مهرجان العلمين هو الحدث الأكبر في الشرق الأوسط، يشمل فعاليات عديدة سواء كانت فنية أو ثقافية، ليس ذلك فحسب، بل أيضا يشهد أنشطة تعليمية لمختلف الفئات العمرية، ومن بينهم طلاب الجامعات المصرية، إذ خصص المهرجان أسبوع كورال لطلاب الجامعات على هامش فعاليات مهرجان العلمين الجديدة.

حرصت الشركة المتحدة على دعم مشاركة الطلاب في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بمهرجان العلمين، حيث هذا الأمر يساعد على استغلال طاقتهم ودعهمم بكل السبل.

شارك في الأنشطة المختلفة بمهرجان العلمين الجديدة، العديد من طلاب الجامعات من بينها جامعة الإسكندرية، مطروح، دمنهور، المصرية اليابانية، العلمين، وفاروس، حيث تفقَّد الطلاب العديد من معالم المدينة والمعارض المصاحبة للمهرجان.

مشاركة طلاب الجامعات بمهرجان العلمين الجديدة 

أنشطة رياضية وفنية مختلفة تضمَّنتها مشاركة طلاب الجامعات في مهرجان العلمين، حيث شارك جامعة حلوان «كرة قدم خماسي- فنون تشكيلية»، وجامعة بنها «موسيقى وكورال- فنون تشكيلية- كرة قدم خماسي- كرة طائرة شاطئية»، الزقازيق «فنون تشكيلية- كرة قدم خماسي- كرة طائرة شاطئية»، وجامعة مدينة السادات «فنون تشكيلية- كرة قدم خماسي- كرة طائرة شاطئية»، وغيرها من الجامعات.

وكان الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعرب عن سعادته خلال المؤتمر الصحفي لوجوده مع شباب الجامعات المصرية في الأفواج المتتالية التي ستكون موجودة طوال الصيف في مهرجان العلمين الجديدة.

 فعاليات مهرجان العلمين 

وهناك العديد من الأنشطة الفنية والرياضية التي يشهدها مهرجان العلمين بنسخته الثانية، بمشاركة عدد كبير من نجوم الوطن العربي، كما تم إطلاق مهرجان «نبتة» للأطفال، ويهتم بشكل أكبر بالطفل والأعمال الفنية الموجهة له، كما أنه يشهد ورش عديدة للأطفال منها ورش للحكي وصناعة الرسوم المتحركة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمین الجدیدة طلاب الجامعات کرة قدم خماسی فنون تشکیلیة

إقرأ أيضاً:

مصر تستضيف أول معرض دولي للطيران والفضاء في مدينة العلمين

افتتحت مدينة العلمين في مصر أول معرض دولي للطيران والفضاء، حيث تم عرض أحدث التكنولوجيا في مجالات الطيران والفضاء. شهد المعرض مشاركة وفود من تركيا وروسيا والصين والإمارات العربية المتحدة، حيث قدموا أحدث الطائرات المقاتلة والطائرات المسيّرة وأنظمة الصواريخ.

اعلان

في سماء مدينة العلمين، قدمت الطائرات المقاتلة عروضاً جوية مثيرة، متضمنة مناورات بهلوانية ضمن فعاليات المعرض. يهدف الحدث إلى عرض أحدث التطورات في الطيران والفضاء ويشمل مجموعة متنوعة من الطائرات والمركبات الفضائية وأنظمة الدفاع.

استعراض طائرات الهليكوبتر خلال معرض مصر الدولي للطيران في مطار العلمين، الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024Amr Nabil/AP

تُعرض على المدرج أحدث الطائرات العسكرية والمروحيات، حيث يمكن للزوار مشاهدتها عن كثب. من بين العارضين الرئيسيين، شركة "الفضاء التركية" التي تعرض أحدث ابتكاراتها في مجال الطيران. تأمل الشركة في تأمين طلبات لطائرتها الجديدة "كان"، وهي طائرة مقاتلة من الجيل الخامس.

