفرنسية دعم فرنسا لجهود الوساطة التي تضطلع بها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تمهيدًا لحل أزمة حكم مصرف ليبيا المركزي،داعية جميع الجهات الفاعلة إلى العمل مع البعثة بحس نية بغية التوصل إلى تسوية.

الخارجية الفرنسية وفي تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي”إكس”،نوهت إلى أن الضرورة تقتضي حل الأزمة التي تهدد استقرار اقتصاد البلد وأمنه،وتعرّض للخطر علاقات ليبيا مع المؤسسات المالية الدولية،مشيرة إلى أن استمرار هذه الأزمة لمدة أطول ستفضي إلى عواقب وخيمة يتأثر بها سكان ليبيا، ولا سيما من حيث توفير السلع الأساسية.

وأفادت بأن هذا التطور المستجد يجسد تفكُك البلد المتعاظم والمثير للقلق بلا حكومة موحدة، مؤكدةً على وحدة جميع المؤسسات الليبية وشفافيتها وخضوعها للمساءلة.

وأشارت الوزارة إلى أن إمكانية ضمان إنهاء التوترات الراهنة واستقرار ليبيا سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا تنحصر بصورة دائمة في استئناف العملية السياسية وتشكيل حكومة موحدة، قادرةً على تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية تلبيةً لرغبة الليبيين.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمنازل بالمجان (فيديو)
  • “الصحة” تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان.. فيديو
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي
  • قلق في الجهاز الفني لمنتخب مصر بشأن إصابة مصطفى محمد.. «الإصابة كبيرة» عاجل
  • أزمة مائية تهدد العالم .. ما هي استعدادات المغرب لمواجهة الكارثة؟
  • أزمة أم إنجاز؟ تساؤلات حول خطط وزارة الصحة لتوطين صناعة الأدوية في العراق
  • استمرار أزمة نقص الأدوية بمصر ومغردون: الأنسولين فين يا حكومة؟
  • متحدث التعليم يكشف حقيقة تغيرات بشأن اللغة الثانية للمرحلة الثانوية
  • خبير علاقات دولية يتوقع قفزات كبيرة في العلاقات بين مصر وتركيا (فيديو)
  • "هيئة الدواء" تزف بشرى سارة تخص أزمة “نواقص الأدوية”.. فيديو