الأسبوع:
2024-09-07@15:55:20 GMT

«واتساب» يبدأ تجربة ميزة الترجمة الفورية الجديدة

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

«واتساب» يبدأ تجربة ميزة الترجمة الفورية الجديدة

ميزة الترجمة الفورية الجديدة.. أعلن تطبيق المحادثات الشهير «واتساب» التابع لشركة ميتا، عن الإختبار الأولي لميزة الترجمة الفورية الجديدة للرسائل الواردة بعدة لغات بغض النظر عن لغة المستخدم داخل المحادثات، فسيصبح بإمكانك ترجمة أي موضوع دون اللجوء إلى نسخ الرسائل ونقلها إلى تطبيق ترجمة خارجي لتتمكن من مواكبة القراءة.

ميزة الترجمة الفورية الجديدة

ومن المقرر أن التطبيق سيعمل على ترجمة جميع رسائل الدردشة، وستعمل الميزة من خلال إشعار اللغات، إذ يرسل التطبيق إلى المستخدم إشعارًا يقول: «اقرأ رسائلك باللغة المفضلة لديك»، مع خيار تبديل المفتاح حتى تتم ترجمة جميع الرسائل الجديدة في الموضوع المحدد، بعد ذلك، ستتيح لك لوحة اختيار اللغة التي يجب إرسال الرسائل بها، بحسب ما نشره WABetaInfo وفوربس.

حماية حسابك على واتساب من الاختراق

وسيتم الانتفاع من هذه الميزة في الكثير من المواقف منها التحدث مع زملاء العمل من جنسيات مختلفة على WhatsApp، فلن تحتاج بعد الآن إلى تخمين الكلمات الغريبة ولن تضطر إلى الخروج من التطبيق لترجمة الرسائل.

ميزة الترجمة الفورية الجديدة

وبحسب تقرير نشره WABetaInfo: «ستساعد القدرة على ترجمة الرسائل على الفور أثناء المحادثات في الحفاظ على تدفق الاتصالات، الذي يسهل على المستخدمين فهمها والرد عليها في الوقت الفعلي، ورغم أن هذه الميزة لا تزال قيد التطوير، يبدو أن WhatsApp ملتزمة الآن بتعزيز هذه الميزة بشكل أكبر من خلال خيارات الترجمة الآلية الجديدة».

حل مشكلة امتلاء ذاكرة موبايلك بصور واتسابتاريخ ميزة الترجمة الفورية

وكانت قد ظهرت هذه الميزة في النسخة التجريبية من التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، على الرغم من أنه من المرجح أن واتساب تعمل على تقديمها لمستخدمين جهاز ال iPhone أيضًا.

حماية حسابك على واتساب من الاختراق

وفي السابق، كانت تكمن مشكلة هذه الميزة، أن واتساب كانت تعتمد على تقنية الترجمة المباشرة من Google، مما كان يؤدي إلى الترجمة الحرفية وعدم فهم الكلام المترجم، ولكن يبدو أن واتساب حلّت هذه المشكلة، حيث أعلنت الشركة أنها تعمل بالفعل على تطوير تقنيتها الخاصة لدعم ترجمة الرسائل دون الاستعانة بترجمة جوجل، وهذا له فائدة كبيرة للمستخدمين حيث سيساعد في التخلص من الترجمة الحرفية، بل سيتم ترجمة الرسائل الطويلة بشكل صحيح، كما أن هذا النهج يحافظ على التشفير من البداية إلى النهاية حيث سيعمل حلهم على معالجة الرسائل على الجهاز مع الحفاظ على خصوصية المستخدم.

وحتى الآن لم يتضح بعد ما إذا كانت الرسائل الواردة فقط هي التي سيتم ترجمتها من اللغة الأصلية إلى اللغة المفضلة لديك، أو ما إذا كان سيتم ترجمتها في الاتجاه الآخر عند ردك.

اقرأ أيضاًطريقة تنزيل واتساب الذهبي.. الخطوات ومميزات النسخة المحدثة

آخر إصدار.. تحميل تحديث واتساب الذهبي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترجمة الترجمة الفورية على واتساب الترجمة الفورية ترجمة فورية هذه المیزة

إقرأ أيضاً:

رئيس «سلامة الغذاء» يتفقد معمل شرق التفريعة بميناء بورسعيد

زار الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، اليوم، ميناء شرق التفريعة بمدينة بورسعيد، واستقبله الربان علي عاصم مدير الميناء، الذي أشاد بكفاءة ومهارة فريق مفتشي الهيئة القومية لسلامة الغذاء، في الكشف الظاهري وسحب العينات من الحاويات داخل الميناء.

وفي إطار متابعته لمسار العمل على أرض الواقع، اختتم الهوبي زيارته لمحافظة بورسعيد، بتفقد معمل شرق التفريعة والخاص بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، الذي تُقدر مساحته بـ525 مترمربع، وجرى تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات، وكذا الكوادر البشرية التي جرى تأهيلها لإدارة وتشغيل المعمل، بعد تلقي أفضل البرامج التدريبية، التقنية لتتماشى مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تشديد الرقابة على سلامة الغذاء أثناء الاستيراد والتصدير، وكذا توجهات الدولة نحو تقليص زمن الإفراج الجمركي.

معمل شرق التفريعة

يغطي معمل شرق التفريعة المنطقة الاقتصادية المحيطة، حيث يخدم الرسائل الواردة من ميناء شرق التفريعة وغرب التفريعة البحري، وتبلغ متوسط عدد الرسائل من الأغذية المستوردة التي يستقبلها الميناء 13 ألف رسالة سنويًا لعدد 19 ألف حاوية تقريبا من مختلف أنواع الأغذية السلع الاستراتيجية كالقمح والأرز، أيضا الفاكهة، الشاي، الدواجن، الأسماك المجمدة.. إلخ، كما يستهدف المعمل الكشف عن الملوثات الغذائية الكيميائية ومجموعة كبيرة من الملوثات البيولوجية.

جهود الهيئة

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود الهيئة للتنسيق والتعاون مع الوزارات والهيئات بالموانئ  والمنافذ حرصًا على سرعة إنجاز العمل وتقليص زمن الإفراج الجمركي من أجل التيسير على المتعاملين مع الهيئة والعمل على تسهيل حركة التجارة ودعم الصادرات الغذائية المصرية.

مقالات مشابهة

  • لبنان يجدد التأكيد على ضرورة “التطبيق الشامل والكامل” لقرار مجلس الأمن 1701
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة: التطبيق الشامل للقرار 1701 يعني انسحاب إسرائيل
  • قريبا.. واتساب ومسنجر تتيحان مراسلة تطبيقات أخرى
  • جهاز الشروق يواصل الإزالات الفورية لمخالفات البناء
  • أفضل 5 تطبيقات دردشة آمنة: حماية خصوصيتك من التهديدات الإلكترونية
  • بابا الفاتيكان يبدأ زيارة رسمية إلى بابوا غينيا الجديدة
  • واتساب يختبر ميزة “القوائم” لتنظيم المحادثات بشكل أفضل
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق الدردشة الفورية “اسألنا” باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي للتفاعل المباشر مع المتعاملين
  • «واتساب» يضيف البحث عن الملصقات في آيفون
  • رئيس «سلامة الغذاء» يتفقد معمل شرق التفريعة بميناء بورسعيد