Relatedهدف "صفر انبعاثات": تعاوُن المعنيين بصناعة الطيران وفق نهج عالمي أمرٌ لا مفر منهعرض مثير للطيران في دبيفي الذكرى الـ 50 لغزو قبرص : احتفالات تركية ورثاء يونانيطيران الإمارات: المحادثات بشأن بوينغ 777 إكس جارية على قدم وساق

تمتاز الطائرة بسرعة قصوى تبلغ 1.8 ماخ وسقف خدمة يصل إلى 17,000 متر، ويمكن تزويدها بصواريخ جو-جو وصواريخ جو-أرض، بالإضافة إلى حمولة قنابل. أجرت الطائرة أولى رحلاتها في فبراير من هذا العام في قاعدة مرتد الجوية شمال أنقرة.

عمال يضعون غطاء الحماية من أشعة الشمس على طائرة التدريب النفاثة التركية ”هرجيت“ خلال الدورة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران في مطار العلمين، الأربعاء 4 سبتمبر 2024Amr Nabil/AP

قال محمد ديمير أوغلو، الرئيس التنفيذي لشركة الفضاء التركية، إن الشركة تأمل في التعاون مع السلطات المصرية وسلاح الجو، وتوقع أن تتلقى طلبات لشراء طائرة "كان". وأضاف: "نحن أيضاً نتلقى اهتماماً من جهات أخرى بشأن منتجاتنا الأخرى مثل المروحيات الهجومية."

كما حضر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المعرض الذي شهد أيضاً مشاركة وفود من روسيا والصين والإمارات. في قاعة المعرض، عرضت الأجنحة نماذج لأحدث الصواريخ والطائرات المسيرة.

من الإمارات، قدمت شركة "EDGE" طائرتها المسيرة "جارموشة"، وهي طائرة خفيفة غير مأهولة قادرة على حمل حمولة تصل إلى 100 كيلوجرام بمدى ست ساعات ونطاق يصل إلى 150 كيلومتر. قال يوسف عبد الله البلوشي، رئيس تطوير الأعمال في "EDGE": "نعرض منتجات متخصصة في قطاع الطيران، بما في ذلك الطائرات المسيرة والأسلحة الجوية."

يستمر معرض الطيران والفضاء الدولي في مصر 2024، الذي يعد الأول من نوعه في البلاد، في مطار العلمين الدولي حتى 5 سبتمبر، ويجمع كبار المسؤولين والمشاركين في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عصفور يجبر المقاتلة الأقوى بالعالم إف-35 على الهبوط خلال عرض جوي بمناسبة قيام إسرائيل شاهد: معرض طيران خاص بالمروحيات في الصين شاهد: افتتاح "الطائرة المطعم" في أورلا في تركيا عرض تعاون عسكري الإمارات العربية المتحدة معرض دبي للطيران الأردن اسطنبول، تركيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قتلى في طوباس والفارعة بالضفة الغربية وعائلات الرهائن الأمريكين تطالب بايدن بصفقة أحادية مع حماس يعرض الآن Next من هو ميشال بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد؟ يعرض الآن Next البابا وإمام إندونيسيا الأكبر يوقعان "إعلان الاستقلال" لتعزيز الانسجام الديني وإنقاذ البيئة يعرض الآن Next الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ يعرض الآن Next وفاة العداءة الأولمبية الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد أيام من إحراقها على يد شريكها اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى إطلاق نار في مدرسة ثانوية قرب أتلانتا: 4 قتلى و9 مصابين بسبب منشور يدعم حقوق المثليين والمتحولين جنسياً.. إيران تستدعي السفير الأسترالي "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البيئة الصين فرنسا غزة طلبة - طلاب ميشال بارنييه قتل حماية البيئة روسيا الضفة الغربية إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • فقرات متنوعة في المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي في مديرية التحرير بأمانة العاصمة
  • برامج لا غنى عنها لطلاب الجامعات.. اختر حسب كليتك
  • مكاسب معرض العلمين للطيران والفضاء
  • دبي تستضيف الحفل الأول لجوائز أفضل طاهٍ في نوفمبر المُقبل
  • مصر تستضيف أول معرض دولي للطيران والفضاء في مدينة العلمين
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • مسؤول أمريكي: اتمام 90% من اتفاق بين إسرائيل وحماس وبقيت 4 فقرات من أصل 18
  • «فنون» الإمارات تتألق في فيتنام
  • «بكرة الساعة 6».. كارمن سليمان تكشف موعد طرح أغنيتها الجديدة «هنا هنا»
  • انطلاق فعاليات المعسكر الدولي الرابع حول الذكاء الاصطناعي بمدينة العلمين الجديدة