تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تعرف درجات الحرارة انخفاضا طفيفا خصوصا فوق السهول الشمالية، مع استمرار الأجواء الحارة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق السواحل، وذلك خلال الليل والصباح، مع نزول قطرات مطرية وبروز رعد محلي فوق مرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون السماء غائمة أحيانا بكل من مرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي للأقاليم الجنوبية وشمال المنطقة الشرقية، فضلا عن تناثر غبار بالأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية.

كما سيلاحظ تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من وسط البلاد، ومرتفعات الأطلس، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وجنوب بلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 28 و33 درجة بكل من الشياظمة، ومنطقة سوس، وسهول تادلة والرحامنة، والجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و29 درجة بالسهول الشمالية والمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 19 و24 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز وبشمال العرائش، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: والجنوب الشرقی

إقرأ أيضاً:

مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية

وأطلقت بيونغ يانغ نحو 190 بالوناً مساء أمس (الجمعة)، على ما قالت هيئة الأركان المشتركة في سيول.

وحط نحو مائة من هذه البالونات حتى الآن في كوريا الجنوبية، ولا سيما في شمال البلاد. وأوضح المصدر نفسه أن الأكياس المربوطة بالبالونات احتوت «خصوصاً على الورق والنفايات البلاستيكية».

وأتت هذه الدفعة الجديدة من البالونات على خلفية زيارة رئيس الوزراء الياباني المنتهية ولايته فوميو كيشيدا إلى كوريا الجنوبية حيث أجرى مباحثات الجمعة مع الرئيس يون سوك يول.

وأطلقت بيونغ يانغ نحو خمسة آلاف بالون كهذه باتجاه الجنوب منذ مايو (أيار)، مؤكدة أنها ترد بذلك على بالونات تحوي رسائل دعائية يرسلها ناشطون كوريون جنوبيون باتجاه الشمال.

بالونات تظهر من نقطة مراقبة في كوريا الجنوبية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية (أ.ب) وتسجل العلاقات بين البلدين أدنى مستوى لها منذ سنوات، في حين أعلنت كوريا الشمالية قبل فترة قصيرة نشر 250 قاذفة صواريخ باليستية عند حدودها الجنوبية.

ورداً على هذه الأفعال، استأنفت كوريا الجنوبية بث الدعاية عبر مكبرات للصوت على طول الحدود بين البلدين، وعلقت بالكامل اتفاقاً عسكرياً يهدف إلى خفض التوتر، واستأنفت التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية في جزر حدودية وقرب المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية إلى شطرين

مقالات مشابهة

  • نشرة إنذارية من المستوى الأحمر.. الأرصاد الجوية تحذر من تساقطات مطرية رعدية جد قوية بهذه المناطق
  • طقس السبت: أمطار رعدية قوية بعدد من الجهات
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • تساقطات مطرية رعدية مصحوبة بحبات برد منتظرة غدا بهذه المناطق المغربية
  • طقس الخميس..نزول زخات رعدية مرفوقة ببرد و بهبات رياح بمرتفعات الأطلس
  • الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة في الغرب والجنوب هذين اليومين وندعو إلى الحذر من مسارات الأودية
  • «تحذير».. الأرصاد السعودية تعلن حالة طقس اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر
  • عاجل.. وكالة عالمية تتوقع نزول سعر الجنيه مقابل الدولار
  • انتبهوا.. زخات مطرية رعدية مصحوبة بحبات برد متوقعة اليوم بعدة مناطق مغربية