بوابة الفجر:
2024-09-07@16:16:47 GMT

نجم فيورنتينا يقترب من الدوري السعودي

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

تحدثت تقارير صحفية إيطالية عن اقتراب الإيطالي جياكومو بونافينتورا نجم فيورنتينا الإيطالي من أحد أندية الدوري السعودي في فترة الانتقالات الصيفية.

جياكومو بونافينتورا مطلوب في الدوري السعودي

أكدت شبكة فوتبول إيطاليا أن جياكومو بونافينتورا نجم ميلان السابق سيكون أحد نجوم الدوري السعودي في الموسم المقبل وستتم الصفقة خلال فترة الميركاتو الصيفي.

وأوضحت الشبكة الإيطالية أن بونافينتورا سيصل إلى مدينة الرياض خلال ساعات من أجل إنهاء أمور انضمامه إلى ناديه الجديد.

وأفادت الشبكة الإيطالية بأن عقد بونافينتورا مع فيورنتينا انتهى عقب نهاية الموسم الماضي وأصبح لاعبًا حرًا.

لاعب ميلان السابق على رادار الدوري السعودي موعد انطلاق الموسم الجديد من دوري روشن السعودي 2024/25

وأشارت الشبكة الإيطالية إلى أن بونافينتورا قضى 6 مواسم مع ميلان وخاض 126 مباراة في 4 مواسم مع فيورنتينا في الدوري الإيطالي وسجل 20 هدف.

وألمحت الشبكة الإيطالية أن الشباب سيكون هو النادي الذي سينضم له بونافينتورا، حيث وافق على عرض الشباب ويريد اللعب للفريق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتقالات الصيفية الانتقالات الدوري السعودي الشباب الميركاتو الصيفي الميركاتو أندية الدوري السعودي دوري روشن السعودي دوري روشن السعودي 2024 الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

حكم رد الشبكة والهدايا حال فسخ الخطبة.. اعرف آراء المذاهب الأربعة

«الشبكة» من أهم العناصر التي تتعلق بإتمام الخطوبة والزواج، وفي هذا الصدد يتناول التقرير التالي حكم مصير الشبكة والهدايا في حالة فسخ أحد الطرفين الخطوبة، وقد تناولت هذه المسألة المذاهب الفقهية وحكم الشبكة ما إذا كانت هدية أم هبة، وهو ما أوضحت دار الإفتاء المصرية جانبا منه.

اثار فسخ الخطبة

وعن فسخ الخطبة أوضحت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي أن الرأي الراجح من بين الآراء التي اختلف عليها الفقهاء عند فسخ الخطبة هو رد الهدايا، والشبكة، والمهر للخاطب، وتابعت الدار «الهدايا تأخذ حكم الهبه ويجوز استردادها إذا كانت قائمة بعينها، أما إذا هلكت، أو استهلكت فلا حق له في الرجوع من شيء لأن هلاك الهبة مانعه من الرجوع فيها كما أنه لا يجوز طلب مثلها لأنه تسبب في وقوع الضرر عليها».

كما أكدت دار الإفتاء أنه يجب على الخاطب رد ما قدمه لها من هدايا، ومهر، وشبكة، ما كان موجودا عندها دون ما هلك، أو كسر، وعلى المخطوبة الاستجابة لطلبه، ورد بما قدمته له أما إذا كانت الهدايا مستهلكة استهلاك مانع من الرجوع فلا تسترد بذاتها، أو قيمتها.

آراء المذاهب

وبخصوص آراء المذاهب الأربعة في موضوع مصير الشبكة عند فسخ الخطبة اختلف الفقهاء على عدة أقوال فقد أوضحت دار الإفتاء المصرية أن المذهب الحنفي فإن اتباعه يؤمنون بوجوب رد المال إذا كان قليل أو كثير فإن كان قائما أخذه بعينه وإذا هلك أخذ مثله.

لكن جاءت المالكية بالاختلاف على عدة أقوال: «إذا كانت هدايا وكانت موجودة في يدها ترد بعينها وإن هلكت ترد قيمتها أو مثلها، وهو ما يتوافق مع رأي أتباع المذهب الحنفي، أما أصحاب القول الثاني فقالوا بأن يجب ردها إن كانت موجوده في يدها أما إذا هلكت أو كسرت لا ترد مثلها لأنها بحكم الهبة، واتفق المذهب الشافعي والحنبلي في أنه إذا فسخ الخاطب خطبته فليس له حق الحصول على الشبكة والهدايا لأنه تسبب في ضررها، أما إذا كان الفسخ من جهتها فيحصل الخاطب على الشبكة والهدايا».

مقالات مشابهة

  • معركة تكسير عظام بين برشلونة و ريال مدريد لضم نجمي الدوري الالماني
  • حكم رد الشبكة والهدايا حال فسخ الخطبة.. اعرف آراء المذاهب الأربعة
  • مفاجأة مدوية هزت الشارع الرياضي بالسعودية.. حقيقة إقالة مانشيني بعد هجومه على الدوري السعودي ووقوع الأخضر في ”فخ”
  • ديباي يقترب من الدوري البرازيلي
  • ممفيس ديباي يقترب من الدوري البرازيلي
  • بيرجوين يرد بقوة على انتقادات مدرب هولندا بعد انتقاله إلى الدوري السعودي
  • صباح الكورة.. قرار عاجل من حسين لبيب والخطيب يرفض إقالة أمير توفيق.. تعليمات حسام حسن وشكل الدوري والمرشحين للأفضل في البريميرليج
  • الشارقة تفتتح معهداً للثقافة العربية في ميلان.. والصحف الإيطالية: "خطوة تاريخية"
  • أحمد الحربي: عدم مشاركة اللاعب السعودي في الدوري تؤثر على نتائج الأخضر .. فيديو
  • عرائس متحركة.. الدوري السعودي يتلاعب بمستقبل نجوم العالم