أبوظبي (الاتحاد)
يشارك المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في «أيام الإمارات الثقافية»، التي أُقيمت في ساحة المانيج بالعاصمة الروسية موسكو.
تهدف هذه الفعاليات إلى تعزيز العلاقات الثقافية بين الإمارات وروسيا الاتحادية، وتقديم نظرة شاملة على التراث والعادات والتقاليد الإماراتية للجمهور الروسي.
شارك في الركن الخاص بالمجلس الطفلان الإماراتيان، الظبي المهيري التي تُعتبر أصغر ناشرة لسلسلة كتب ثنائية اللغة، وسعيد المهيري أصغر كاتب في العالم، وكان لهما حضور مميز ضمن ركن الأطفال، حيث قدما أكثر من 25 ورشة عمل تفاعلية، تضمنت الرسم والتعبير عن الانتماء للإمارات من خلال الفن والكتابة المبسطة.

وقد ساهمت هذه الورش في إثراء الفعالية وتعزيز التواصل الثقافي وإظهار المواهب الشابة الإماراتية، ونشر الوعي بالإنجازات الثقافية للطفل الإماراتي.

وأتاح ركن المجلس الفرصة للأطفال للمشاركة في المحافل الدولية، ما مكّنهم من إيصال أصواتهم وإظهار قدراتهم الإبداعية، كما وفّر منصة لتعريف الزوار بثقافة المجتمع الإماراتي وعاداته وتقاليده، وأضاف بُعداً تعليمياً وثقافياً للفعاليات.
واشتملت الفعاليات على عروض الفلكلور والفنون الشعبية الإماراتية، التي عكست التنوع الثقافي والتراثي للإمارات، كما تم تنظيم سوق شعبي إماراتي عُرضت فيه منتجات وحرف يدوية إماراتية، لتمنح الزوار فرصة فريدة لاستكشاف الفنون والحرف التقليدية.
وأتاح ركن التصوير التقاط الصور بالزي التقليدي الإماراتي، ما وفّر تجربة تفاعلية، كما شمل الركن المخصّص للضيافة تقديم تجربة صنع وتذوّق القهوة الإماراتية التقليدية، بالإضافة إلى نقش الحناء، والذي أضاف جواً من التراث والأصالة على الفعالية. وتضمنت الفعاليات أنشطة تفاعلية كالألعاب التقليدية وورش العمل الحرفية، التي جذبت اهتمام الجمهور من مختلف الأعمار.

أخبار ذات صلة صور.. مقاتلات روسية وصينية تجري دورية قرب حدود أميركا الكرملين يرد على عرض أوكراني بشأن الأزمة الحالية

تأتي هذه المشاركة تأكيداً على أهمية التبادل الثقافي وتعزيز العلاقات بين الإمارات وروسيا، مما يعكس الروابط القوية والمتينة بين البلدين، وتسليط الضوء على الثقافة الإماراتية، وتعزيز التفاهم والتقارب المتبادل بين الشعبين.
وعبّرت الريم بنت عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، عن اعتزازها بأن يكون المجلس جزءاً من هذه الفعالية الثقافية المهمة التي تعزز التبادل الثقافي بين الإمارات وروسيا الاتحادية، مؤكدةً أن المشاركة بركن خاص للأطفال تأتي انطلاقاً من الإيمان بأهمية نشر الوعي بالإنجازات الثقافية للأطفال الإماراتيين، وتوفير منصات تتيح لهم التعبير عن أنفسهم وإظهار مواهبهم الإبداعية.
وأشادت بالقدرات الاستثنائية التي قام بها الأطفال خلال الورش التفاعلية، وبمساهمتهم في هذه الفعالية، وبما قدموه من محتوى ثري يعبِّر عن حبهم وانتمائهم لوطنهم، ما يعكس الالتزام بتطوير مهاراتهم وتعزيز ثقافة الإبداع لديهم والمشاركة في المحافل الدولية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للأمومة والطفولة روسيا التراث الإماراتي سعيد المهيري

إقرأ أيضاً:

«شراع الإمارات» يشارك في كأس آسيا

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الوحدة يحتفي ببطل كأس مصر 23 فريقاً في كأس «دولي الصقور»


يشارك منتخب الشراع الحديث في كأس آسيا فئات «الكا 4 و6 و7»، التي انطلقت في جرز بينجو التايوانية، وتستمر إلى الأحد المقبل، بمشاركة اليابان والصين وتايوان وإندونيسيا وسنغافورة وتايلاند، بالإضافة منتخبنا الذي يعد الوحيد من غرب آسيا.
وأوفد اتحاد الشراع والتجديف الحديث «الثنائي» محمد خالد العويس ومروة الحمادي للمشاركة في الحدث المرتقب، بعد النتائج الطيبة مع المنتخب في مشاركاته المتعددة، ومن بينها البطولات الدولية في باكستان والمغرب وأوروبا، أو مع الأندية التي شاركت في سلسلة جولات الإمارات للشراع الحديث، ويرافق المنتخب زهير لباط المدير الفني.
وتأتي مشاركة المنتخب في إطار خطط اتحاد الشراع والتجديف الحديث، برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، وجهود مجلس الإدارة، الرامية لإعداد لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية، وصقل مهاراتهم، استعداداً للاستحقاقات الكبيرة المقبلة والمرتقبة، ومن بينها البطولات العالمية والدولية والإقليمية، في الطريق نحو حلم المشاركة الثالثة للشراع الحديث في دورة الألعاب الأولمبية «لوس أنجلوس 2028».
وثمن محمد عبدالله العبيدلي، الأمين العام لاتحاد الشراع والتجديف الحديث، الدعم الكبير والمتواصل للمنتخبات الوطنية، من الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، رئيس الاتحاد، ومتابعته المستمرة لمشاركات المنتخبات الوطنية، وكذلك جهود أعضاء مجلس الإدارة.
وأشاد العبيدلي بدعم ومتابعة الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، الأمر الذي سهل من مهمة الاتحاد في توفير فرص جيدة لاكتساب الخبرات والاحتكاك واستمرار إعداد الفرق والمنتخبات، خلال فترة الصيف واستدامة التدريب على مدار العام، موجهاً الشكر إلى الأندية والفرق أكاديميات على تعاونها مع الاتحاد، في تنفيذ البرامج الرياضية المتنوعة والمتخصصة للفرق والمنتخبات.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للصيد» يواصل إلقاء الضوء على الموروث الثقافي
  • بالفيديو | النعيمي..43 عاماً في بناء نهضة عجمان وتعزيز مكانة الإمارات
  • النعيمي..43عاماً في بناء نهضة عجمان وتعزيز مكانة الإمارات
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة لبحث التعاون المشترك
  • «شراع الإمارات» يشارك في كأس آسيا
  • حميد النعيمي.. 43 عاماً في بناء نهضة عجمان وتعزيز مكانة الإمارات
  • حميد بن راشد النعيمي.. 43 عاماً في بناء نهضة عجمان وتعزيز مكانة الإمارات
  • سفراء الرياضة الإماراتية.. عقود من الإبداع والتميز الدولي
  • محمد بن راشد: تنمية العقول والمواهب الإماراتية استثمار بالمستقبل
  • "العمل الخيري".. قاعدة موروثة وجزء أساسي من الهوية الوطنية الإماراتية